آخر الأخبار
الأمية تضاعف بنحو الثلث خطر الإصابة بالخرف   الرئيس التونسي يكلف الحبيب الجملي تشكيل الحكومة   الجيش يخوض اشتباكات عنيفة ضد قوات الاحتلال التركي ومرتزقته على مشارف قرية المناخ بريف تل تمر شمال غرب الحسكة   بتكليف من الرئيس الأسد.. الوزير عزام يقدم التعازي بوفاة الشيخ الجليل راكان الأطرش بالسويداء   الجمعية العامة تجدد التأكيد بأغلبية ساحقة على سيادة سورية على الجولان المحتل وتطالب (إسرائيل) بالكف عن استغلال موارده الطبيعية   بسبب التكنولوجيا... شيخ الأزهر يحذر من وحوش الجرائم الجنسية ضد الأطفال   نظام الدفع الجديد بين دول البريكس من الممكن أن يضرب الدولار   Cumhurbaşkanı Esad Rusya 24 Kanalı ve Sivodina Ajansı’na: Suriye’deki Amerikan Varlığı Amerikalılar Arasında Hasarlara ve Çıkmalarına Yol Açacak   Le président al-Assad à la chaîne de télévision Russia 24 et ROSSIYA SEVODNYA : La présence américaine en Syrie donnera naissance à une résistance militaire   President al-Assad: The American presence in Syria will generate military resistance which will exact losses among the Americans, consequently force them to leave   
سوا يا أسد



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة السورية  

الجيش السوري يحرز تقدما استراتيجيا في ريف حماة.. ويصد هجوما عنيفا في ريف اللاذقية
May 08, 2019 19:40

الجيش السوري يحرز تقدما استراتيجيا في ريف حماة.. ويصد هجوما عنيفا في ريف اللاذقية

كل الأخبار/ الوطن أون لاين

تمكن الجيش السوري اليوم من إنهاء وجود التنظيمات الإرهابية بشكل كامل في بلدة كفرنبودة الاستراتيجية بريف حماة الشمالي معلنا مرحلة جديدة من التعامل مع الاعتداءات الإرهابية في الشمال السوري.

وبعد أيام قليلة على انطلاق العملية العسكرية الهادفة للرد على الاعتداءات الصاروخية الكثيفة من قبل تنظيم النصرة الإرهابي وباقي التنظيمات التي تدور في فلكه، اقتحمت قوات الجيش السوري اليوم بلدة كفرنبودة الخارجة عن السيطرة من عام 2012، واستمر بملاحقة الإرهابيين الفارين منها باتجاه بلدة الهبيط غربا موقعا بينهم قتلى وجرحى.

ورغم وقوعها في المنطقة المتفق عليها ضمن اتفاق سوتشي "منزوعة السلاح"، إلا أن الإرهابيين رفضوا التخلي عن بلدة كفرنبودة وأرسلوا عربات مفخخة لضرب قوات الجيش السوري المتقدمة إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل جراء تمكن وحدات الجيش من تفجير هذه المفخخات قبل وصولها إلى هدفها.

وبثت عدة صفحات تابعة للوحدات المقاتلة في الجيش السوري مقاطع فيديو تظهر عناصر الجيش داخل بلدة كفرنبودة بعد عمليات التمشيط وإزالة العبوات الناسفة والمفخخة.

وفي ذات الوقت، تتجه الأنظار والرمايات المدفعية والغارات الجوية إلى مواقع الإرهابيين وتحصيناتهم في بلدة الهبيط شرق كفرنبودة والواقعة على طريق رئيسية غرب مدينة خان شيخون الاستراتيجية التي تتلقى مواقع إرهابيي النصرة فيها رمايات مركزة.

وفي جبهة ريف اللاذقية الشمالي الشرقي، أشارت المعلومات الواردة إلى إحباط الجيش السوري لعملية انغماسية نفذها إرهابيون صينيون وأوزبك تابعون لتنظيم "الحزب التركستاني" على محور بلدة كنسبا.

فيما بدأ التمهيد الناري بكثافة على مواقع الإرهابيين الأضخم في تلة كباني الوعرة بريف اللاذقية الشمالي الشرقي، والخزان البشري المحيط بها في مدينتي السرمانية وجسر الشغور بريف إدلب الشمالي الغربي.

ويتوقع خبراء ميدانيون أن تنطلق في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي عملية عسكرية مركزة تستهدف إنهاء الوجود الإرهابي في كامل الريف اللاذقاني وجسر الشغور والسرمانية كون هذه المناطق تقع ضمن "منزوعة السلاح"، إضافة إلى كونها أصبحت تشكل مستوطنات للإرهابيين القادمين من الصين والقوقاز وأوزباكستان.

الوطن أون لاين 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: