الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   اقتصاد  

وزيرة السياحة تمنح تفويضات جديدة لمديري السياحة والمعاهد الفندقية والسياحية في المحافظات
June 04, 2013 14:59


 كل الأخبار - سانا
فوضت وزيرة السياحة المهندسة هالة الناصر في قرار أصدرته اليوم مديري السياحة في المحافظات وفق الأنظمة والقوانين النافذة والآليات المعتمدة والتعاميم الصادرة في مجال المنشآت السياحية ذات سوية ثلاث نجوم فما دون بمنح التأهيل الفني الأولي "رخصتا الإشادة والتوظيف السياحيتين" والتأهيل والتصنيف والترخيص السياحي بالاستثمار ولجميع أنواع المنشآت السياحية والموافقة على التسمية لمنشآت المبيت والإطعام والترفيه وتبليغها لأصحاب العلاقة.
وسمح القرار لمديري السياحة في المحافظات الغاء رخص الإشادة أو التوظيف السياحي للمنشآت وإصدار قرارات التجميد وفك التجميد للمنشآت السياحية وإلغاء التأهيل السياحي والمؤقت للمنشآت إضافة إلى إلغاء التصنيف السياحي لها بعد موافقة وزيرة السياحة وكذلك منح رخص الإشادة أو التوظيف السياحي لمراكز التدريب السياحي المستقلة بالتنسيق مع هيئة التدريب السياحي والفندقي.
وأوصى القرار الذي يحمل الرقم 994 بضرورة معالجة الشكاوى الخاصة بالمنشآت السياحية ومعالجة ومتابعة الرقابة للمنشآت السياحية ودراسة تقارير مخالفات الغش والتدليس ومخالفات الصحة العامة ومنح تراخيص مواقع العمل السياحي المعرفة بالقانون رقم 2 وفق الأسس القانونية المحددة من قبل وزارة السياحة وتعليماته التنفيذية ومخاطبة المصارف والبنوك لاسترداد الكفالات الخاصة بمكاتب السياحة والسفر.
وكذلك فوض القرار مديري السياحة بمنح وتجديد بطاقات الترخيص للأدلاء السياحيين وفق الآلية المعتمدة ومنح مهمة دخول الأدلاء السياحيين للمنطقة المقيدة وختم "مانفست" المجموعة السياحية بالختم الخاص بمديرية السياحة ومعالجة مخالفات الأدلاء وتوجيه العقوبات اللازمة ما عدا الحالات التي يترتب عليها تجميد الترخيص أو سحبه فترفع الى وزارة السياحة مع الضبط اللازم.
وتضمن القرار السماح بمعالجة مخالفات المستثمرين في أسواق المهن اليدوية واتخاذ ما يلزم من إجراءات وفقا لأحكام نظام استثمار هذه الأسواق ما عدا المخالفات التي تستوجب فسخ العقد فترفع مع المقترح والمبررات إلى وزارة السياحة لاتخاذ القرارات المناسبة.
وأشار القرار إلى ضرورة التنسيق مع إدارة الهجرة والجوازات لمنح تأشيرات الخروج اللازمة ومنح وتجديد جواز السفر لكل العاملين ضمن مديرية السياحة إضافة إلى التكليف بالعمل الإضافي وإصدار القرارات اللازمة ضمن الاعتمادات المتوفرة للمديرية ومنح الموافقة على طلب الإجازة الخاصة بلا أجر على ألا تتجاوز مدتها ثلاثة أشهر.
كما فوضت وزيرة السياحة في قرار ثان يحمل الرقم 987 مديري المعاهد الفندقية والسياحية ومدير مركز التدريب السياحي والفندقي ومديري المدارس المهنية الفندقية باستصدار قرارات التكليف بالساعات التدريسية للمكلفين من خارج الملاك وداخله في مطلع كل فصل دراسي وحسب الحاجة الفعلية وفق القوانين والأنظمة النافذة.



  عدد المشاهدات: 1132

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: