آخر الأخبار
ضمن فعاليات معرض هايتك.. إطلاق المكتب الاقليمي للاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية في سورية   بوسط العاصمة .. حاكم مصرف سورية المركزي يفتتح فرعاً جديداً لبنك سورية الدولي الإسلامي في “مجمع يلبغا”   طلبة الإعلام السوريون الموجودون في الإمارات يزورون نادي دبي للصحافة وتلفزيون الشرق   تأهيل شبكة مياه الشرب في منطقة خان شيخون بريف إدلب المحرر   وول ستريت جورنال: مصانع أوروبية أغلقت أبوابها بعد تخليها عن إمدادات الطاقة الروسية   بعد توقفها 10 سنوات… محطة أبحاث أكساد في دير الزور تحقق إنتاجية قمح عالية   ما هو الهدف من مشروع التأمين الزراعي على الزراعات المحمية؟   محادثات سورية – روسية حول تعزيز التعاون البحري بين البلدين    الاجتماع الرابع لمتابعة المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين يواصل أعماله في دمشق   265 شركة محلية وعربية وأجنبية كانت حاضرة في المعرض الدولي للبناء “بيلدكس 2022” والذي افتتح أعماله على أرض مدينة المعارض بدمشق.   
 الصفحة الرئيسية   ثقافة و فن   

فتح باب الانتساب إلى فرقة أمية للفنون الشعبية أمام الشباب والشابات
February 01, 2021 00:54

فتح باب الانتساب إلى فرقة أمية للفنون الشعبية أمام الشباب والشابات

كل الأخبار/ سانا

أعلنت مديرية المسارح والموسيقا في وزارة الثقافة عن فتح باب الانتساب إلى فرقة أمية للفنون الشعبية لرفدها بمجموعة من الشباب والشابات في مجال الرقص الشعبي.

وأوضحت المديرية في بيان لها أن ضخ دماء جديدة في بنية هذه الفرقة يأتي ضمن مساعي وزارة الثقافة في الحفاظ على التراث الشعبي المادي واللامادي نظراً لدوره في بناء الهوية والانتماء بما يتضمنه من عادات وتقاليد وتاريخ وموروث فكري ضخم.

يذكر أن فرقة أمية تأسست عام 1960 بهدف الحفاظ على التراث الشعبي من رقص وموسيقا وغناء وأزياء والعمل على تطويره وجعله ملائماً للشكل الفني المسرحي الذي يغني التراث ويواكب التطور والحداثة حيث قدمت الفرقة العديد من اللوحات الفنية مترافقة مع أغان تراثية تعبر عن عراقة الحضارة السورية من (الميجنا.. ياغزيل.. الدلعونات.. أم الجدايل.. القبضايات.. الموليا.. الكرجه ..الشلبية). 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: