الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   اقتصاد  

صاحب معمل تعبئة المتة يفند الشائعات من الأرجنتين ويطالب بالمحاسبة بكور: متتنا تُعبأ بأحدث الآلات دون أن تمسها الأيدي .... بإشراف وزارة الصناعة ....
May 19, 2013 03:19

 

دمشق- سيرياستيبس:
مع انتشار خبر قيام المسلحين بوضع مواد مسرطنة - الزرنيخ - في المتة المعبأة بمعمل يبرود كان لا بدّ من المبادرة سريعا للوقوف على خلفيات الخبر خاصة مع انتشار كم لا بأس به من الأخبار والشائعات تارة عن تسمم مواطن هنا وخمسة هناك هذا مع تداول أخبار عن أنّ جهات معينة قد تلقت بالفعل برقيات بعدم استهلاك المتة لوجود الزرنيخ فيها..
مبدئيا الجهات المختصة أرسلت عينات للفحص ومن المتوقع ظهور النتيجة خلال الساعات القادمة وإن كنا نعتقد أنّه كان من المفيد الإحاطة الإعلامية الرسمية بالموضوع عبر استضافة معنيين خاصة وأنّ المتة تتمتع بانتشار واسع في سورية وهناك الملايين ممن يعتبرونها مشروبهم المفضل وعلى امتداد سورية...
صاحب معمل التعبئة المشار إليه في الشائعات والموجود في يبرود أرسل توضيحا لسيرياستيبس رد فيه على الشائعات..
"سيرياستيبس" تنشر مضمون التوضيح كما وردها من السيد عماد كبور التواجد حاليا في الأرجنتين و أحد أبرز موردي المادة إلى الأسواق السورية وصاحب شركة بكور ومقرها يبرود
السادة المحترمون في موقع "سيرياستيبس" وبناء على السؤال الموجه من قبلكم بخصوص وجود مود مسرطنة في مادة المتة فإننا نبين ما يلي
توضيح حول(المتة) من شركة كبور للصناعة والتجارة:
" كثرت في الآونة الاخيرة الإشاعات عن وجود مواد مسممة ضمن (المتة ).. وردا"على ذلك نؤكد ان معملنا يقوم بتعبئة مادة المتة برقابة صحية وبأحدث الآلات الخاضعة لإشراف وزارة الصناعة ودون ان تمسها الايدي .. ونؤكد على جميع الجهات المعنية ونطالبها بأن تقوم بتحليل المتة وبشكل دوري وننتظر نتائج التحليل الذي سيثبت خلوها من أي مادة غير مادة المتة .
 وهنا نقول ان المتة لم تسلم يوميا من الاشاعات فقد تم اطلاق اشاعة في السابق تفيد انها تحوي على إشعاعات نووية وبعدها مواد مسممة وصولا الى مواد كيمائية ولم يحاسب مطلق هذه الاشاعات علما" أنها لا تؤذي شركة او جهة معينة بل تزرع الذعر و الرعب عند المواطنين الذين يشربون المتة في جميع المحافظات في القلمون والسويداء ودمشق والساحل وحماه بالإضافة الى اشغال السلطات في امور غير صحيحة .
ونؤكد الان على ضرورة معرفة وكشف مطلق الاشاعة الجديدة امام الناس الذين روعهم ويمكن الوصول له عن طريق التحقيق مع اول موقع الكتروني اطلق الاشاعة التي تقول ان دورية جمارك القت القبض على سيارة متة تحوي مواد كيمائية حيث أن هذه الحادثة عارية عن الصحة جملا وتفصيلا . ونطالب الجهات المعنية في الدولة بكشف نتائج التحليل ونتائج التحقيق ونشرها في كل وسائل الإعلام أما بالنسبة للأسعار.
فنقول : ان سعر عبوة المتة في شركتنا حاليا" هو بين 140 ل.س الى 150 ل.س للمستهلك (حسب سعر الدولار) ونتيجة تأخر البواخر التي تحمل المتة قلت الكميات الموجودة في الاسواق فما كان من بعض تجار الازمات إلا أن احتكار المتة الموجودة لديه ورفع سعرها! ومنذ ايام وصلت البضاعة وبدأنا بالتعبئة وتم توفير المتة بشكل جيد الان .
وهنا نشير إلى أن سعر المتة في بلد المنشأ (الارجنتين) تساوي 4.7 الى 5 دولار لكل ا كغ للمستهلك اي بسعر العبوة 176 – 185 ل.س ويمكن التأكد عن طريق السفارة السورية في الارجنتين او باي طريقة اخرى .
وتفضلوا بقبول فائق التقدير والاحترام
 شركة كبور للصناعة والتجارة دمشق 18/5/2013"



  عدد المشاهدات: 1134

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: