الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   اقتصاد  

الحلقي يبحث مع السفير الإيراني العلاقات الثنائية..اتفاق على تشكيل لجنة اقتصادية وزارية مشتركة لتحسين فرص التعاون الاقتصادي
June 07, 2013 01:40


كل الأخبار - سانا
جدد رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي التأكيد على أن الحكومة لن تترك موطئ قدم واحدا لأي إرهابي على الأراضي السورية وأن انتصارات جيشنا الباسل على المجموعات الإرهابية المسلحة في منطقة القصير ستتبعها انتصارات لاحقة على الأراضي السورية كافة.
وثمن رئيس مجلس الوزراء خلال استقباله أمس سفير الجمهورية الاسلامية الإيرانية بدمشق محمد رضا شيباني وقوف أصدقاء سورية الحقيقيين إلى جانبها ولاسيما الشعب والقيادة الإيرانية في وجه الهجمة الإرهابية الشرسة التي تقودها إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية وعملاؤهما في المنطقة ضد محور الصمود والمقاومة.
وأشار الحلقي خلال اللقاء إلى أهمية الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتنموية والتجارية بين سورية وإيران إلى مستوى العلاقات السياسية الاستراتيجية الراسخة والعريقة من خلال تفعيل الاتفاقيات الموقعة وتوقيع اتفاقات جديدة تفتح آفاقا واسعة بين البلدين لتشمل مختلف الجوانب التنموية وتساعد على زيادة حجم التبادل التجاري وإيجاد آليات جديدة تسهم في تبسيط الإجراءات وزيادة فرص التعاون واقامة مشاريع تنموية مشتركة بين الجهات الحكومية والشركات ورجال الأعمال في البلدين.
20130606-154706.jpgوناقش الجانبان السبل الكفيلة بتعزيز التعاون في مجالات الصحة والتعليم العالي والنقد والمصارف والطاقة الكهربائية والمواد التموينية والاستهلاكية وعلى رأسها تزويد السوق السورية بما تحتاجه من مواد دوائية وتموينية وصناعية ومنتجات زراعية وغذائية وغيرها أضافة إلى وضع المحفزات أمام الشركات الإيرانية للعمل في سورية والمساهمة في عملية التنمية.
وتم الاتفاق خلال اللقاء على تشكيل لجنة اقتصادية وزارية مشتركة تضم في عضويتها عددا من رجال الأعمال وممثلين عن القطاع الخاص من أجل تحسين فرص التعاون الاقتصادي بين الجانبين.
من جهته قدم السفير الإيراني التهنئة للشعب والقيادة في سورية على نصرهم على الإرهابيين في القصير وصمودهم المستمر في وجه هذه المؤامرة الكونية ودحرها واحباطها معبرا عن ثقة بلاده في أن "سورية ستخرج منتصرة وان أعداءها سيجرون ذيول الهزيمة والانكسار" مجددا التأكيد على أن تنفيذ البرنامج السياسي هو المخرج الوحيد لحل الأزمة في سورية تمهيدا لبدء عملية الانطلاق نحو البناء والاعمار.
حضر اللقاء وزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام ووزير النفط والثروة المعدنية المهندس سليمان العباس والأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء تيسير الزعبي ومدير مكتب تسويق النفط.



  عدد المشاهدات: 1097

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: