الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

إعادة الاستقرار إلى البساتين الممتدة بين الغوطة والوعر وحي القرابيص بحمص وقرى بيت الشكوحي وكفرية وتلا بريف اللاذقية الشمالي
August 05, 2013 12:18

 

 

كل الأخبار- سانا

قال مصدر مسؤول إن وحدات من جيشنا الباسل أعادت اليوم الأمن والاستقرار إلى البساتين الممتدة بين الغوطة والوعر وحي القرابيص في حمص بعد أن قضت على آخر تجمعات الإرهابيين فيها.

20130805-180257.jpg

وأضاف المصدر في تصريح لـ سانا أنه تم ضبط العديد من الأنفاق داخل البساتين كان الإرهابيون يستخدمونها للتنقل وتهريب الأسلحة والذخيرة إلى داخل مدينة حمص القديمة.

وأشار المصدر إلى أنه بإعادة الأمن والاستقرار إلى البساتين تم قطع خطوط إمداد الإرهابيين داخل أحياء المدينة القديمة.

حرس الحدود ووحدة من جيشنا الباسل تحبطان محاولة إرهابيين التسلل من لبنان

وأحبطت وحدة من جيشنا الباسل وقوات حرس الحدود فجر اليوم محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل من الأراضي اللبنانية عبر منطقة جوسية بريف القصير في حمص.

وأفاد مصدر مسؤول لمراسل سانا أنه تم إيقاع معظم أفراد المجموعة قتلى ومصابين فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار إلى داخل الأراضي اللبنانية.

وأضاف المصدر أن وحدة من جيشنا الباسل لاحقت مجموعة إرهابية في مزارع الزارة بريف تلكلخ وأوقعت عددا من أفرادها قتلى من بينهم يوسف جنين وعبد الرحمن العوض.

وأشار المصدر إلى أنه تم تدمير عدد من أوكار الإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة في منطقة الحولة وإيقاع جميع من فيها قتلى ومصابين بينما تصدت وحدة ثانية مساء أمس لمحاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل إلى قرية الأشرفية شرقي تلبيسة وقضت على معظم أفرادها.

وحدات من جيشنا الباسل تعيد الاستقرار إلى قرى تلا وبيت الشكوحي وكفرية بريف اللاذقية

في ريف اللاذقية الشمالي قال مصدر مسؤول إن وحدات من جيشنا الباسل أعادت اليوم الأمن والاستقرار إلى قرى تلا وبيت الشكوحي وكفرية بعد أن قضت على إرهابيين تسللوا إليها وارتكبوا أعمال سلب ونهب واعتداء على الأهالي.

وأضاف المصدر إنه تم إيقاع عشرات الإرهابيين قتلى بعضهم من جنسيات ليبية وتونسية ومن بينهم عبد العزيز السعيد وعهد طربوش وخالد مصطفى موسى وأنس شيخاني والمدعو أبو عبد الرحمن الليبي وأبو رحمة الليبي وأبو أشرف التونسي وأبو عبد الله التونسي.

وكانت مجموعات إرهابية مسلحة قامت في وقت سابق بالتسلل والاعتداء على الأهالي والمواطنين في قرى النبهان وبارودة والحنبوشية واستربة والنباتة بريف اللاذقية الشمالي.

القضاء على إرهابيين بعضهم من الجنسية السعودية بريف دمشق وتدمير رشاشات ثقيلة وذخيرة

وخلال عمليات نفذتها وحدات من جيشنا الباسل ضد أوكار وتجمعات الإرهابيين في الغوطة الشرقية  وقرى وبلدات بريف دمشق تم القضاء على أعداد من الإرهابيين بعضهم سعودي الجنسية كما أسفرت عن تدمير رشاشات ثقيلة وكميات من الأسلحة والذخيرة.

وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أن وحدة من جيشنا الباسل واصلت اليوم ملاحقة المجموعات الإرهابية المسلحة في حي القابون ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزة أفرادها في حين اشتبكت وحدة ثانية مع إرهابيين على امتداد دوار المناشر ودوار البرلمان في حي جوبر وقضت على أعداد منهم من بينهم تحسين حسنو وعمران العمر.

وأضاف المصدر أنه تم تنفيذ عدة عمليات ضد أوكار الإرهابيين غرب شركة شموط للسيارات في حرستا أسفرت عن إيقاع قتلى بين صفوفهم إضافة إلى القضاء على عدد من الإرهابيين في مزارع عالية من بينهم نبيل البيضا وخالد دباغ.

وفي الغوطة الشرقية دمرت وحدات من جيشنا الباسل تجمعات وأسلحة وعتادا لمجموعات إرهابية مسلحة في مزارع الأحمدية والبحارية وقضت على معظم أفرادها من بينهم عبد الفتاح كلساني وأنور ابو داوود في حين أوقعت وحدة ثانية قتلى في صفوف إرهابيين مما يسمى "لواء درع العاصمة" شمال بلدة حتيتية التركمان ودمرت لهم عددا من الرشاشات الثقيلة.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل اشتبكت مع مجموعة إرهابية في بلدة الخيارة بمنطقة الكسوة وأقعت قتلى بين أفرادها بينما دمرت وحدة ثانية رشاشا ثقيلا وقضت على الإرهابيين ممدوح الخطيب والمدعو أبو شادي الكردي في بلدة الذيابية.

إلى ذلك أفاد المصدر أنه تم تنفيذ عملية دقيقة في مزارع ريما بمنطقة يبرود أسفرت عن القضاء على 15 إرهابيا من جنسيات عربية مختلفة أغلبهم يحملون الجنسية السعودية بينما تم تدمير عدد من الرشاشات الثقيلة في بلدة القسطل بمنطقة النبك.

جيشنا الباسل يقضي على إرهابيين من جبهة النصرة بحلب ويحبط محاولتهم التسلل لمشفى الكندي وأحياء سيف الدولة وصلاح الدين والعامرية

في هذه الأثناء قضت وحدات من جيشنا الباسل اليوم على أعداد من الإرهابيين غالبيتهم ينتمون إلى جبهة النصرة في حلب وريفها ودمرت لهم رشاشات ثقيلة ومدافع هاون وأحبطت محاولة مجموعات إرهابية مسلحة التسلل الى مشفى الكندي وأحياء سيف الدولة وصلاح الدين والعامرية.

وذكر مصدر مسؤول لمراسلة سانا في حلب أنه تم التصدي لمحاولة إرهابيين الاعتداء على مطار منغ العسكري وإيقاع خسائر فادحة في صفوفهم إضافة إلى تدمير عتاد وكميات كبيرة من الذخيرة المتنوعة ومنصات لإطلاق الصواريخ ومدافع هاون في محيط المطار.

وأضاف المصدر أن وحدة من جيشنا الباسل دمرت أسلحة وذخيرة كانت محملة بسيارات للإرهابيين على طريق اعزاز العلقمية وكفر انطون وقضت على تجمعات للإرهابيين قرب الصوامع في قرية الشواغرة والعلقمية وكفر انطون ومحطة وقود منغ وقرب مداجن عين دقنة.

وأشار المصدر إلى أنه تم تدمير اسلحة ثقيلة ومتوسطة للإرهابيين في محيط مطار رسم العبود والنقارين وحميمة وجنوب غرب تل حاصل إضافة إلى القضاء على إرهابيين كانوا يرتكبون أعمال قطع للطرقات على طريق الباب تادف وعند مدخل مدينة الأتارب.

وفي ريف حلب الجنوبي الغربي قضت وحدات من جيشنا الباسل على تجمعات للإرهابيين قرب جمعية الصحفيين السكنية في خان العسل والمنصورة بريف حلب الشمالي الغربي بينما دمرت وحدات أخرى أوكارا للإرهابيين قرب مقبرة حيلان ومبنى الزراعة وبرج /ام تي ان/ وتلة المضافة في محيط سجن حلب المركزي.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل أحبطت محاولة أفراد مجموعات إرهابية مسلحة الدخول الى مشفى الكندي من جهة المرآب ومقصف ميامي وأوقعت جميع أفرادها قتلى.

وفي مدينة حلب تصدت وحدات من جيشنا الباسل لمجموعة إرهابية تسمي نفسها "جند الشام" حاولت التسلل الى حي سيف الدولة من جهة الزبدية والحديقة وأوقعت جميع افرادها قتلى من بينهم بلال زاكي وصهيب أبو الورد.

كما اشتبكت وحدات من جيشنا الباسل مع أفراد مجموعات إرهابية حاولت التسلل إلى مدينة حلب القديمة والمناطق الآمنة في أحياء صلاح الدين والعامرية والراشدين وقضت على العديد منهم.

في درعا.. وحدات من جيشنا الباسل تقضي على إرهابيين وتدمر أوكارهم وذخيرتهم

إلى ذلك أوقعت وحدات من جيشنا الباسل اليوم قتلى ومصابين بين صفوف المجموعات الإرهابية المسلحة في درعا وريفها ودمرت لها مستودعا للأسلحة والذخيرة ورشاشات ثقيلة ومدافع مضادة للطيران.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من جيشنا الباسل دمرت وكرا للإرهابيين على طريق السد بدرعا البلد وأوقعت من فيه قتلى ومن بينهم محمد سالم هنداوي وناصر عدنان محمد ومنصور مزيد أبازيد وسومر خلدون الكراد.

وأضاف المصدر أنه تم تدمير تجمعات للإرهابيين في قرى وبلدات البصالة وصيدا الجولان والحانوت وسحم الجولان وتسيل والحراك والمليحة الشرقية والمحجة وبصرى الشام والغاريات وعلما في حين قضت وحدة من جيشنا الباسل على مجموعة إرهابية في قرية النجيح وصادرت بنادق حربية آلية وعددا من المذخرات وجعبة صدرية وشعارات لـ جبهة النصرة.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل قضت على عدد من الإرهابيين عند مدخل مدينة نوى ودمرت لهم مدفع هاون عيار 120 مم ومن بين القتلى نضال عبد العزيز الخبي وحسن شريدة المسعلاني.

ودمرت وحدة من جيشنا الباسل مستودع أسلحة وذخيرة للإرهابيين ومدفعا عيار 23 مم وقضت على عدد منهم في بلدة الحارة ومن بين القتلى إياد سعيد الزرقان ومحمد فندي الزرقان وأحمد عدنان الكود وعمر عبدالله العتمة.

ضبط سيارة تحمل لوحة تركية على متنها صورايخ بحماة.. إيقاع خسائر بصفوف إرهابيين بالقنيطرة

في سياق متصل تصدت وحدة من جيشنا الباسل بالتعاون مع الاهالي لمجموعة إرهابية مسلحة حاولت التسلل الى قريتي حرفا وبيت جن في ريف القنيطرة وأوقعت خسائر كبيرة بين صفوفها.

وأفاد مصدر مسؤول إنه تم إيقاع معظم أفراد المجموعة قتلى ومصابين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم وأدوات إجرامهم.

وأضاف المصدر إن وحدة من جيشنا الباسل اشتبكت مع مجموعة إرهابية مسلحة على محور حضر-جباتا الخشب وأوقعت عددا من أفرادها قتلى ومصابين وصادرت أسلحتها وذخيرتها. 

وفي حماة أكد مصدر عسكري أن وحدة من قواتنا المسلحة ضبطت سيارة بيك أب تحمل لوحة تركية وعلى متنها أربعة صواريخ في قرية الحردانة بريف السلمية.

إيقاع إرهابيين قتلى ومصابين وإحباط محاولتهم السطو على معمل الورق بمدينة دير الزور

في دير الزور أوقعت وحدات من جيشنا الباسل اليوم قتلى ومصابين بين أفراد المجموعات الإرهابية المسلحة في عدد من أحياء دير الزور وريفها وأحبطت محاولتهم السطو على معمل الورق وإدخال أسلحة وذخيرة إلى داخل المدينة.

وأفاد مصدر مسؤول لمراسل سانا إنه تم القضاء على مجموعة إرهابية مسلحة في قرية الحسينية حاولت السطو على معمل الورق وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.

وأضاف المصدر إن وحدة من جيشنا الباسل دمرت أسلحة وذخيرة كانت محملة في 10 سيارات عند دوار الحلبية وجسر السياسية أثناء محاولة إرهابيين إدخالها إلى مدينة دير الزور وأوقعت العديد من القتلى بين صفوفهم.

وأشار المصدر إلى أن وحدة اخرى اشتبكت الليلة الماضية مع إرهابيين في أحياء الحويقة والصناعة والعرفي وأوقعت قتلى بين صفوفهم منهم مهند كمال كرجسلي ومثنى هايس السمير وسفيان حسن الفراج ومحمد صلاح الخليف وإبراهيم عبد المجيد الرمضان.

وفي ريف دير الزور تصدت وحدة من جيشنا الباسل لإرهابيين حاولوا التسلل الى منطقة الجفرا وأوقعت خسائر كبيرة بين صفوفهم بينما أوقعت وحدة ثانية اصابات مباشرة في صفوف مجموعات إرهابية مسلحة في حيي العمال والصناعة بمدينة دير الزور.

وأفاد المصدر أنه وصلت إلى مدينة دير الزور قافلة تتضمن مساعدات غذائية وإغاثية من قبل منظمة الهلال الأحمر السوري حيث من المقرر توزيعها في وقت لاحق على المتضررين من إرهاب المجموعات المسلحة.

إحباط محاولة إرهابيين الاعتداء على أهالي بلدة بسيدا في معرة النعمان

إلى ذلك قضت وحدات من جيشنا الباسل اليوم على أعداد من الإرهابيين في قرى وبلدات بريف إدلب ودمرت أوكارهم وذخيرتهم وأسلحتهم وتصدت لمجموعة إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على أهالي بلدة بسيدا في معرة النعمان.

وأفاد مصدر مسؤول لمراسل سانا أن وحدة من جيشنا الباسل اشتبكت مع مجموعة إرهابية مسلحة كانت ترتكب أعمال قتل وسلب ونهب وقطع للطرقات والاعتداء على المواطنين عند مدخل مدينة أريحا وقضت على كامل أفراد المجموعة ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

وأضاف المصدر إنه تم التصدي لمجموعة إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على الأهالي وممتلكاتهم في بلدة بسيدا بمعرة النعمان وإيقاع جميع أفرادها قتلى ومصابين.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من جيشنا الباسل دمرت أوكارا وتجمعات للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة في قرى وبلدات بنش وحربنوش وسراقب وبزابور ودير سنبل وكنصفرة وكفررومة ومعرتمصرين وعبارة البدوي.

وحدة من جيشنا الباسل تتصدى لإرهابيين حاولوا الاعتداء على نقطة عسكرية بريف الحسكة

وفي منطقة الميلبية جنوب مدينة الحسكة قال مصدر عسكري إن وحدة من جيشنا الباسل تصدت اليوم لمجموعة إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على نقطة عسكرية وأوقعت خسائر كبيرة بين صفوفها.

وأضاف المصدر في تصريح لـ سانا إنه تم إيقاع معظم أفراد المجموعة قتلى ومصابين وتدمير رشاشات ثقيلة وأسلحة وذخيرة متنوعة كانت بحوزتهم.

صور من إعادة الأمن والاستقرار إلى البساتين الممتدة بين الغوطة والوعر وحي القرابيص بحمص

20130805-180636.jpg

20130805-180711.jpg

20130805-180732.jpg

20130805-180758.jpg

20130805-180819.jpg



  عدد المشاهدات: 6979

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: