الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

"النصرة" تعلن اصابة "أميرها" في منطقة القلمون ابو مالك ..الجيش السوري في تماس مباشر مع يبرود بعد سيطرته الكاملة على مزارع ريما
March 12, 2014 15:26

"النصرة" تعلن اصابة "أميرها" في منطقة القلمون ابو مالك ..الجيش السوري في تماس مباشر مع يبرود بعد سيطرته الكاملة على مزارع ريما

كل الأخبار - سورية الآن 

أعلن الجيش السوري إحكامه السيطرة على منطقة مزارع ريما بعد القضاء على عشرات المسلحين المتحصنين داخلها، وتبلغ مساحة مزارع ريما 20 كيلومتراًَ مربع بما فيها المجمعين القطري والكويتي.

وأكدت مصادر في الجيش السوري أن منطقة مزارع ريما شهدت معارك طاحنة تمكن خلالها الجيش السوري من القضاء على عشرات المسلحين الذين كانوا متحصنين داخل المنطقة، وأشارت المصادر بأنه وبإحكام السيطرة على مزارع ريما يصبح الجيش السوري على تماس مباشر مع مدينة يبرود في منطقة القلمون.
وأوضحت مصادر اعلامية ، استناداً إلى اتصالات مع مقاتلين على الأرض، أن الجيش السوري قتل العشرات من المسلحين لدى سيطرته على منطقة مزارع ريما خارج البلدة. وقال أحدها: "صار الجيش الآن قبالة يبرود مباشرة".
ومن شأن السيطرة على يبرود مساعدة القوات السورية على تأمين الطريق البري الذي يربط  دمشق على ساحل البحر المتوسط  ويقطع خط الامدادات على مقاتلي المجموعات المسلحة عبر الحدود من لبنان. وقال "المرصد السوري المعارض" الذي يتخذ لندن مقراً له، إن الطيران السوري أسقط براميل متفجرة على مزارع ريما و يبرود.
وأعلنت "جبهة النصرة" الموالية لتنظيم "القاعدة" في بيان في حسابها بموقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، إصابة "أميرها" في منطقة القلمون ابو مالك في يبرود، بعد استهداف لمجموعة مسلحة في حي القامعيـة في يبــرود".
وفي وقت سابق، أعلنت الجبهة مقتل أحد أبرز قيادييها العسكريين في قرية مورك التابعة لمحافظة حماه بوسط سوريا. وقالت في بيان أوردته منتديات جهادية، إن "جبهة النصرة (لأهل الشام) تزف إليكم نبأ استشهاد أبا محجن الجزراوي في معارك في قرية مورك ..".
وكان "مجلس قيادة جيش الإسلام في سوريا ـ الجبهة الإسلامية"، أعلن الأحد الماضي، مقتل أحد قيادييه العسكريين البارزين، قائد "كتيبة الحق المبين" أبو طارق الشحود، في مورك ايضاً.



  عدد المشاهدات: 7942

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: