آخر الأخبار
النجم العربي هاني شاكر: وجودي في سورية ولادة فنية جديدة   الصين تدعو إلى تحسين إيصال المساعدات الإنسانية إلى سورية مع احترام سيادتها   السفير صباغ: استعادة الاستقرار في سورية مرهونة بوضع حد لتدخلات الغرب ووقف سياساته العدائية ودعمه الإرهاب   مباحثات سورية عراقية لتطوير التعاون في مجال التعليم العالي   منح إجازة استثمار لمشروع إنتاج وتجميع ألواح الطاقة الشمسية في حماة   تتبع تنفيذ مشاريعها.. اجتماع اللجنة العليا للتحول الرقمي برئاسة المهندس عرنوس: إنجاز استراتيجية التحول على المستوى الوطني   المواءمة بين مخرجات التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل /بقلم: الباحثة مروه أمانو - مديرة الجودة والتطوير في مجموعة وطن   ضمن فعاليات معرض هايتك.. إطلاق المكتب الاقليمي للاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية في سورية   بوسط العاصمة .. حاكم مصرف سورية المركزي يفتتح فرعاً جديداً لبنك سورية الدولي الإسلامي في “مجمع يلبغا”   طلبة الإعلام السوريون الموجودون في الإمارات يزورون نادي دبي للصحافة وتلفزيون الشرق   
الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة السورية  

بيت العمر / بقلم : عبد اللطيف يونس
October 08, 2018 14:27

بيت العمر / بقلم :  عبد اللطيف يونس

كل الأخبار/ صحيفة الفداء
ما يزال الحصول على مسكن حلماً لمعظم المواطنين بالمحافظة خاصة مع ظروف الأزمة وتدني مستوى الدخل وارتفاع أسعار العقارات ومواد البناء، وأصبحت العقارات أهم الاستثمارات وأكثرها ربحية وجاذبة لرؤوس الأموال، ومعادلاً مهماً للعملة.
فالمصارف تعد العقارات أهم ضمانة لمنح القروض للفعاليات الاقتصادية والخدمية ، كما أن الحصول على منزل يستنزف دخل الأفراد لعدة سنوات تعادل نصف العمر ، مع تضاعف أسعار العقارات عدة مرات خلال سنوات قليلة وتدني مستوى الدخل وارتفاع تكاليف المعيشة.
ولعل إحجام المؤسسة العامة للإسكان عن فتح الاكتتاب على مشاريع سكنية جديدة ساهم أيضاً بارتفاع الأسعار ،وترك موضوع السكن للاتحاد التعاوني السكني ،الذي يشكو من عدم توافر الأراضي اللازمة بالإضافة إلى ملفات الفساد فيه،والسماح لبعض الشركات بالاستثمار بالسكن ،التي اتجهت في معظم مشاريعها إلى الفلل والخمس نجوم ،لم تراع احتياجات الشريحة الواسعة ، كما أن ذلك أدى إلى تحكم ومزاجية تجار العقارات بسوق المنازل وأسعارها وأحياناً تردي مواصفاتها.
أخيراً .. إن الاستثمار الحكومي بقطاع السكن سيحقق أرباحاً طائلة ويساهم في تشغيل آلاف فرص العمل ،كما يساهم أيضاً في تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: