الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   اقتصاد  

مسؤول ايراني: 3.5 مليار دولار قيمة عقد "سيمنس" و"مبنا"
March 09, 2016 11:53

مسؤول ايراني: 3.5 مليار دولار قيمة عقد "سيمنس" و"مبنا"

أكد نائب رئيس غرفة التجارة الايرانية بدرام سلطاني، أن قيمة العقد المبرم مؤخرا بين شركة سيمنس الالمانية ومجموعات مبنا الايرانية للخدمات الهندسية والصناعية يبلغ 3.5 مليار دولار.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي لسلطاني حضرته وكالة انباء فارس الاربعاء، حول نتائج زيارة الوفد التجاري الايراني الى المانيا.
وينص العقد بين الشركتين على نقل تقنيات توربينات من فئة F الى ايران، ويعد هذا النوع من التوربينات من أكثر التوربينات الغازية تطورا بالعالم.
من جهة اخرى اشار سلطاني الى وجود مفاوضات جدية لشركة بوش الالمانية لتدشين انتاج الاجهزة المنزلية في ايران.
ولفت الى أن التحديات التي تقف في التعامل مع الجانب الالماني، تتمثل بالعلاقات المصرفية، ولمعالجة هذه القضية تم عقد ندوة تخصصية في فرانكفورت، طرح فيها ممثلو المصارف الايرانية مواضيع بهذا الخصوص.
وأوضح نائب رئيس غرفة التجارة الايرانية، أن جميع البنوك الايرانية متصلة بنظام سويفت الا أن المشكلة تكمن في تأخير علاقات الوساطة و ابرام العقود بين البنوك الايرانية ونظيراتها الالمانية.
وحول الدور الاميركي بهذا الخصوص، بيّن سلطاني أن مسؤولين من ادارة الخزانة الاميركية سيتوجهون الى المانيا في الاسبوعين المقبلين ، لمناقشة آلية التعامل مع ايران، لتحديد اطر الحظر وتوضيح الغموض بهذا الاتجاه، لحسم قضية تعامل البنوك الالمانية وبدء عملها مع نظيراتها الايرانية.
وبشأن الاتفاقية المبرمة بين غرف تجارة البلدين، بيّن بأنها تتضمن التأكيد على مواضيع البنى التحتية والصناعات الصغيرة والمتوسطة بهدف الربط البحثي وايجاد شبكة اتصالات بين المؤسسات الالمانية والايرانية. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: