الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   ثقافة و فن   

المؤسسة العامة للسينما تعيد أجمل عروض مهرجان أفلام حديثة من الشركات العالمية بعد نجاحها الكبير
March 31, 2014 14:23

المؤسسة العامة للسينما تعيد أجمل عروض مهرجان أفلام حديثة من الشركات العالمية بعد نجاحها الكبير

كل الأخبار/ سانا
تعيد المؤسسة العامة للسينما عرض أفضل الأفلام التي عرضت مؤخرا في مهرجان أفلام حديثة من الشركات العالمية ابتداء من يوم الأربعاء المقبل في صالة الدراما بدار الأوبرا السورية نظرا للإقبال الجماهيري الكبير على حضورها.
وقال محمد الأحمد مدير عام المؤسسة العامة للسينما في تصريح لـ سانا: لعلها المرة الأولى التي يقبل فيها الجمهور في سورية على حضور الأفلام السينمائية في صالات السينما كما فعلها في هذا المهرجان.
وأضاف الأحمد: أن هذا المهرجان كان حدثا سينمائيا استثنائيا تقاطر إليه جمهور السينما وخاصة الشباب منهم ليحضروا هذه النخبة من الأفلام العالمية التي تعرض الآن في عواصم السينما العالمية لافتا الى أن دمشق الحضارة تستحق بجدارة تظاهرة ثقافية كهذه بالتوازي مع زمن عروض هذه الروائع السينمائية في عواصم ومدن أخرى من العالم كله.
وأشار الأحمد الى أن تدفق الجمهور السوري لتلبية الدعوة في حضور المهرجان كان نجاحا لهذه التظاهرة السينمائية وحرصا من المؤسسة لإتاحة الفرصة أمام من خسر فرصته بحضور بعض هذه الأفلام نظرا للازدحام الشديد تمت برمجة عدد من هذه العروض لتكون بمثابة مهرجان مصغر.
وقال.. سيتم عرض سبعة عشر فيلما من بين أفلام المهرجان وهي التي لاقت إقبالا جماهيريا كبيرا حيث ستبدأ العروض السينمائية يوم الأربعاء المقبل الثاني من نيسان وحتى السابع منه.
ووعد مدير عام المؤسسة العامة للسينما بإطلاق مهرجان خاص بالسينما السورية في القريب العاجل ما سيتيح فرصة جديدة لمحبي السينما للاطلاع على آخر النتاجات السينمائية السورية.
وسيتم عرض الأفلام التالية من مهرجان أفلام حديثة من الشركات العالمية وهي الكلمات-الشعوذة-عن الوقت-طائرات-المستذئب- أبراج الحظ-أنت تحتقرني-الصحبة التي تحافظ عليها-الغاضب- ما وراء الأرض-غاتسبي العظيم-سقوط اوليمبوس-الطقس غائم مع فرصة لهطول كرات اللحم-الكابتن فيليبس-مسدسان-جامعة الوحوش-جاذبية وذلك في صالة الدراما في دار الأسد للثقافة والفنون.



  عدد المشاهدات: 1011

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: