الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   ثقافة و فن   

عشر عادات سيئة تبعد الناس عنك
September 17, 2014 01:13

 عشر عادات سيئة تبعد الناس عنك

 
إن لم تكن ناجحاً في العلاقات مع الناس، ولم تكن لديك الفرصة في السابق نوعا ما للتعلم، فهناك دوما فرص للتعلم والتقدم، فتعلم التعامل مع الناس مثل تعلم المشي باستثناء أنها تتطلب الكثير من العمل والمجهود، والآن تخيل لو أنك طوال حياتك قد تم تعليمك المشي للخلف، هل كان سيجعل حياتك أكثر صعوبة، بالطبع ستكون كذلك، مثل أي شيء في هذه الحياة، أنت تحتاج أن تتعلم بالتحديد كيف تتواصل مع الناس بفعالية، والآن سنعرفك على عشر عادات سيئة يجب عليك تجنبها أثناء تواصلك مع الناس:
 
العادة السيئة الأولى : النظر إلى الأرض عندما تتحدث مع شخص ما
يجب عليك أن تتعلم كيف تنظر مباشرة إلى عيني الشخص الذي تتحدث إليه، صحيح أن التحديق بالناس أمر غير مهذب، ولكن لا يعني هذا أنك لا تستطيع النظر إلى عيون الأشخاص الذين تقابلهم.
 
العادة السيئة الثانية : التكشير وعدم الابتسام
لا أحد يحب أن يقضي الوقت مع شخص سيئ المزاج، وإذا لم تشعر بأنك مرتاح حاول أن تبقى بعيداً، لأن الناس تحب أن تقضي الوقت مع الذين يبعثون التفاؤل في حياتهم، حاول أن تبذل الجهد لتبتسم وإياك والتكشير.
 
العادة السيئة الثالثة : إعطاء انطباع أولي سيئ
يجب أن تعلم أن الناس سيحكمون عليك بشكل كامل من الانطباع الأول، حاول إقناع الشخص الذي تجتمع معه لأول مرة بنفسك وبأنك جدير بكسب ثقته، لأن هذا سيجنبك المتاعب والمشكلات معه في المستقبل.
 
العادة السيئة الرابعة : تجنب الغرباء
منذ ولادتنا وآباؤنا يأمروننا بعدم التحدث إلى الغرباء، لكن الآن قد كبرنا والأمور قد تغيرت، ولكي تملك القدرة على التأثير في الناس يجب أن تتحدث بأريحية لجميع فئات الناس، وأنت بحاجة لأن تقابل أكبر عدد ممكن من الأشخاص وتتحاور معهم.
 
العادة السيئة الخامسة : عدم التواصل مع معارفك
لتتأكد من أن لديك أفضل علاقة مع جميع الأشخاص الذين تعرفهم، يجب أن تبقى على اتصال معهم، فعليك أن تبحث في قائمة الأسماء لديك بشكل منتظم وتذكر الجميع أنك مازلت موجودا بقربهم، وهنا لا نقول أن تتصل بهم جميعا مرتين أسبوعيا، ولكن اختيار بعضهم للاتصال سيكون أمرا لطيفا.
 
العادة السيئة السادسة : عدم قدرتك على أن تكون مستمعا جيداً
هل سبق أن لاحظت أنك تميل للشرود الذهني - السرحان - بمجرد أن يبدأ شخص آخر بالكلام؟ إن كنت لا تكترث بالشخص المتحدث فلا مشكلة، لكن إن كنت مهتماً به وبما يقول فتلك مشكلة كبيرة، حاول أن تجتهد في الاستماع وأن تترك الشخص يتكلم بحرية، لأن الاستماع سيساعدك كثيرا أثناء حديثك معه.
 
العادة السيئة السابعة : عدم القيام بمجهود للتحدث كلم بشكل جيد
من اجل أن تطور مهارات الناس وتؤثر فيهم فأنت بحاجة لأن تصبح متحدثا بارعا، هذا لا يعني أن عليك أن تتحدث كثيراً، بل ينبغي عليك التحدث بطريقة جيدة، يجب عليك أن تعبر بشكل أفضل وأنت تختار كلماتك بحكمة، يجب عليك سماع ما تقوله وليس فقط بالثرثرة وقول كل ما يجول في خاطرك.
 
العادة السيئة الثامنة : عدم مواجهة مخاوفك
يجب عليك مواجهتها في جميع نواحي حياتك ومن أهمها لدينا هنا هي مقابلتك لأناس جدد، مقابلات وظيفية، دعوات على العشاء، الخ ..،إذا كنت تريد فعل أي شيء يبدو صحيحاً ولكنه يتعارض مع مشاعرك، فعليك بتحليل الموقف واستخدم المنطق وفطرتك السليمة.
 
العادة السيئة التاسعة: رفضك أن تكون منفتحاً
هناك العديد من الناس في الخارج، من أديان ومذاهب مختلفة ، ثقافات وبلدان ولغات مختلفة، تعلم كيف تتقبل الآخرين كما هم وليس كما تريدهم أن يكونوا، أعطهم الاحترام والتقدير الكامل وتجنب قدر الإمكان النقاش حول الاختلافات بينكم.
 
العادة السيئة العاشرة : عدم الاستمتاع بحياتك الاجتماعية
إذا أردت من زملائك في العمل الاستمتاع بوجودك، فعليك أن تعرفهم بأنك إنسان مرح، وبإمكانهم قضاء وقت مسلي معك، إذا كنت مجداً في عملك فأنا أهنئك، لكنك تحتاج للخروج قليلا وتقضية بعض الوقت خارج العمل، اخرج وعش حياتك على أكمل وجه.
 



  عدد المشاهدات: 1179

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: