الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

سلسلة عمليات نوعية ضد تجمعات الإرهابيين في ريف دمشق والقضاء على أعداد منهم بمحيط سجن حلب المركزي وضبط مواد متفجرة في الزارة
March 09, 2014 15:20

سلسلة عمليات نوعية ضد تجمعات الإرهابيين في ريف دمشق والقضاء على أعداد منهم بمحيط سجن حلب المركزي وضبط مواد متفجرة في الزارة

كل الأخبار / محافظات-سانا
نفذت وحدات من جيشنا الباسل سلسلة عمليات نوعية ضد تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في يبرود وقرى وبلدات بريف دمشق أوقعت خلالها العشرات من القتلى والمصابين بعضهم مما يسمى الجبهة الإسلامية ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.
وذكرت مراسلة سانا الميدانية أنه تم القضاء على 15 إرهابيا وإصابة أكثر من 70 آخرين من بينهم عمر هزلي ووسيم بكور في سلسلة عمليات مركزة داخل يبرود ومحيطها من الجهتين الشمالية والشرقية ترافق ذلك مع إيقاع عدد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم في الجبال الشرقية للزبداني.
وأضافت إنه تم تدمير وكر فيه كمية من الأسلحة والذخيرة المتنوعة في مدينة داريا والقضاء على عدد من الإرهابيين منهم حسام راتب النائلي في حين سقط إرهابيون قتلى ومصابين في عمليات لوحدات من جيشنا الباسل في خان الشيح ومزارعها.
وفي منطقة دوما تم تدمير سيارة محملة بالأسلحة والذخيرة ومقتل عدد من الإرهابيين من بينهم مهند الدرة وباسل ياسين في مزارع عالية بينما تم القضاء على أحد أفراد مجموعة إرهابية في بلدة عربين كما تم تدمير أسلحة وذخيرة كانت محملة بسيارة ومقتل إرهابيين وإصابة آخرين مما يسمى الجبهة الإسلامية في عدرا البلد والجزيرة التاسعة بمدينة عدرا العمالية السكنية.
إلى ذلك دكت وحدات من جيشنا الباسل تجمعات للإرهابيين في مزارع الأشعري وفي بلدة حزة وأردت عددا منهم قتلى بينما أسفرت اشتباكات بين وحدة أخرى من الجيش ومجموعة إرهابية شرق الكورنيش الوسطاني في حي جوبر عن مقتل معظم أفرادها وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.
استهداف تجمعات للمجموعات الإرهابية المسلحة في محيط سجن حلب المركزي وتدمير آلياتهم ومقتل وإصابة العديد منهم 
وفي حلب استهدفت وحدات من جيشنا الباسل تجمعات للمجموعات الإرهابية المسلحة في محيط سجن حلب المركزي ما أدى إلى تدمير آلياتهم ومقتل وإصابة العديد منهم.
وصرح مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من بواسلنا أحبطت محاولة تسلل لمجموعة إرهابية من اتجاه بستان الباشا في مدينة حلب ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من أفرادها.
كما استهدفت وحدات من بواسلنا تجمعات الإرهابيين في كويرس ورسم العبود وجديدة والجبيلة وتل رفعت ومخيم حندرات ومساكن هنانو والكلاسة وبابيص والمدينة الصناعية ما أدى إلى مقتل وإصابة أعداد كبيرة منهم.
القضاء على أعداد من الإرهابيين وتدمير سيارة محملة بالذخيرة والصواريخ بريف إدلب
إلى ذلك قال مصدر عسكري إن وحدات من جيشنا الباسل دمرت تجمعات للمجموعات الإرهابية المسلحة وقضت على أعداد من أفرادها في ريف إدلب.
وأوضح المصدر لـ سانا أن وحدة من الجيش استهدفت تجمعا للإرهابيين قرب بلدة بنش ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد منهم وتدمير سيارة محملة بالذخيرة والصواريخ ومن بين الإرهابيين القتلى يحيى قاسم السيد علي.
كما قضت وحدات من جيشنا الباسل على عدد من الإرهابيين من بينهم عبد الباسط سوادي قرب بلدة حيش بينما أوقعت في كمين محكم مجموعة إرهابية بكامل أفرادها قتلى قرب قرية عري وهم أسامة وجابر نوح وأحمد عجينة وسلوان خضير وصادرت أسلحتهم.
ضبط كمية كبيرة من المواد المتفجرة وتفكيك عشرات العبوات الناسفة في بلدة الزارة
في هذه الأثناء ضبطت وحدة من قواتنا الباسلة خلال عملية تمشيطها لبلدة الزارة بريف حمص اليوم كمية كبيرة من المواد المتفجرة وعشرات العبوات الناسفة وعددا من قذائف الهاون.
وأفاد مراسل سانا الميداني في المحافظة أن كمية المواد المتفجرة تقدر بنحو 200 كغ بينها عدد كبير من أكياس مادة السي فور شديدة الانفجار مشيرا الى أنه تم تفكيك 24 عبوة ناسفة متعددة الأوزان زرعتها المجموعات الإرهابية المسلحة للاعتداء على المواطنين وقوات الجيش العربي السوري.
إلى ذلك أوقعت وحدة من جيشنا الباسل أفراد مجموعة إرهابية مسلحة في قرية عنق الهوى بريف حمص الشرقي قتلى ومصابين بينما تصدت وحدات أخرى لمحاولة مجموعات إرهابية مسلحة التسلل من الأراضي اللبنانية عند معبر الرمل وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب. 
أضرار مادية في بناء سكني من جراء اعتداء ارهابي بقذائف هاون أطلقها إرهابيون على ضاحية حرستا بريف دمشق
من جهة أخرى لحقت أضرار مادية بأحد الأبنية السكنية من جراء اعتداء إرهابي بقذائف هاون أطلقها إرهابيون اليوم على ضاحية حرستا بريف دمشق.
وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمراسلة سانا أن قذيفة هاون سقطت على بناء سكني في الجزيرة ب4 بضاحية حرستا وألحقت أضرارا مادية في المبنى دون وقوع إصابات بين المواطنين بينما سقطت قذيفتان أخريان على مفرق الضاحية مقابل مشفى الشرطة وأدتا إلى أضرار مادية في المكان.
واستهدف إرهابيون الأسبوع الماضي الضاحية السكنية بثلاث قذائف ألحقت أضرارا مادية بممتلكات المواطنين في سلسلة من الاعتداءات المتكررة للمجموعات الإرهابية المسلحة على الضاحية التي سبق أن استهدفتها بعشرات القذائف ما أدى إلى استشهاد وإصابة العديد من المواطنين بعضهم أطفال ونساء.
إصابة عدد من المواطنين وأضرار مادية جراء اعتداء إرهابي بثلاث قذائف صاروخية على محيط مدينة اللاذقية
20140309-221138.jpg
وأصيب 14 مواطنا ولحقت أضرار مادية بعدد من الأبنية السكنية والسيارات جراء اعتداء إرهابي بثلاث قذائف صاروخية على محيط مدينة اللاذقية.
وأشار مصدر في المحافظة لمراسل سانا إلى أن القذيفة الأولى سقطت على الشارع العام في مشروع دمسرخو بينما سقطت القذيفة الثانية في المشروع العاشر السكني خلف المول التجاري وتسببتا بإصابة 14 مواطنا وإلحاق أضرار مادية في عدد من الأبنية السكنية والسيارات في حين لم تسفر القذيفة الثالثة التي سقطت قرب مصب النهر في حي الرمل الجنوبي عن أي أضرار.
20140309-221248.jpg
وأكد محافظ اللاذقية أحمد شيخ عبدالقادر خلال تفقده جرحى الاعتداء الإرهابي في مشفيي الأسد الجامعي والوطني أن هذا الاعتداء على المدنيين يدل على حقد وغدر المجموعات الإرهابية المسلحة على الشعب السوري والتي لا يروق لها حالة الأمن والأمان التي يعيشها أبناء المحافظة.
بدوره أكد مصطفى جلعود الذي أصيب حفيده في الاعتداء أن هذا العمل الإجرامي يعكس حالة الإفلاس التي وصلت إليها المجموعات الإرهابية المسلحة نتيجة هزائمها تحت ضربات الجيش العربي السوري.
20140309-221442.jpg
20140309-221456.jpg
20140309-221507.jpg
20140309-221519.jpg



  عدد المشاهدات: 5938

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: