الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   اقتصاد  

تفاهم مشترك بين وزارتي الاقتصاد والعمل حول إحداث هيئة لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة
July 19, 2013 02:55


كل الأخبار- سانا
أكد وزير العمل الدكتور حسن حجازي أن هناك تفاهما بين وزارتي العمل والاقتصاد والتجارة الخارجية حول مشروع إقامة هيئة لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة الذي تقدمت به وزارة الاقتصاد للحكومة.
وأضاف حجازي في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أنه من الممكن أن يحول هذا المشروع إلى وزارة العمل باعتبارها أصبحت الآن مسؤولة عن التشغيل والعمالة أو يبقى في وزارة الاقتصاد على أن تقوم وزارة العمل بالتدريب والتأهيل من خلال هيئة التشغيل وتنمية المشروعات والتي لديها مشاريع مختلفة في هذا المجال وأن تقوم وزارة الاقتصاد بتمويل المتدربين الذين يودون إقامة مشروعات بشكل منفرد كذلك يكون صاحب المشروع وفر فرصة عمل لنفسه ولغيره من طالبي العمل.
وأشار حجازي إلى أن الوزارة مهتمة بالمشاريع المتوسطة والصغيرة حتى متناهية الصغر لإتاحة فرص عمل أمام الشباب الداخلين الجدد إلى سوق العمل وتزويدهم بالإمكانيات المادية اللازمة لإقامة مثل هذه المشروعات.
وأوضح حجازي أن هذا النهج بدأ منذ العام 2000 تقريبا عندما دأت هيئة مكافحة البطالة التي تسمى حاليا هيئة التشغيل وتنمية لمشروعات بمنح قروض بفوائد محدودة جدا للمواطنين لإقامة مشاريعهم حيث أقيم حوالي 120 ألف مشروع في تلك الفترة ولا تزال الوزارة تسير في هذا النهج.
ولفت حجازي إلى أنه سيكون من أولويات اهتمامات وزارة العمل بعد نهاية الأزمة تشجيع إقامة المشروعات المتوسطة والصغيرة والتي تلبي الاحتياجات التي يمكن أن تطلب في عملية إعادة الإعمار خلال الفترة القادمة.
حسن النابلسي



  عدد المشاهدات: 1271

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: