الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   اقتصاد  

النقل: توسيع مرفأ اللاذقية لضمان استقباله السفن الكبيرة
August 26, 2013 02:09

النقل: توسيع مرفأ اللاذقية لضمان استقباله السفن الكبيرة


كل الأخبار (اللاذقية- سانا)
أكد وزير النقل الدكتور محمود سعيد أنه تناقش حاليا توسيع مرفا اللاذقية وتعميق مغاطسه عبر مرحلتين توسعيتين لضمان استقباله السفن الكبيرة التي يتجاوز غاطسها الـ 15 مترا وإبقائه في الخدمة خلال العقود الخمسة القادمة.
وأشار وزير النقل في تصريح له خلال فعاليات أمس الثاني من ورشة الرؤى التنموية لقطاعات النقل والصناعة والإسكان التي تقيمها وزارتا النقل والإدارة المحلية في اللاذقية إلى إمكانية ربط مرفأ اللاذقية بشبكات الطرق والمواصلات الأساسية ليتم استثماره بالشكل الأمثل ولضمان تدفق البضائع منه وإليه بشكل أكثر سهولة.
ولفت الوزير سعيد إلى أن الهدف من المشروع تشكيل واجهة بحرية جديدة يمكن لجميع المواطنين الاستفادة منها دون أي قيود مؤكدا أن المشروع سيشكل مرحلة تمهيدية لعملية التطوير العقاري في منطقة الرمل الجنوبي وإحداث مراكز تنمية وتطوير وتوعية وتدريب فيها.
وأوضح الوزير سعيد أنه تم تخصيص ما يقارب 80 مليون ليرة سورية لتمويل دراسة المشروع ووضع دفتر الشروط الفنية الذي يحدد ملامح هذه الدراسة وتكلفتها الحقيقية التي لا يمكن أن تتم قبل الانتهاء من الدراسة الهندسية وتدقيقها معربا عن امله أن يشكل المشروع امتدادا للكورنيش الجنوبي الحالي حتى ما بعد مصب نهر الكبير الشمالي.
وأكد وزير النقل استعداد الوزارة للمساهمة مع مجلس مدينة اللاذقية في تمويل دراسة وتنفيذ مشروع الطريق الشاطئي في المدينة الذي سيمتد بطول 5كيلومترات.
وبين أن هدف الورشة هو التنسيق بين جميع المشاريع الحيوية التي تضمنتها وفق أفضل حالة استثمارية تحقق جدوى اقتصادية جيدة لمحافظة اللاذقية لافتا إلى أن التوصيات سترفع إلى لجنةالخدمات في مجلس الوزراء لمناقشتها وإقرارها.



  عدد المشاهدات: 1315

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: