الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   ثقافة و فن   

أمسية غنائية لكورال حلب الوطني
January 13, 2018 14:57

أمسية غنائية لكورال حلب الوطني

كل الأخبار / حلب-سانا

ضمن فعاليات البرنامج الثقافي الشامل والمتنوع الذي تقيمه مديرية ثقافة حلب أحيا كورال حلب الوطني اليوم أمسية غنائية قدم من خلالها أغاني وطنية وموشحات وقدودا من التراث العربي الأصيل في صالة الفنون التشكيلية بحلب.

وأكد رئيس الجمعية العربية المتحدة للآداب والفنون عبدالقادر بدور أهمية هذه الأمسية وغيرها من الفعاليات المتنوعة التي تقيمها الجمعية بالتعاون مع مديرية ثقافة حلب ضمن سلسلة من البرامج الفنية والثقافية المتنوعة في كل المجالات من غناء وشعر وموسيقا وقصص أدبية لافتا إلى ضرورة تحفيز المواهب الصاعدة عبر هذه الفعاليات التي من شأنها تعزيز ثقافة التراث الحضاري وغرسه في نفوس شباب المستقبل.

وتحدث مدرب كورال حلب الوطني أحمد قداح عن المراحل الأولى لتأسيسه والذي يضم نخبة من الشباب بأعمار مختلفة وأصوات فريدة تغني القدود والموشحات إضافة إلى الأغاني الوطنية والتي قاموا بالتدرب عليها لافتا إلى أهمية حفظ أغاني التراث والموشحات والقدود لتبقى في الذاكرة والتي من شأنها تهذيب النفوس والتعريف بالماضي الجميل بطريقة فنية تصل إلى قلوب المستمعين.

وعبر أعضاء الكورال عن سعادتهم بالمشاركة في هذه الفعاليات الفنية التي تأتي تزامنا مع الذكرى الأولى لانتصار حلب على الارهاب مؤكدين مواظبتهم على تدريباتهم وتقديمهم كل أنواع الغناء والطرب الأصيل.

حضر الأمسية كوكبة من فناني حلب وعدد من المهتمين بالفن والغناء وموسيقا التراث. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: