الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   ثقافة و فن   

الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية تكرم 22 طالباً من الفائزين والمشاركين بالمسابقة الإقليمية للبرمجيات
February 22, 2017 16:52

الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية تكرم 22 طالباً من الفائزين والمشاركين بالمسابقة الإقليمية للبرمجيات

كل الأخبار / سانا

كرمت الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في مبنى المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا اليوم 22 طالبا من أعضاء الفرق السورية المشاركة بالمسابقة الإقليمية للبرمجيات التي أقيمت في مصر مؤخرا.

وفي تصريح لـ سانا بين رئيس الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية الدكتور راكان رزوق أن الفرق المكرمة أحرزت مراكز متقدمة في المسابقة الإقليمية التاسعة عشرة الأمر الذي أهلها للمشاركة بالمسابقة العالمية التي تقام في الولايات المتحدة في أيار من هذا العام مشيرا إلى أن هذه الفرق حققت 3 ميداليات ضمن المراتب العشر الأولى ووصولها للمشاركة مع الـ 100 فريق الأوائل دوليا يعد إنجازا كبيرا.

من جانبه لفت مدير المسابقة البرمجية الجامعية ونائب رئيس الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية الدكتور جعفر الخير إلى أن الحضور السوري في المسابقة الإقليمية كان متميزا حيث لم يفصل فريق جامعة تشرين عن الفوز بالمركز الأول سوى دقائق فحصل على ميدالية ذهبية عن المركز الثاني فيما أحرز فريقا جامعة حلب وجامعة البعث ميداليتين فضيتين وفريقا دمشق والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا ميداليتين برونزيتين.

وأعرب الدكتور الخير عن أمله في أن تحصل الفرق المرشحة للمسابقة الدولية على تأشيرات السفر إلى الولايات المتحدة.

من جهته اعرب ممثل مدير المسابقة الإقليمية في سورية الدكتور طارق بركات عن تقدير إدارة المسابقة لما حققته الفرق السورية منذ بدئها العمل عام 2011 فيما أشار ممثل الطلاب والحكم في المسابقة الإقليمية المهندس محمد أسعد إلى أهمية التأهل إلى المسابقة الدولية للبرمجيات والتي تحظى باهتمام كبير عالميا ينبع من الفائدة التي تقدمها للطلاب وتبادل الخبرات مع المتسابقين من دول مختلفة مبينا أن سورية حجزت على مدى 5 سنوات متتالية مقعدا لها في المسابقة العالمية ما يشير إلى أهمية العمل والتدريب.

وفي سياق متصل أوضحت وكيلة المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا للشؤون التعليمية الدكتورة غيداء الرداوي أن المعهد يقيم إلى جانب التكريم اليوم معسكرا تدريبيا للفرق المشاركة بالمسابقة الدولية مع الاستمرار بدعم الطلبة وتأهيلهم وتقديم الرعاية لهم.

بدوره أوضح المهندس فؤاد الخوري المشرف على المعسكر التدريبي أهمية التكريم كمحفز للمشاركين مبينا أهمية إقامة معسكرات تدريبية مكثفة لرعاية الفرق التي ستشارك في المسابقة الدولية لتحرز مرتبة جيدة فيها.

ولفت الطالب فضيل حسن من فريق تشرين إلى أنه إلى جانب التكريم يشارك في المعسكر الذي يقيمه المعهد لمدة 15 يوما وذلك لتحسين مستوى الفريق عبر الإفادة والاستفادة من خبرة الفرق الأخرى.

وأعرب طلاب فريق حمص حسين حسين ومالك حقي ومارسيل زكور عن سعادتهم بالتكريم وأهمية العمل الجماعي والتدريب عبر الالتحاق بالمعسكر الذي يقدم تسهيلات للمشاركين ويعرفهم بالفرق السورية الأخرى للاستفادة من خبراتها وتجاربها لافتين إلى أنهم أول فريق يشارك في المسابقة الدولية عن جامعة البعث.

حضر التكريم أعضاء مجلس ادارة الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية وعمداء الكليات في الجامعات الحكومية والخاصة في سورية وممثلو شركات خاصة داعمة. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: