الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   اقتصاد  

ايران تشرح الفرص الاستثمارية بمجال الكهرباء والطاقات المتجددة بمنتدى لندن
June 24, 2016 14:44

ايران تشرح الفرص الاستثمارية بمجال الكهرباء والطاقات المتجددة بمنتدى لندن

قدم القائم بالاعمال الايراني في لندن محمد حسن حبيب الله زاده، شرحا حول الفرص الاستثمارية في ايران بمجال الطاقة الكهربائية والطاقات المتجددة.

وأشار حبيب الله زادة في مؤتمر" مجمّع الطاقة في الاقتصادات المتنامية" في لندن، الى الخطة التنموية الخمسية السادسة التي بدأت 31 مارس/ آذار 2016 في البلاد، ودور الطاقة الجوهري بهذا الخصوص، موضحا بان زيادة طاقة انتاج الكهرباء من الاولويات، وأن النظرة المستقبلية لحزمة انتاج الكهرباء في ايران ستعتمد على تنويع المصادر الكهربائية من المحطات الشمسية والرياح والدورة المركبة.
واكد أن ايران عازمة على توظيف استثمارات بقيمة 50 مليار دولار في قطاع توليد وشبكة نقل الكهرباء على المدى السنوات السبع القادمة.
واشار القائم بالاعمال الايراني الى أن طاقة توليد الكهرباء في البلاد تبلغ حاليا 75 الف ميغاواط وأن وزارة الطاقة تخطط لرفعها الى 105 الاف ميغا واط في السنوات المقبلة.
ولفت حبيب الله زادة الى الفرص الاستثمارية بمجال بناء المحطات الحرارية والطاقات المتجددة ومحطات سي اتس بي (الانتاج المتزامن للكهرباء والطاقة) على سواحل ايران.
وبيّن أن من الشروط المفاوضات مع الشركات الراغبة بالاستثمار بصناعة الكهرباء في ايران، تتمثل بنقل التكنولوجيا والافادة من المنتجات الايرانية وتوطين التقنيات الحديثة في البلاد.
وتطرق الى مزايا الاستثمار بقطاع الكهرباء من بناء محطات وخطوط لنقل الطاقة، مشيرا الى الامكانيات الموفرة في ايران لتبادل الطاقة الكهربائية مع دول الجوار.
وأوضح القائم بالاعمال في لندن، أن المشاريع المتعلقة بالحد من اهدار الطاقة والاستثمار بمجال تحديث وتجهيز المحطات القائمة، من البرامج التي اعتمدتها وزارة الطاقة الايرانية للتعاون مع المستثمرين الاجانب.
يشار الى أن منتدى "مجمّع الطاقة في الاقتصادات المتنامية" في لندن يستمر لمدة يومين، بمشاركة عدد من الوزراء والمسؤولين الاقتصاديين بدول آسيا وافريقيا واميركا اللاتينية بجانب مدراء الشركات والمستثمرين في القطاع الخاص والعام بصناعة الطاقة.

 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: