الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   اقتصاد  

مهرجان الربيع بحماة فرصة للسياحة والتسوق
April 27, 2019 14:23

مهرجان الربيع بحماة فرصة للسياحة والتسوق

كل الأخبار/ حماة-سانا

يشكل مهرجان الربيع الخامس عشر بحماة سوقا مهما لشركات القطاعين العام والخاص لعرض منتجاتهم كما أنه يعد فرصة للمواطنين للسياحة والتمتع بالتسوق وشراء احتياجاتهم بأسعار منافسة.

ويعتبر إقامة المهرجان تأكيدا على عودة الأنشطة الثقافية والفنية والاجتماعية بعد الانتصارات المتتالية للجيش العربي السوري وعودة الأمن والاستقرار إلى معظم محافظات السورية.

وأوضح مدير منشأة دواجن حماة الدكتور إياد عبد الله في تصريح لمراسل سانا أن مشاركة القطاع العام في مهرجان الربيع مهمة لجهة دعم الصناعة الوطنية من خلال عرض منتجاتها والتعريف بها وبيعها بأسعار قريبة من التكلفة بهدف تخفيف العبء المادي عن المواطنين مبيناً أن المنشأة تشارك في المهرجان من خلال بيع المنتج فيها بأسعار أقل من السوق المحلية.

من جهته رئيس غرفة صناعة حماة زياد عربو بين أن الغرفة قدمت عرضاً يتضمن تحملها مبلغ 50 ألف ليرة من رسوم المشاركة بالمهرجان عن كل صناعي كما وجهت الصناعيين المشاركين بمهرجان التسوق العمل على بيع المنتجات بسعر التكلفة للمساهمة بنجاح المهرجان.

وأشار مدير شركة الصمودي للألبسة القطنية رفعت الصمودي إلى أن الشركة تشارك في مهرجان الربيع لهذا العام انطلاقاً من دورها الوطني الهادف بتطوير الصناعية الوطنية وتقديم ألبسة جيدة للمستهلكين بسعر مقبول .

من جانبه لفت عمر العمر مدير فرع شركة مدار للمنظفات بحماة إلى أن الشركة عرضت 198 صنفاً من المنظفات بسعر قريب من الكلفة لأن الهدف من المشاركة هو التعريف بالمنتجات وتحقيق انتشار أكبر في السوق .

من جهته أشار علاء الدين السمرة مدير شركة كبور الدولية لاستيراد وتعبئة مادة المتة إلى أن أسعار المواد التي يعرضونها بالمهرجان من المتة والكابتشينو والميلو وغيرها من المشروبات الساخنة والباردة مخفضة بنسبة بين تتراوح بين ال15 وال25 بالمئة.

وأشار معاذ الشيخ سليم المدير التنفيذي لشركة طارش لصناعة المنظفات إلى أن المشاركة بالمهرجان تلعب دوراً مهماً في دعم المنتج الوطني الذي أصبح ينافس بقوة المنتجات الأجنبية واستطاع أن يحل مكانه في حين لفت كل من عماد الشيخ نجارين ومحمد علي جعبان من شركتي ويد لاين ودي آر إم للمواد الغذائية الى أنهما يشاركان في المهرجان للمرة الأولى بعد أن سمعا الكثير عنه من الشركات الأخرى ما شجعهما على المشاركة في هذا العام وعرض أصنافهما التي يحبها الأطفال بينما أشار راكان الدوري صاحب محمصة الدوري إلى الإقبال الكبير من المواطنين على حضور المهرجان.

وأوضحت عنايات علواني أن المهرجان يأتي في وقت مناسب لربة المنزل خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك وحاجة العائلات لشراء احتياجاتها من المواد الغذائية بأسعار مخفضة ولفت محمد العلي الى أن مهرجان هذا العام يتميز بوجود نشاطات ثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة بينما أشاد محمد السلوم بالحسومات والعروض الحقيقية التي تقدمها مختلف الشركات المشاركة والتي تنعكس إيجاباً على المستهلكين. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: