الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

(نسمة أمل) يكرم 290 من أسر شهداء وجرحى الجيش بالسويداء
July 26, 2017 14:37

(نسمة أمل) يكرم 290 من أسر شهداء وجرحى الجيش بالسويداء

كل الأخبار / السويداء-سانا

تقديراً لتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن ووحدته وسيادته كرم مشروع نسمة أمل الإنساني 290 من أسر وجرحى الجيش العربي السوري خلال حفل أقيم اليوم على مسرح المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء بحضور فعاليات رسمية ودينية وأهلية.

وأكد عدد من الجرحى وذوي الشهداء أن الوطن غال وترخص في سبيله التضحيات وأن جيشنا الصامد سينتصر على الأعداء والإرهابيين وداعميهم بفضل بطولاته وتضحياته لتعود سورية آمنة مستقرة معبرين عن شكرهم وتقديرهم لما يقدمه مشروع “نسمة أمل” من دعم وعون للجرحى وذوي الشهداء والذي يسهم في إعادة البسمة للوجوه.

وأشار محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي في كلمة له إلى أن مشروع نسمة أمل يعمل على الوصول إلى كل المناطق في سورية لتكريم أبطال الجيش العربي السوري وتقديم يد العون للجرحى عبر المساعدة الصحية والنفسية لافتا إلى أهمية المبادرة التي يقوم بها مشروع نسمة أمل في دعم أسر الشهداء والجرحى والتخفيف عنهم.

وبين المحافظ أن مشروع “نسمة أمل” “جار كجزء من مبادرات المجتمع الأهلي الإنسانية الاجتماعية تجاه تضحيات بواسل جيشنا العربي السوري”.

بدوره أشار أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي تكليفا المهندس يحيى الصحناوي إلى أن “حماة الديار والأرض والعرض والكرامة يستحقون كل التقدير على ما قدموه من تضحيات جسام في سبيل عزة سورية وأمنها واستقرارها” معرباً عن “تقديره لمشروع نسمة أمل ولمؤسسه رجل الأعمال السوري المغترب مازن الترزي الذي يزرع ثقافة القيم والأخلاق والعطاء”.

وقال الترزي مؤسس المشروع “تعلمنا من أجدادنا الذين قارعوا المحتل العثماني والمستعمر الفرنسي الرجولة والاستبسال دفاعا عن الأرض والعرض وكرامة الوطن واليوم نتعلم من رجال الجيش العربي السوري والقوات الرديفة كيف تهون الدماء وترخص الأرواح فداء لسورية وعزتها وكرامتها” مضيفاً: “كما فعل أجدادنا الذين لم يساوموا على كرامة الوطن وحريته واستقلاله في معارك الشرف في الكفر والمزرعة والمسيفرة وسواها فإن رجال الجيش العربي السوري يمرغون أنوف الإرهابيين ويسحقون أعداء الوطن الذين تكالبوا على سورية من كل حدب وصوب”.

ولفت الترزي إلى أن “الشهداء هم مصنع الرجولة والعطاء الذين قدموا أرواحهم ودماءهم رخيصة لتبقى سورية كريمة عزيزة”.

بدوره أشار رئيس فرع الأمن العسكري بالسويداء العميد الدكتور وفيق ناصر إلى أن “الوقوف أمام القامات الشامخة من ذوي الشهداء والجرحى موقف مشرف فهم خير خلف لخير سلف من أجدادنا الذين قاتلوا المستعمرين لتبقى سورية موحدة لافتاً إلى أن أبطال الجيش العربي السوري اليوم يتصدون لعدو الأمس الذي جاء بوجه جديد هو الوجه الإرهابي”.

من جهته لفت العقيد محمد الأحمد في كلمة له إلى أهمية مشروع “نسمة أمل” في زرع البسمة والأمل على وجوه ذوي الشهداء وتكريمهم مع الجرحى والمصابين الذين قدموا الغالي والنفيس في سبيل عزة وكرامة سورية الأبية معرباً عن “الشكر لمؤسس المشروع الذي كان له دور إيجابي وفعال مع رجال الأعمال السوريين من أصحاب الأيادي البيضاء في تكريس اللحمة الوطنية وتقديم الدعم المادي والمعنوي لأسر الشهداء والجرحى على امتداد ساحة الوطن”.

وتخلل حفل التكريم عرض فيلم وثائقي عن بطولات الجيش العربي السوري ومشروع “نسمة أمل” والأعمال الإنسانية التي أنجزها في إطار دعمه لذوي الشهداء والجرحى.

حضر حفل التكريم رئيس مجلس المحافظة عصام الحسين وقائد الشرطة اللواء فاروق عمران والمحامي العام بالسويداء أسعد السياف وشيخا عقل طائفة المسلمين الموحدين يوسف جربوع وحمود الحناوي والأب بطرس البشارة من مطرانية بصرى وحوران وجبل العرب للروم الأرثوذكس وعدد من ضباط الجيش والقوات المسلحة وعدد من أعضاء مجلس الشعب عن المحافظة.

سهيل حاطوم 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: