الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   ثقافة و فن   

5 خطوات للوصول للسعادة في حياتك
March 14, 2014 12:18

 5 خطوات للوصول للسعادة في حياتك

ضغوط العمل والحياة اليومية, مسؤولية الأسرة والعائلة تثقل كاهل الإنسان, وتقوده لحالة من اليأس والإكتئاب, أزمة السير, الجو الحار, المسؤوليات المادية, الزوجة ومطالبها التي لا تنتهي, هذا الكم الهائل من الضغط والمسؤوليات كافٍ ليعكر صفو حياتك, ويحرمك من العيش بسلام.
لا تيأس, فنحن هنا لنساعدك لتبقى سعيداً ومتفائلاً بعد هذا اليوم العصيب, استعمل هذه النصائح لتحصل على يوم جميل مفعم بالحيوية والسعادة:
1- نفذ عملك أولاً بأول:
لا تترك المجال لمديرك كي ينتقدك ويزعجك بكلامه, نفذ ما هو مطلوبُ منك على أكمل وجه لتكون سعيداً في عملك, ولكي لا تؤثر مشاكل العمل على حياتك العائلية.
2- نظم أولوياتك:
لا تراكم عليك الأعمال, قم بواجباتك تجاه عملك, واتجاه عائلتك, ولا تجعل العائلة في مؤخرة اهتماماتك, فالجميع يعلم أن من لا يحظى بالسعادة مع عائلته لن يجدها في مكان آخر.
3- احصل على قسط من النوم ووجبة إفطار جيدة:
كيف تريد من جسدك أن يعينك على أداء وظائفك, وتحمل الضغط الرهيب من متاعب الحياة وأنت لم تمنحه حقه في الراحة, احرص على النوم بمعدل 7 ساعات لتحظى بالنشاط بقية اليوم. تناول وجبة إفطار غنية بالخضار والفايتمينات, فلا أحد يستطيع العمل بمعدة فارغة.
4- مارس الرياضة:
أثبت عدة دراسات أن ممارسة الرياضة تساعد في التخفيف من التوتر والقلق, ولكي تضرب عصفورين بحجر واحد, اصطحب أطفالك أو أصدقائك للسباحة, هكذا تكون قد اقتصدت في الوقت.
5- امنح زوجتك بعض الإهتمام:
ببعض النساء هم مصدر الإزعاج, لكن إن استطعت كسب قلبها, ومنحتها قدراً كافٍ من الإهتمام ستعينك في مشاق الحياة وتحول حياتك من جحيم إلى جنة, وتذكر أن وراء كل رجلٍ عظيم إمرأة عظيمة.



  عدد المشاهدات: 999

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: