الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار سوريا   

خاصة تلك القادمة من مصر ....الطائرات تعود ممتلئة بالسوريين
October 02, 2013 02:18

 خاصة تلك القادمة من مصر ....الطائرات تعود ممتلئة بالسوريين

كل الأخبار- سيرياستيبس .

وفقا لمصادر مكاتب السياحة والسفر بدمشق فإن آلاف السوريين المتواجدين في مصروالدول المجاورة بدأوا بالعودة إلى سورية و ذلك مع الانفراج الدولي الذي بدأ يظهر حيال الأزمة السورية خاصة بعد استبعاد الضربة العسكرية الأمريكية على خلفية الاتفاق الدولي حيال الملف السوري و التطلع إلى عقد مؤتمر جنيف قريباً..

و الأهم من ذلك هو تحسن الوضع الأمني و الميداني على الأرض لصالح الجيش العربي السوري الذي أسفرت عملياته ضد المسلحين إلى انحسارهم في المناطق التي كانوا يتواجدون فيها سواء بمحيط دمشق وريفها أو بمناطق المحافظات الأخرى وهذا الأمر أدى إلى انفراج اقتصادي أيضا ترجمه انخفاض سعر الصرف للدولار من 210 ليرات منذ شهر إلى 165 ليرة سورية حالياً .

وذكرت مصادر في مؤسسة الطيران العربية السورية أنّ الطائرات تعود من القاهرة و أبو ظبي ممتلئة تماما كما أن الرحلات المجدولة لأسبوعين قادمين محجوزة بالكامل..

 ولفتت مصادر مكاتب السياحة بأن جميع الرحلات لشركات الطيران اللبنانية والأردنية والمصرية إضافة إلى السورية وغيرها من شركات الطيران باتت كومبليت منذ الأسابيع إلى ذلك أشاع طلب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة برفع العقوبات الاقتصادية عن سورية ارتياحا كبيرا في الأوساط الاقتصادية السورية التي رأت إن طلب المندوب الروسي إنما يحمل في طياته دلالة واضحة على أن رفع العقوبات الاقتصادية كان ضمن التوافق الروسي الأمريكي حول سورية..

مشيرة إلى أن أموال ضخمة تتأهب للدخول إلى سورية مع بدء صافرة البداية لعملية الإعمار التي تبدو ككعكة دسمة يرغي الجميع بتذوقها...




  عدد المشاهدات: 7851

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: