الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   اقتصاد  

صندوق النقد الدولي يخفض توقعاته حول نمو الاقتصاد الألماني
June 04, 2013 14:57

كل الأخبار ( واشنطن- سانا)
خفض صندوق النقد الدولي توقعاته الخاصة بمعدل نمو الاقتصاد الألماني لهذا العام محذرا من أن حالة عدم التيقن الناجمة عن الركود الاقتصادي في منطقة اليورو تعيق النمو في أكبر اقتصاد في أوروبا.
وأعلن البنك في بيان صدر أمس ونشرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية المختصة بالشؤون الاقتصادية مقتطفات منه انه خفض توقعاته بالنسبة للنمو الاقتصادي في ألمانيا بنسبة /3ر0/ بالمئة لهذا العام مع تفاقم مشكلة الديون السيادية في منطقة اليورو وتأثيرها على الاستثمار في الاعمال التجارية.
وجاء إعلان الصندوق بعد اسابيع من بيانات اصدرها سابقا توقع فيها أن يحقق الاقتصاد الألماني هذا العام نموا بنسبة 6ر0 بالمئة.
وعزا الصندوق توقعاته الجديدة إلى عوامل كثيرة في مقدمتها استمرار وجود صعوبات داخل منطقة اليورو بالإضافة إلى استمرار الركود في المنطقة الأمر الذي يترك أثرا سلبيا واضحا على دولة مصدرة مثل ألمانيا.
وتوقع الصندوق أن يحدث تراجعا ملحوظا لهذه الصعوبات في منطقة اليورو مع حلول نهاية العام الجاري.
وكانت الأسهم الأوروبية تراجعت أمس في ظل مخاوف بشأن قوة الاقتصاد فى المانيا والولايات المتحدة وهو ما دفع المستثمرين لجنى بعض الارباح من أفضل الأسهم أداء في الأشهر الأخيرة.
وتؤثر أزمة الديون السيادية على النمو الاقتصادي في منطقة اليورو ودول الاتحاد الاوروبي بشكل متزايد يتجلى بوضوح بارتفاع معدل البطالة الى ارقام قياسية حيث كشفت اخر الاحصاءات عن وصول نسبة العاطلين عن العمل فى الاتحاد الاوروبى الى اعلى مستوى لها ببلوغها 2ر12 بالمئة خلال شهر نيسان الماضي.



  عدد المشاهدات: 1079

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: