الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   ثقافة و فن   

بالصور هوانغلو ’’ القرية صاحبة السكان الأطول شعر في العالم ‘‘
December 08, 2013 06:04

 بالصور هوانغلو ’’ القرية صاحبة السكان الأطول شعر في العالم ‘‘

كل الأخبار - ثقافة و فن :

هوانغلو ’’ القرية صاحبة السكان الأطول شعر في العالم ‘‘ !! بالصور

قد رأينا من قبل أحد القبائل التي تتمتع بـ أطول أعناق في العالم بشهادة من موسوعة جينيس وكانت تقع هذه القبيلة في بورما .

و اليوم نقف أمام قرية يسكنها أشخاص يتمتعوا بأطول شعر في العالم حسب موسوعة جينيس !! قرية هوانغلو و بالأخص قبيلة الياو وهي تقع في الصين تشتهر بنسائها صاحبات أجمل وأقوى بل و أطول شعر في العالم !! . 1 هوانغلو ’’ 

  تتمتع هذه القرية بسحر خلاب لها ليجذب السياح إليها من جميع إنحاء العالم ولكنها ذات سحر خاص وفريد جداً ، وهو كما ذكرنا إن بها النساء صاحبات الشعر الأطول في العالم ، حيث تتكون تلك القبيلة من حوالى 82 أسرة ، وفي ذلك المجموع نجد حوالى 120 أمرأة تتمتع بالشعر القوي الطويل والمدهش في الأمر إن طول شعر المرأة الواحدة حولى 1،7 متراً بل وقد يصل إلى أطول من ذلك فقد يتجاوز عند بعض السيدات 2.1 متر، و ذلك كله حسب أرقام جينيس !!

 الجدير بالذكر أن تلك النساء يفعلن طقوس خاصة جداً للحفاظ على شعرهن حيث أنهن دائما ينزلن النهر لغسله برفق و أهتمام للحفاظ على نظافته و نعومتة بل و قوته ، بل وأكثر من ذلك إنهن دائما لا يسمحن بأي شخص لرؤية شعورن فهن دائما يعملن على إبقائه مغطى بوشاح أزرق للحفاظ عليه  مخفيا ، حيث يكون للرجل الذي سيصبح زوج للمرأة له وحدة امتياز لرؤية شعرها .

و إذا في يوم تعثر رجل في إمرأه وكشف شعرها ينفذ عليه عقوبة وهي قضاء ثلاثة سنوات مع عائلتها يعمل على رعايتهم وخدمهتم ولكن بالطبع هذه كانت تقاليد قديمة و الغيت من عام 1987

 لكن الآن النساء في تلك القرية و تلك القبيلة يمكنهن إظهار شعورهن بفخر وتمشيط شعرهن الأسود كالفحم في الأماكن العامة دون الحاجة إلى القلق بشأن العواقب.

المدهش في الأمر إنك في تلك المنطقه يمكن أن تميز المرأة من خلال تسريحتها ما إذا كانت متزوجه و عندها أطفال أم لا !!

فالمقياس هناك ليس خاتم الزواج ، فمثلا إذا كانت المرأة تسريحتها هي التفاف الشعر حول رأسها فذلك يعني متزوجة ولكن لا يوجد لديها أطفال !!

اما إذا كانت لديها كعكة صغيرة في الجبهة ، هذا يعني متزوجة وعندها أطفال !!

وإذا كانت ترتدي منديل حول رأسها ذلك يعني أنها تبحث عن حبيب !

  و اخيرا لعلك تسأل كيف تهتم هؤلاء النساء بشعرهن ، الغريب إنهن يستخدمن شامبوا خاص بهن وهو – “الأرز و الماء” (المياه المستخدمة لغسل الأرز) !! ربما السر في ذلك في الحقيقة لا أعلم !!

 



  عدد المشاهدات: 964

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: