الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   اقتصاد  

محروقات ريف دمشق: البنزين والمازوت متوفران وتم توزيع مليون لتر خلال يومين
July 07, 2013 01:39

كل الأخبار - سوريا الآن : أوضح مدير فرع "شركة محروقات" بسام عماد، أن مادتي البنزين والمازوت متوفرتان في المحافظة، وأنه لا يوجد أي مشكلة في تأمينها في الوقت الحالي، حيث لا يزال الضخ مستمرا على محطات المحافظة، مبينا أنه تم توزيع نحو مليون ليتر من مادة البنزين خلال اليومين السابقين.

ولفت مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك همام حيدر وفق وكالة الأنباء الرسمية "سانا"، أنه تم وضع خطة جديدة لمراقبة الأسواق خلال شهر رمضان، ورفدها بعناصر جديدة وتفعيل التشاركية مع المجتمع المحلي في هذا المجال، داعيا إلى تأمين "فرع ريف دمشق"، بالمستلزمات والكوادر ليتسنى تغطية جميع مناطق المحافظة ودعم قطاع الدواجن وتقديم التسهيلات للعاملين في هذه الصناعة، للوصول إلى منتجات جيدة ووفيرة وبأسعار معقولة


ووجه محافظ ريف دمشق حسين مخلوف، بفتح منافذ جديدة لفرع "المؤسسة العامة للخزن والتبريد" في مدينتي القطيفة وجيرود، وإعادة تفعيل منافذ السيدة زينب والجديدة وإعداد دراسة متكاملة لفتح منافذ جديدة في الديماس وقدسيا وقطنا وصحنايا وجرمانا ودير عطية، بأقصى سرعة ممكنة.


وطلب المحافظ فتح منافذ جديدة لبيع الخبز في المناطق السكنية المكتظة بالسكان، وإعادة مخبز المليحة إلى الخدمة فورا، وتأمين جميع مستلزماته مشددا في الوقت نفسه على ضرورة قيام فرع "شركة محروقات" في المحافظة بتأمين المازوت للمخابز، ووضعها مع قطاع الصناعات الغذائية والمشافي والنقل والمؤسسات العامة على قائمة أولويات توزيع المحروقات.


ودعا مخلوف لتعزيز الرقابة التموينية والصحية المشتركة في المناطق والمدن والنواحي ،ووضع آلية جديدة لضبط الأسعار وعدم احتكار المواد الغذائية، وملاحقة المضاربين وبذل كل الجهود والإمكانات لتحقيق هذه الغاية.


وأكد المحافظ أن المواد التموينية المدعومة هي مكتسبات للمواطنين، ولابد من توزيعها بشكل كامل وعادل على الجميع وتوفير الإمكانات لإيصالها لجميع المناطق، إضافة إلى تأمين مادة الخبز وتحسين صناعتها والمواد التموينية الحرة، وطرحها بالأسواق بوفرة لوضع حد لارتفاع الأسعار وخاصة التمور والعصائر وغيرها من احتياجات شهر رمضان.


بدوره طالب مدير الزراعة علي سعادات بشراء المنتجات من المزارعين، من قبل "مؤسسة الخزن والتبريد"، وبشكل مباشر من الحقل وتشجيع المزارعين وتأمين هوامش إضافية من الأرباح، وعرض السلع للمستهلكين بأسعار منافسة.


وأكد مدير "فرع الخزن والتبريد بريف دمشق"، أن منافذ الفرع تتوافر فيها جميع المواد السلعية وبأسعار منافسة، إضافة إلى وجود مواد احتياطية بالمخازن من جميع المنتجات.


ولفت مدير فرع "المؤسسة العامة الاستهلاكية"، إلى أن مبيعات الفرع بلغت حتى منتصف أيار الماضي نحو 1.55 مليار ليرة بنسبة تنفيذ 143% مقارنة مع العام الماضي، كما وصل مخزون الفرع من مادة السكر التمويني إلى 10 آلاف طن والرز التمويني 1300 طن، مشيرا إلى أن هذا المخزون كاف لتغطية القسائم التموينية للأرقام 67-68 التي سيبدأ توزيعها بعد أيام.


وأكد مدير الفرع توافر كميات كبيرة من المواد السلعية الحرة بكميات كبيرة في مخازن المؤسسة، مشيرا إلى أن الفرع سيعمل على توزيع كميات كبيرة من هذه المواد وبتشكيلات واسعة خلال شهر رمضان المبارك على جميع منافذ الفرع البالغ عددها 68 منفذا، إضافة إلى فتح منافذ جديدة في الكفرين والغزلانية وضاحية قدسيا والروضة وبلودان، موضحا أن الفرع وزع خلال الشهر الماضي 114 ألف أسطوانة غاز على جميع مناطق المحافظة.



  عدد المشاهدات: 1153

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: