الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

الحلقي يلتقي المطران لوقا الخوري ويؤكد لسفير كوريا الديمقراطية أهمية الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين
March 05, 2014 11:30

الحلقي يلتقي المطران لوقا الخوري ويؤكد لسفير كوريا الديمقراطية أهمية الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين

 

كل الأخبار - سانا
أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي أن التنوع الذي تعيشه سورية على مر العصور هو منبع قوتها وسر تميزها وغناها الديني والفكري والثقافي لتكون مثالا يحتذى في العيش المشترك والتآخي.
وخلال استقباله المعاون البطريركي لبطريركية انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس المطران لوقا الخوري واسقف صيدنايا أكد الدكتور الحلقي أن المجتمع السوري سيبقى متماسكا ومثالا للتآخي والمحبة والتسامح والتسامي على الجراح رغم محاولات أعداء الوطن اختراق النسيج المجتمعي لافتا إلى أن الرسالات السماوية جاءت "لخير البشرية" ووضعت "أسس التعايش" بين البشر ونبذ العنف.
20140305-170219.jpg
ونوه رئيس مجلس الوزراء بالدور الوطني لعلماء ورجال الدين المسيحيين والمسلمين في حشد طاقات المجتمع لتعزيز "الأمن الفكري والثقافي" و"تحصين المجتمع" ضد الفكر الوهابي التكفيري المجرم عدو الانسانية والبشرية والمستنزف لطاقات الأمة لافتا إلى أهمية دور رجال الدين في تعزيز روح المصالحة الوطنية بين أبناء الوطن والتسامي على الجراح ونبذ العنف.
وجدد رئيس مجلس الوزراء تاكيده أن سورية ستخرج اكثر قوة ومنعة من الأزمة التي تمر بها بفضل ارادة شعبها على الصمود وحب الحياة وحرصهم على وحدة وطنهم أرضا وشعبا وبناء سورية المتجددة التي تتسع لجميع أبنائها المخلصين الاوفياء.
من جهته أكد المطران الخوري أن محاولات أعداء الوطن زعزعة الثقة بين أبنائه ستبوء بالفشل.. و"سنبقى بوطننا وندافع عنه في الصفوف الأمامية ولن نتخلى عنه" من أجل انقاذ وطننا وهزيمة الاعداء واعادة بناء سورية الجديدة التي تتسع للجميع.
الحلقي يؤكد خلال لقائه سفير كوريا الديمقراطية بدمشق أهمية الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين20140305-195417.jpg
من جهة أخرى أكد الدكتور الحلقي خلال لقائه سفير جمهورية كوريا الديمقراطية بدمشق /تشوي سو هون/ أهمية الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين بما يعكس عمق العلاقات السياسية والتاريخية الراسخة بينهما.
وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى حرص الحكومة على توسيع قاعدة التعاون التجاري والصناعي والإعلامي والتنموي مع كوريا الديمقراطية معتبرا أن سورية وكوريا الديمقراطية تقفان في خندق واحد ضد عدو مشترك هو أمريكا وإسرائيل وعملاؤهما في المنطقة والعالم.20140305-195533.jpg
في السياق ذاته أعرب اللواء محمد الشعار وزير الداخلية خلال لقائه /سو هون/ عن تقديره لمواقف كوريا الديمقراطية الداعمة والمؤيدة للشعب السوري مؤكدا أن سورية ستنتصر على الإرهاب الذي تتعرض له بفضل تضحيات جيشها الباسل وقواها الأمنية ووحدة شعبها وصموده.
من جهته أكد سو هون حرص الشعب والقيادة في كوريا الديمقراطية على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتنميتها لتشمل كل المجالات معبرا عن ثقته بأن الشعب السوري سيهزم أعداءه ويحتفل بالنصر.
وزيرة الثقافة خلال لقائها سفير كوريا الديمقراطية: الاتفاق على مشاريع ثقافية مشتركة تعزز العلاقات الطيبة بين البلدين
كما بحثت وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح مع سفير جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية بدمشق آفاق تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين في المجالات الثقافية.
ولفتت وزيرة الثقافة إلى وجود العديد من المشاريع الثقافية التي يمكن التعاون في إطارها مع كوريا الديمقراطية معربة عن أملها بأن يسهم التعاون بينهما في تعزيز أواصر الصداقة والمحبة بين البلدين والشعبين الصديقين.
20140305-181627.jpg
بدوره رحب سفير جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية بالتعاون المشترك بين البلدين على كل المستويات ومختلف المجالات.
وعبر عن عظيم محبته وتقديره لسورية والشعب السوري الذي ضرب المثل في صموده في وجه الإرهاب مؤكدا ثقته بنصر الشعب السوري على الإرهاب.

 



  عدد المشاهدات: 8111

إرسال لصديق

طباعة


التعليقات:

إرسال تعليق:
الاسم الكامل:
البريد الإلكتروني:
البلد: