الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   اقتصاد  

ازدياد عدد محطات تحويل الكهرباء في سورية إلى 448
May 01, 2014 11:11


كل الأخبار / سانا
أكد مدير المؤسسة العامة لنقل الطاقة الكهربائية نصوح سمسمية أن عدد محطات التحويل الكهربائية في القطر ازداد نتيجة استقرار الشبكة وتحسين الحمولات ليصل إلى 448 محطة منها 13 محطة باستطاعة 400 ك.ف و80 محطة230/66 ك .ف و355 محطة 66/20 ك. ف.
وقال لنشرة سانا الاقتصادية "إن هذه المحطات تؤمن وثوقية عالية للشبكة الكهربائية وتخفض الفاقد الكهربائي وتساعد في التغذية الكهربائية من أكثر من مصدر".
وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد افتتح مؤخرا ثلاث محطات تحويل كهربائية في محافظات طرطوس وحماه واللاذقية بكلفة 7ر6 مليار ليرة سورية ويأتي ذلك بحسب سمسية في إطار تحسين واقع الطاقة الكهربائية وتأمين التغذية للمستهلكين المنزليين والمنشآت الصناعية والزراعية والسياحية.
وبين سمسمية أن المحطة المفتتحة في طرطوس تغذي منطقة عمريت وجنوب مدينة طرطوس المغذاة من محطات تحويل 66/20 ك.ف اضافة لطريق مطار طرابلس والقرى المحيطة به حتى منطقة المطار بكلفة قدرت بحوالي 35ر1 مليار ليرة مشيرا إلى أن المنطقة التي تم فيها بناء هذه المحطة تشهد اقامة العديد من المشاريع السياحية والصناعية ومشاريع قيد الترخيص اضافة الى التوسع العمراني الكبير ووجود مراكز تعليمية واكبر مركز ايواء للوافدين /مركز إيواء الكرنك ومركز إيواء الطلائع/ وكذلك تجمعات سكاينة مأهولة من قبل الوافدين حيث توءمن هذه المحطة تلبية الطلب المتزايد على الطاقة لعشرات السنين القادمة و تعتبر قيمة مضافة للشبكة الكهربائية في المنطقة الساحلية.
بينما تغذي محطة اللاذقية بحسب سمسمية منطقة القبو والمناطق المحيطة بكلفة 4ر1 مليار ليرة سورية وهي موضوعة حاليا في الخدمة وتأتي أهميتها من موقعها الجغرافي باعتبارها تقلل مسافة نقل الطاقة و تتيح المجال للمشتركين الجدد من ذوي الفعاليات الاقتصادية والزراعية والتجارية والسياحة لتأمين طلبهم من الطاقة.
أما محطة حماة فهي تغذي منطقة سلحب و بلغت كلفتها 4 مليارات ليرة .
رنيم حنا



  عدد المشاهدات: 1839

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: