الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   اقتصاد  

ازدياد عدد الشركات الراغبة بالاستثمار العقاري
July 25, 2013 11:48


كل الأخبار- سانا
قال مدير عام هيئة التطوير والاستثمار العقاري المهندس غياث قطيني إن منطقة التطوير العقاري السكني التي أحدثت في محافظة ريف دمشق منين بمساحة 9ر79 هكتارا تتضمن وحدات سكنية طابقية وبرجية وفيلات حيث يبلغ عدد الوحدات السكنية 3995 وحدة 75 بالمئة منها سكن اجتماعي ويبلغ عدد السكان المقترح 19975 نسمة.
وأضاف قطيني في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن المؤسسة العامة للإسكان هي الجهة الإدارية المسؤولة عن منطقة التطوير العقاري وتتولى إعداد دفاتر الشروط الفنية والمالية والحقوقية حسب المخطط التنظيمي المصدق مشيرا إلى أن موقع المشروع يبعد حوالي 18 كم عن مدينة دمشق مما يؤدي إلى تخفيض الحمل عن البنية التحتية للعاصمة من موارد ومواصلات كما يتيح للقاطنين فرصة السكن والعمل في مختلف مشاريع المنطقة المحيطة الحالية منها والمستقبلية.
من جهة اخرى اكد قطيني تزايد عدد الشركات الراغبة بالاستثمار العقاري حيث بلغ عددها 38 شركة منها ثلاث شركات تتبع القطاع العام.
وأشار قطيني إلى قيام بعض الشركات بمتابعة إجراءات تشميل مشاريعها كما تم الترخيص لأربع شركات لإقامة مشاريع تطوير عقاري على أرض ملكيتها وهي مشروع في ريف دمشق على أرض مساحتها 283 هكتارا ومشروع في حمص على أرض مساحتها 26 هكتار إضافة إلى مشروعين في حمص على أرض بمساحة 200 هكتار ومشروع في حلب بمساحة 200 هكتار.
وأوضح قطيني أن عملية البناء والإعمار هي من صلب عمل الهيئة والمحور الأساسي لمشاريع التطوير العقاري التي رمى إليها القانون 15 من خلال بنوده التي تعمل الهيئة على تطويرها بما يتناسب والوضع الراهن لذلك وضعت الهيئة الاستراتيجيات اللازمة لتحقيق الهدف في البناء والإعمار ووضع السياسات اللازمة التي تحقق هذه الاستراتيجيات.
حسن النابلسي



  عدد المشاهدات: 1403

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: