الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   اقتصاد  

ميالة: المركزي ألزم شركات ومكاتب الصرافة بشراء شريحة ثالثة من القطع الأجنبي مع تأكيده تخفيض سعر صرف التدخل
May 12, 2016 16:34

ميالة: المركزي ألزم شركات ومكاتب الصرافة بشراء شريحة ثالثة من القطع الأجنبي مع تأكيده تخفيض سعر صرف التدخل

كل الأخبار / سانا

أعلن حاكم مصرف سورية المركزي الدكتور أديب ميالة عن استمرار تدخل المصرف لليوم الثالث على التوالي في سوق القطع الأجنبي حيث “ألزم شركات ومكاتب الصرافة بشراء شريحة ثالثة من القطع الأجنبي مع تأكيده تخفيض سعر صرف التدخل ليصل إلى 615 ليرة سورية للدولار الواحد” وذلك استكمالاً للإجراءات الأخيرة المتخذة من قبل المركزي بهدف إعادة الاستقرار إلى سعر صرف الليرة السورية.

وقال ميالة في تصريح له اليوم إن “كل شركة من شركات الصرافة تلتزم بشراء مليون دولار وكل مكتب بشراء 100 ألف دولار تحت طائلة إغلاق الشركة أو المكتب في حال عدم إتمام عملية الشراء وذلك تأكيداً من المركزي على استمراره بعملية التدخل وبأسعار صرف تنازلية وصولاً للسعر المطلوب”.

وأضاف ميالة.. إن “المعاندة التي تبديها السوق السوداء إنما هي لتفشيل الإجراءات المتخذة من قبل المركزي من أجل ضبط سعر الصرف للوصول إلى مستويات مقبولة” مؤكدا أن “المركزي مستمر في إجراءاته وتعديل الأسعار واتخاذ أي قرارات من شأنها إعادة استقرار سعر الصرف”.

وكان المركزي عقد أمس جلسة تدخل طارئة في سوقي دمشق وحلب بحضور ممثلي شركات ومكاتب الصرافة أعلن خلالها ميالة “التزام مؤسسات الصرافة بشراء القطع الأجنبي الذي ألزمها المركزي بشرائه حيث وصلت المبالغ المباعة حتى يوم أمس إلى عشرة ملايين دولار بسعر 620 ليرة سورية للدولار لتلبية الطلب على القطع الأجنبي للغايات التجارية وغير التجارية”. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: