الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   اقتصاد  

صفية: عدم ربط أسعار المواد والسلع بتقلبات أسعار العملات الأجنبية
April 09, 2015 03:15

صفية: عدم ربط أسعار المواد والسلع بتقلبات أسعار العملات الأجنبية

كل الأخبار / سانا
بحث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان ماجد صفية مع أعضاء غرف تجارة “دمشق وريفها وحماة وحلب” السبل الكفيلة لاستمرار توافر المواد الغذائية والاستهلاكية الضرورية للمواطنين بمواصفات ونوعية جيدة وبأسعار تناسب القدرة الشرائية للمستهلكين.
ودعا الوزير صفية إلى عدم ربط أسعار المواد والسلع الغذائية والاستهلاكية “بتقلبات أسعار العملات الأجنبية وعدم استغلال هذه الظاهرة من قبل بعض ضعاف النفوس” وضرورة تطبيق إجراءات الوزارة خاصة فيما يتعلق بتداول الفواتير وتقيد الباعة بالأسعار واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه أي حالة احتكار أو غش والعمل لضمان سلامة الغذاء.
وأشار إلى أهمية تنشيط حركة الاسواق والتزام الباعة بنشرة الاسعار الصادرة عن مديريات التجارة الداخلية بالمحافظات وأهمية دور التجار بالعمل الجاد والمسوءول لتعزيز صمود المواطن السوري في مواجهة الحرب الظالمة التي تتعرض لها سورية وإيجاد البدائل والسبل الكفيلة التي تضمن التخفيف من آثار الحصار والمقاطعة الاقتصاديين.
وناقش المجتمعون واقع عمل غرف التجارة والصعوبات التي يتعرض لها التجار بفعل جرائم التنظيمات الارهابية التي تستهدف البنية التحتية والمنشآت الاقتصادية الحيوية وعجلة الاقتصاد في سورية. 



  عدد المشاهدات: 2119

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: