الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

ضبط سيارة محملة صواريخ والقضاء على إرهابيين بينهم متزعم مجموعة وآخرين من جنسيات غير سورية بريف دمشق ودرعا
August 23, 2013 11:34


كل الأخبار- سانا
نفذت وحدات من جيشنا الباسل سلسلة عمليات نوعية ضد تجمعات الارهابيين وأوكارهم فى الغوطة الشرقية وريف دمشق الجنوبى أوقعت خلالها أعدادا من القتلى والمصابين بينهم متزعم ما يسمى كتيبة مجاهدي الشام وممن ينتمون إلى لواء الاسلام ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.
وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا ان وحدات من جيشنا الباسل اشتبكت مع مجموعات إرهابية على امتداد دوار المناشر والبرلمان في جوبر ما اسفر عن مقتل متزعم مجموعة إرهابية عبد الرحمن مدور وعدد من أفراد مجموعته من بينهم عبد الحليم عوض وإرهابي آخر يدعى أبو أنس عرعور.
وأضاف المصدر ان وحدة من جيشنا دكت تجمعا للارهابيين في عربين وأردت إرهابيين قتلى ومصابين من بين القتلى موفق رجب متزعم إحدى المجموعات الإرهابية في حين تم القضاء على متزعم ما يسمى كتيبة مجاهدي الشام أسامة البغدادي ويلقب بأبو جعفر في زملكا كما أردت وحدة من الجيش أفراد مجموعة إرهابية قتلى ومصابين في عين ترما ودمرت أسلحة رشاشة وذخيرة كانت بحوزتهم من بين القتلى فراس الغوش.
إلى ذلك نفذت وحدة من الجيش عملية نوعية في بلدة الشيفونية بمنطقة دوما نجم عنها تدمير وكر للإرهابيين والقضاء على عدد ممن ينتمون إلى ما يسمى لواء الاسلام ومن بين القتلى نبيل محمود الزين وعلاء عبد المنعم ترافقت مع عملية مماثلة عند دوار الثانوية في حرستا وانتهت إلى مقتل ارهابيين واصابة آخرين من بين القتلى سامر رشيد الشوفي.
وفي الريف الجنوبي لدمشق نفذت وحدات من الجيش سلسلة عمليات في بلدات الذيابية والحسينية وحجيرة وببيلا حيث تم تدمير رشاش ثقيل ومدفع هاون في الذيابية ومقتل عدد من إرهابيي جبهة النصرة من بينهم دريد الهواش في حين تم تدمير أسلحة وذخيرة كانت محملة بسيارة فى بلدة الحسينية والقضاء على عدد من الإرهابيين من بينهم عبد الكريم جناطي.
وفى بلدة حجيرة أسفرت سلسلة عمليات نفذتها وحدات من جيشنا الباسل عن مقتل عدد من الإرهابيين من بينهم فيصل العجرمي في حين أسفرت عملية لوحدة ثانية من الجيش عن تدمير أسلحة رشاشة وذخيرة متنوعة والقضاء على عدد من الارهابيين واصابة آخرين ومن بين القتلى زياد دعبوس. وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش قضت على إرهابيين وأصابت آخرين في منطقة العلالي بمدينة داريا ومن بين القتلى عمر محمد بكر.
في هذه الأثناء ذكر مصدر عسكري لسانا أن وحدة من قواتنا الباسلة تصدت لمحاولة ارهابيين الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في خان الشيح بريف دمشق وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين.
ضبط سيارة محملة بأسلحة وذخيرة قادمة من إدلب إلى دوما
20130823-140604.jpg
في هذه الأثناء ضبطت الجهات المختصة سيارة شاحنة محملة بكمية من الصواريخ وقذائف الهاون وقذائف "ار بي جي" وكمية من الرشاشات والقناصات قادمة من إدلب.
وذكر مصدر مسؤول لـ سانا أن الأسلحة كانت مخبأة تحت مواد علفية ووجهتها مدينة دوما بريف دمشق.
استشهاد مواطن وإصابة آخرين جراء قذائف هاون أطلقها إرهابيون على مناطق الدخانية والقصاع والفحامة
من جهة أخرى، استشهد مواطن اثر سقوط قذيفة هاون اطلقها ارهابيون اليوم على منطقة الدخانية بريف دمشق.
وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمندوبة سانا أن قذيفة هاون سقطت في مدخل الدخانية وأسفرت عن استشهاد مواطن وإلحاق اضرار مادية بالمكان.
وأضاف المصدر.. ‘ن قذيفة أصابت منزلا في منطقة القصاع أدت إلى إصابة سيدة بجروح متوسطة الخطورة وأحدثت فتحة في جدار المنزل في حين سقطت قذيفة ثانية قرب مطعم كرونا واسفرت عن اصابة مواطن نقل على إثرها الى المشفى.
وأشار المصدر إلى سقوط قذيفتين الأولى بالقرب من جامع رسلان والثانية في محيط ساحة باب توما اسفرتا عن احتراق سيارة كانت مركونة بالمكان وأضرار مادية. 
كما أصيب ثلاثة مواطنين بجروح جراء سقوط قذيفة هاون أطلقها إرهابيون على منطقة الفحامة بدمشق.
20130823-125754.jpg
وذكر مصدر بقيادة الشرطة لمندوبة سانا أن القذيفة سقطت على موقف سرافيس الدويلعة في منطقة الفحامة ما أسفر عن إصابة ثلاثة مواطنين أحدهم اصابته متوسطة الخطورة وإلحاق أضرار مادية بالمكان.
وأشار المصدر إلى أن قذيفة هاون أخرى أطلقها إرهابيون سقطت خلف مشفى الزهراوي بالقصاع دون أن تؤدي إلى اصابات.
استهداف رتل لسيارات الإرهابيين على طريق الغارية كانت تنقل أسلحة وإرهابيين متوجهة إلى بلدة خربة غزالة
وفي درعا وريفها قضت وحدات من قواتنا الباسلة على إرهابيين من بينهم متزعم مجموعة مسلحة وآخرين من جنسيات غير سورية في استهدافها أوكارهم وتجمعاتهم ودمرت معداتهم.
وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدات من بواسل قواتنا استهدفت عدة اوكار للإرهابيين ما أسفر عن مقتل نضال جمال صنديد ومحمد ناصر قطف وآخرين وتدمير مشفى ميداني في حي طريق السد والمخيم بينما دمرت وحدة أخرى من قواتنا الباسلة وكرا للإرهابيين وقضت على عدد منهم من بينهم مصعب أبو الزلف وأسامة شدهان ورشيد زنكري وفريد جروان ونزار الحسين وقاسم المفعلاني وعبدالقادر سلمان اردني الجنسية قرب مدرسة البنات الشرقية في درعا.
وأشار المصدر إلى أن وحدات اخرى استهدفت رتلا لسيارات الإرهابيين على طريق الغارية كانت تنقل أسلحة وإرهابيين متوجهة إلى بلدة خربة غزالة وتم تحقيق إصابات مباشرة فيها وتدمير عدد منها وإيقاع الإرهابيين بين قتلى ومصابين.
إلى ذلك ألحقت وحدات أخرى من قواتنا الباسلة خسائر مؤكدة في استهدافها أوكار الإرهابيين في قرية الكرك الشرقية ومن القتلى فراس فيصل الحتيتي متزعم مجموعة إرهابية. 
استهداف تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في إدلب
في إدلب أوقعت وحدات من بواسل قواتنا أعدادا من الإرهابيين بين قتيل ومصاب في استهدافها تجمعاتهم وأوكارهم في المحافظة.
وذكر مصدر مسؤول لمراسل سانا بالمحافظة أن وحدات من قواتنا الباسلة دمرت أوكارا للإرهابيين في عدد من المناطق في ريف إدلب من بينها بكفلون وبنش ومعرة النعمان وحيش ما أدى إلى مقتل عدد منهم وإصابة آخرين.
وأضاف المصدر إن وحدة من قواتنا الباسلة قضت على معظم أفراد مجموعتين إرهابيتين في تل الضمان في ريف أبو الضهور كما دمرت وحدة أخرى أسلحة وذخائر في مدينة أريحا كانت موضوعة في سيارة للإرهابيين.
إيقاع قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين بحلب وتدمير مدافع هاون ومنصة إطلاق صواريخ
وقضت وحدات من جيشنا الباسل على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها بعضها ينتمي إلى جبهة النصرة في أحياء حلب ودمرت لها أسلحة وذخيرة محملة بسيارات ومنصة إطلاق صواريخ ومدافع هاون في عدد من قرى الريف.
وأفاد مصدر مسؤول لمراسلة سانا بإنه تم القضاء على تجمعات للإرهابيين في أحياء الشعار وبستان القصر والصالحين وحلب القديمة وحي الراشدين وتدمير أدوات إجرامهم.
وأضاف المصدر إن وحدات من جيشنا الباسل دمرت أوكارا للمجموعات الإرهابية المسلحة عند مدخل دير حافر وماير وحريتان وكفر حمرا وكفر داعل والجبيلة وأوقعت أعدادا من افرادها قتلى ومصابين في حين نفذت وحدات أخرى عمليات نوعية ضد تجمعات للإرهابيين في محيط السجن ومشفى الكندي وقرب هنكارات معمل الزجاج وعند جمعية الصحفيين السكنية في منطقة خان العسل.
ولفت المصدر إلى أنه تم تدمير منصة إطلاق صواريخ ومدافع هاون والقضاء على عدد من الإرهابيين كانوا متواجدين في قريتي الجديدة والكويرس بريف حلب الجنوبي الشرقي.
وأشار المصدر إلى أن وحدات من جيشنا الباسل دمرت أسلحة وذخيرة محملة بسيارات للإرهابيين على طريق حريتان عندان وجنوب سجن حلب المركزي وطريق الكاستيلو وطريق كفرناها اورم الكبرى.
إلى ذلك تم القضاء على أفراد مجموعات إرهابية كانوا يرتكبون أعمال قطع للطرقات وسلب ونهب على طريق أتارب أورم الكبرى بينما أوقعت وحدة من جيشنا الباسل قتلى ومصابين بين صفوف إرهابيين ودمرت لهم عتادا وذخيرة وأسلحة متنوعة على طريق الدانة حلب في الريف الجنوبي الغربي.
العثور على صواريخ حرارية وأسلحة متنوعة في ريف حمص
وألحقت وحدات من قواتنا الباسلة خسائر مؤكدة في صفوف الإرهابيين وأوقعتهم بين قتيل وجريح ودمرت أدوات اجرامهم في حمص وريفها.
وذكر مصدر عسكري لسانا أن وحدات من قواتنا المسلحة استهدفت أوكار المجموعات الارهابية في عدة مواقع منها باب هود وجورة الشياح في مدينة حمص واوقعت افرادها قتلى ومصابين.
وأضاف المصدر ان وحدة من قواتنا المسلحة أوقعت أفراد مجموعة إرهابية مسلحة حاولت التسلل من خربة النعيمات باتجاه وادي النصراني في ريف حمص قتلى ومصابين فيما استهدفت وحدة أخرى مجموعة إرهابية في منطقتي خربة بعيون وخربة حوارة وقضت على أعداد منهم ودمرت الياتهم.
كما استهدفت وحدات من قواتنا الباسلة تجمعات الإرهابيين على اتجاه مثلث النعيمات خربة جب الجراد وجب الجراد والجهة الجنوبية من جوسية وكبدتهم خسائر كبيرة.
إلى ذلك حققت وحدات من قواتنا الباسلة اصابات مؤكدة في صفوف مجموعة ارهابية حاولت التسلل الى مدينة تدمر من اتجاه البساتين الشرقية ودمرت لها ثلاث آليات بمن فيها من إرهابيين.
كما عثرت وحدات من جيشنا الباسل على مستودع صواريخ حرارية وأسلحة متنوعة فى قرية البويضة الشرقية وقضت على أعداد من الإرهابيين في تلبيسة والدار الكبيرة.
وأفاد مصدر مسؤول لمراسل سانا أن وحدة من جيشنا الباسل عثرت على مستودع يحتوى على كميات كبيرة من الصواريخ الحرارية والأسلحة والذخيرة المتنوعة في قرية البويضة الشرقية بريف القصير التي أعاد إليها جيشنا الباسل الأمن والاستقرار في حزيران الماضي.
وأضاف المصدر إن وحدة من جيشنا الباسل قضت على مجموعة إرهابية مسلحة أثناء محاولتها نصب مدفع هاون فى مزرعة أم العنز بريف تلبيسة ودمرت عتادها وأدوات إجرامها.
وأشار المصدر إلى أنه تم إيقاع العشرات من أفراد المجموعات الإرهابية المسلحة قتلى ومصابين في منطقة الدار الكبيرة إضافة إلى تدمير أسلحتهم وذخيرتهم.
إلى ذلك استهدف إرهابيون يتمركزون في ريف الحولة الأهالي والمواطنين في قرية التاعونة بقذائف هاون ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية كبيرة في الممتلكات دون وقوع إصابات.
وحدات من جيشنا الباسل توقع أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في ريف الحسكة
واستهدفت وحدة من جيشنا الباسل اليوم أعدادا من الارهابيين يستقلون سيارات جانب كازية ناحية تل براك في ريف الحسكة وحققت اصابات مباشرة في صفوفهم ودمرت عدة اليات لهم بمن فيها من ارهابيين.
وذكر مصدر في المحافظة لمراسل سانا ان وحدات اخرى دمرت تجمعات للإرهابيين في ناحية تل تمر بريف المحافظة وأوقعت من فيها قتلى ومصابين.



  عدد المشاهدات: 6645

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: