الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   اقتصاد  

انطلاق فعاليات معرض “خان الحرير” التخصصي في عالم الأزياء والأقمشة بمشاركة 70 شركة بفندق الداما روز-فيديو
March 06, 2016 15:39

انطلاق فعاليات معرض “خان الحرير” التخصصي في عالم الأزياء والأقمشة بمشاركة 70 شركة بفندق الداما روز-فيديو

كل الأخبار / سانا

بمشاركة 70 شركة متخصصة بالألبسة والأقمشة ومستلزمات الإنتاج انطلقت في فندق داماروز اليوم فعاليات معرض “خان الحرير” التخصصي في عالم الأزياء والأقمشة الذي تقيمه غرفة صناعة حلب على مدى ثلاثة أيام بالتعاون مع وزارتي الصناعة والاقتصاد والتجارة الخارجية وبدعم من هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات.

2

وأوضح وزير الصناعة كمال الدين طعمة أن إقامة هذا المعرض من قبل غرفة صناعة حلب يوءكد قدرة الصناعيين في حلب على تحدي كل الظروف التي واجهتهم خلال سنوات الأزمة وهو ما يدل على تعافي الاقتصاد الوطني وعودة دوران عجلة إنتاج الصناعة وتزويد السوق المحلية بمنتجاتها المتنوعة وذات المواصفات والجودة العالية والتي توفر لها فرصا تنافسية عالية في الأسواق الخارجية.

من جهته وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور همام الجزائري أشار إلى اهمية إقامة هذا المعرض لصناعة حلب في دمشق وهو خطوة أولى باتجاه تنظيمه وإقامته في محافظات أخرى وفي عدد من الدول الصديقة بهدف دعم الصناعة الوطنية بشكل عام والصناعة الحلبية بشكل خاص نظرا لدورها الرئيس في البنية الصناعية الوطنية وتكاملها مع بعضها في كل المناطق والمحافظات من جانب وفي سلاسل الإنتاج من جانب آخر.

3

واعتبر أن تعافي الصناعة في حلب يعد تعافيا للعمق الصناعي في سورية مبينا أن إقامة هذا المعرض يأتي متزامنا مع الإنجازات الأخيرة التي حققها بواسل الجيش العربي السوري في حلب وريفها وهو ما يعد إشارة لعودة الصناعة الوطنية في حلب مبينا أن عودة المعامل والمنشآت إلى العمل والإنتاج الصناعي يسهم في إيجاد فرص عمل جديدة وتوليد الدخل ما يستدعي أن تقوم الدولة بدورها في تشجيع الصناعة الوطنية ومساعدتها وإعادة استقطاب الكفاءات والخبرات لكي تعود إلى العمل في منشآتنا ومعاملنا.

بدوره بين وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شاهين أن دعم الدولة للمنتج الصناعي كان من أولويات عملها وما زال لإعادة دوران عجلة الإنتاج ودعم الاقتصاد الوطني موضحا أن إقامة مثل هذه المعارض تسهم في ردم الفجوة بين المنتج والمستهلك وهو ما يصب في توجهات وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك للتخفيف من حلقات الوساطة فيما بينهما.

بدوره أكد رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة حلب فارس الشهابي أن المعرض رسالة لكل من حاول تدمير الصناعة في حلب ونهب معاملها وسرقتها لافتا إلى أن معظم المشاركين بالمعرض “معاملهم لا تزال مدمرة ولا يستطعيون الوصول إليها لكنهم انتقلوا إلى أماكن أخرى آمنة وعملوا وانتجوا وقرروا أن يأتوا إلى دمشق بهدف إعلاء صوت الصناعة وصوت مدينتهم حلب الصامدة”.

وقال “إن إقامة هذا المعرض و في موعده يعد نصرا لحلب وللصناعة السورية مبينا أنه مهما حاول الأعداء النيل من حضارة هذه البلد وتدميرها فهذا لن يحدث لأننا سننهض من تحت الرماد لنتحدى وننتصر”.

وأضاف “من استطاع أن يصمد نحو خمس سنوات من التدمير الممنهج سيكون قادرا على المنافسة رغم المحن” معربا عن الامل في تكون هناك سلسلة من المعارض يشارك فيها الصناعيون الحلبيون مع بقية التجار والصناعيين تليق بحلب ومكانتها.

من جهته أشار رئيس اتحاد غرف التجارة غسان القلاع إلى أهمية عودة الصناعة في حلب إلى الأنتاج رغم كل الظروف التي واجهت الصناعيين هناك ما يؤكد ان حلب ستبقى عاصمة للصناعة الوطنية.

ولفت رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس إلى أهمية هذا المعرض في الترويج للصناعات النسيجية الحلبية مؤكدا تعاون غرفتي الصناعة بدمشق وريفها وحلب من أجل إنجاح هذا المعرض وغيره موضحا أن غرفة صناعة دمشق لم تتوانى عن تقديم كل أشكال المساعدة والدعم للصناعيين الحلبيين على مختلف المستويات.

واعتبر مدير عام المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية فارس أحمد الكرتلي أن معرض خان الحرير من أهم المعارض التي اقيمت في السنوات الأخيرة خاصة أن الشركات المشاركة استطاعت التغلب على كل ظروف الأزمة وأثبتت وجودها مع اهتمامها الكبير بمنتجاتها من حيث التصميم والجودة مؤكدا دعم المؤسسة لإقامة هذه المعارض وتقديم التسهيلات اللازمة لها آملا بإعادة إحياء مدينة المعارض وسوق الإنتاج في حلب ما يؤمن منصة للمنتجين فيها للترويج لمنتجاتهم.

8

وبين مدير عام هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات إيهاب اسمندر أن إقامة هذا المعرض تؤكد أن الصناعيين في حلب كانوا على مستوى التحدي وتمكنوا من إقامة معرضهم في الموعد المناسب وقدموا للزوار منتجاتهم التي يمكن أن تكون منافسة في السوق المحلية والخارجية لافتا إلى أن ما أسهم في إنجاح المعرض هو العمل بروح الفريق من قبل الصناعيين إلى جانب الدعم الحكومي الممثل بجزء منه من قبل هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات.

حضر الافتتاح وزير المالية الدكتور اسماعيل اسماعيل وممثلو عدد من الجهات العامة والخاصة ذات العلاقة وحشد من التجار والصناعيين والمهتمين.

 

 

 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: