الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   اقتصاد  

السماح باستيراد 25 ألف طن من الدجاج المبرد لغاية 2013
May 15, 2013 12:05

دمشق-سانا
أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية اليوم قراراً سمحت بموجبه للمؤسسة العامة للتجارة الخارجية باستيراد 25 ألف طن من مادة الدجاج المبرد من تاريخ صدور هذا القرار حتى نهاية العام الحالي وذلك استثناء من أحكام منع الاستيراد.
وقضى القرار بأن يخضع استيراد هذه المادة للشروط الفنية المحددة من قبل وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي على أن يكون البيع حصراً عن طريق المؤسسة العامة للخزن والتسويق.
واستثنى القرار المؤسسة العامة للتجارة الخارجية من شرط الشحن عن طريق المؤسسة العامة للنقل البحري لمادة الفروج المبرد.
وتوقع معاون وزير الاقتصاد والدكتور عبد السلام علي في تصريح لمندوب سانا أن يسهم هذا القرار في خفض أسعار الفروج في السوق المحلية معتبرا أن هذه الكمية كافية للتأثير على سعر الفروج في السوق وخاصة أن هناك عادات استهلاكية مختلفة ومتباينة للمواطنين ولا يفضل بعضهم الفروج المبرد.
وحول حصر استيراد هذه المادة بالمؤسسة العامة للتجارة الخارجية بين الدكتور علي أنها التجربة الأولى لاستيرادها ونريد أن نتأكد من مطابقة هذه المنتجات المستوردة التي ستوضع في الاستهلاك المحلي للمواصفات والشروط المطلوبة مشيراً إلى أنه إذا نجحت هذه التجربة يمكن إتاحة استيراد هذه المادة من قبل مؤسسات وجهات أخرى.
وبشأن إمكانية دعم استيراد أعلاف الدواجن للمساهمة في تخفيف كلف انتاج الفروج وتخفيض أسعاره بين معاون الوزير أن مسؤولية هذا الموضوع تقع على عاتق المؤسسة العامة للأعلاف ووزارة الزراعة.
وكانت الوزارة أصدرت منتصف الشهر الماضي قراراً أوقفت بموجبه تصدير صيصان الفروج والبياض وبيض التفريخ حتى نهاية العام الحالي.



  عدد المشاهدات: 1160

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: