الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   اقتصاد  

الغذائية: السماح باستيراد زيت القطن لتلبية احتياجات السوق
August 05, 2013 12:42


كل الأخبار- سانا
أوضح مدير المؤسسة العامة للصناعات الغذائية أن السماح باستيراد زيت القطن من الدول العربية الأعضاء بمنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى جاء نتيجة تراجع إنتاج هذه المادة في معامل القطاعين العام والخاص نتيجة الظروف الراهنة وتدني إنتاج القطن وكمياته المسلمة وبذوره.
وأشار مدير عام المؤسسة الدكتور خليل جواد في تصريح لمندوب سانا اليوم إلى أن هذا القرار يسهم في تأمين هذه المادة لسد احتياجات سوقنا المحلية مبينا أن طبيعة مادة زيت القطن أقرب إلى زيت الزيتون ذات الإحتراق العالي والتي يستخدمها بكثافة أصحاب المحلات التي تبيع المواد الغذائية المقلية.
وحذر مصدر في وزارة الصناعة من "استغلال هذا القرار" لاستيراد زيت القطن من دول غير منتجة له بعد أن يتم استيراده "من بلدان أخرى كتركيا وتزوير شهادة المنشأ" في إحدى الدول العربية الداخلة في المنطقة المذكورة وإدخاله إلى السوق السورية معفى من الرسوم الجمركية.
وكانت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية سمحت في قرار لها لجميع المستوردين باستيراد زيت القطن من الدول العربية الأعضاء بمنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى استثناءً من أحكام المنع حيث يتيح استيراد المواد والسلع المنتجة من دول هذه المنطقة الاعفاء من كافة الرسوم الجمركية.



  عدد المشاهدات: 1446

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: