الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   اقتصاد  

بحث آليات تعزيز التعاون الثقافي والعلمي وتنشيط السياحة الدينية بين سورية وإيران
February 15, 2016 16:33

بحث آليات تعزيز التعاون الثقافي والعلمي وتنشيط السياحة الدينية بين سورية وإيران

كل الأخبار / سانا

بحث رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي مع رئيس منظمة الأوقاف والشؤون الخيرية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية علي محمدي اليوم إمكانيات تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وخاصة في المجالات الثقافية والعلمية وتوقيع اتفاقيات بهذا الصدد إضافة لسبل تنمية السياحة الدينية وتسهيل إجراءات زيارات الحجيج الإيراني إلى الأماكن المقدسة في سورية وتبادل البعثات الدينية.

وأكد الحلقي أن العلاقات الثقافية والفكرية والدينية التي تربط بين البلدين والشعبين شكلت حاملا أساسيا لتعزيز العلاقات التاريخية والسياسية الاستراتيجية بينهما في ظل قيادتي البلدين.

وبين الحلقي ضرورة العمل على نشر الفكر الديني الإسلامي الحقيقي وتحصين المجتمعات الإسلامية ضد الفكر والغزو الثقافي الهدام مستعرضا تداعيات الحرب الإرهابية الكونية والحصار الاقتصادي الجائر على الشعب السوري والجهود الحكومية لتعزيز مقومات صمود الشعب والجيش بالتوازي مع تحقيق المصالحات الوطنية الشاملة.

وجدد الحلقي تأكيده “أن الحل لن يصنعه إلا السوريون أنفسهم دون تدخل أو إملاءات خارجية “مثمنا وقوف إيران قيادة وشعبا إلى جانب سورية وشعبها ودورها المحوري والمهم في صمود الدولة السورية.

من جهته أكد محمدي “وقوف الشعب الإيراني إلى جانب سورية شعبا وقيادة في تصديها للحرب الإرهابية التي تواجهها والتي تعد حربا على الإسلام فكرا ونهجا مقاوما وكذلك على أمن واستقرار المنطقة” معبرا عن ثقته بأن النصر سيكون حليف الشعب السوري ومحور المقاومة.

حضر اللقاء وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد والسفير الإيراني بدمشق. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: