الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   اقتصاد  

صناعيو حلب يجتمعون لإحياء مدينتهم والشهابي يدعو من غادر سوريا للعودة
February 09, 2014 13:23

قال المهندس فارس الشهابي رئيس اتحاد غرف الصناعة في سوريا لتلفزيون الخبر إن مدينة حلب تحتاج إلى جملة قوانين، لإعادة إعمار المدينة وتشغيل المنشآت الصناعية المدمّرة.
وتابع "يجب عدم ملاحقة أصحاب المعامل المتضررة بضرائب التأمينات وفواتير الكهرباء، والحجز على المنشآت وبيعها بالمزاد لعدم السداد".

وأضاف "يجب تأطير المناطق الصناعية في مدينة حلب، بمجالس إدارة جديدة تمثل مطالب الصناعيين أصحابها، بالتنسيق مع غرفة الصناعة والجهات المعنية على الأرض، حيث تم تأسيس مجلسين في العرقوب والليرمون الصناعيتين، وصولاً إلى تعميم التجربة على كل المناطق".

وعقد "الشهابي" اجتماعاً للهيئة العامة لغرفة صناعة حلب بحضور عدة مسؤولين وأكثر من 300 صناعياً، حيث بلغ عدد طلبات التعويض عن الأضرار المقدمة إلى غرفة صناعة حلب، بلغ 900 طلب، حسبما بين الشهابي.

ودعا الشهابي خلال اجتماع الهيئة العامة لغرفة صناعة حلب رجال الأعمال السوريين، الذين اضطروا لمغادرة البلاد للعودة، والمساهمة في عملية النهوض الاقتصادي وإعادة العمل في منشآتهم .

من جهتهم، طالب صناعيو حلب خلال الاجتماع، باعتماد وثوقية غرفة الصناعة، فيما يتعلق بطلبات التعويض عن أضرار المنشآت الصناعية، سواء من ناحية الأبنية أو الآلات أو تزويد المنشآت العاملة حالياً بمخصصاتها من الوقود، وتبسيط الإجراءات الخاصة باستجرار المواد الأولية ومستلزمات العمل .

وخلال الاجتماع تمت الموافقة على تخصيص نسبة 5% من رسوم غرفة الصناعة المختلفة لإغاثة النازحين والمنكوبين من أهالي مدينة حلب.



  عدد المشاهدات: 1765

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: