الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   ثقافة و فن   

احلم.. العب.. إقرأ … الاحتفالية الرابعة لليوم الوطني للتشجيع على القراءة للأطفال بدار الأسد-فيديو
November 24, 2016 12:53

احلم.. العب.. إقرأ … الاحتفالية الرابعة لليوم الوطني للتشجيع على القراءة للأطفال بدار الأسد-فيديو

كل الأخبار / سانا

تنوعت فعاليات الاحتفالية الرابعة لليوم الوطني للتشجيع على القراءة في مرحلة الطفولة المبكرة تحت شعار “احلم .. العب .. اقرأ” بين الرسم والقراءة والمسرح والغناء وذلك على مسرح الدراما بدار الأسد للثقافة ضمن فعاليات احتفالية وزارة الثقافة بدمشق.15

وتأتي هذه الاحتفالية التي أقيمت اليوم بالتعاون بين وزارتي الثقافة والتربية للسنة الرابعة على التوالي ضمن المشروع المشترك بين المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة ومديرية ثقافة الطفل حيث تضمنت معرض رسوم ومجسمات لاطفال من مختلف المحافظات ومعرض كتاب الطفل من منشورات وزارة الثقافة يشمل كتبا ومجلات إضافة إلى الأعمال الفائزة بمسابقات مديرية ثقافة الطفل لأدباء الأطفال الموجهة للطفولة المبكرة.

وعرض خلال الاحتفالية فيلم وثائقي حول التشجيع على القراءة وقصة درامية وفقرات مسرحية من “خيال الظل ومسرح العرائس” ومسرحية من برنامج مهارات الحياة لوزارة الثقافة إضافة إلى فقرة غنائية “يا أطفال العالم” أداها اطفال المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة.

11وفي تصريح للصحفيين بين وزير التربية الدكتور هزوان الوز دور وزارتي التربية والثقافة التكاملي فيما يتعلق بشريحة الأطفال “كونهم عماد المستقبل والجيل الواعد الذي يبنى الوطن” لافتا إلى أنه عندما تكون البنية الثقافية والتربوية والفكرية للطفل والمواطن السوري مستهدفة من قبل الإرهاب فنحن نرسل بالمقابل رسالة الفرح والحياة من قبل أطفالنا للعالم أجمع.

وأشار الوز إلى أهمية الكتاب والقراءة في المرحلة الأولى للطفل مؤكدا دور الأسرة ورياض الأطفال في التشجيع على القراءة وتعزيز العلاقة التواصلية معه مبينا أهمية استمرار التعاون مع وزارة الثقافة لخلق ثقافة فعالة للطفل في المراحل العمرية اللاحقة بهدف إعداده للمستقبل بشكل سليم.

12وفي تصريح مماثل قال وزير الثقافة محمد الأحمد.. إن “الوطن الذي يملك مثل هؤلاء الأطفال بمواهبهم وبراءتهم وطن منتصر” لافتا إلى أنه سيكون من أهم نشاطات وزارة الثقافة للعام المقبل موضوع الطفولة والاهتمام بها عن طريق مشروع لدعم سينما الطفل بهدف تكامل الأدوار مع الجهات المعنية.

وعن هذه الفعالية بينت مدير عام المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة كفاح حداد أن هذه الاحتفالية تتوسع بشكل تدريجي لتضم كل المحافظات لافتة إلى أن هدف احتفالية اليوم توجيه رسالة من قبل الأطفال المشاركين إلى ذويهم ومقدمي الرعاية لهم ومجتمعهم بأنه بالقلم والكتاب نحارب الإرهاب ومن خلالهما يستطيع الطفل أن ينمي مواهبه ومهاراته.13

أما مديرة ثقافة الطفل في وزارة الثقافة ملك ياسين فأشارت إلى أن هذه الاحتفالية هي نتاج عمل على مدار العام حيث وصلت الجلسات الأدبية للتشجيع على القراءة بطريقة تفاعلية إلى ما يقارب 1650 جلسة هدفها تشجيع الأطفال على القراءة بأساليب مختلفة منها الرسم والمسرح التفاعلي ومسرح العرائس واللعب.

وتم في نهاية الاحتفالية توزيع الكتب ومجلات الأطفال من منشورات وزارة الثقافة على الأطفال المشاركين.

رشا محفوض

للمزيد من الصور اضغط على الرابط التالي

http://sana.sy/?p=468479

 

 

 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: