الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

سقوط يبرود عسكريا بعد مقتل قادة للمسلحين وفرار آخرين
March 14, 2014 12:27

سقوط يبرود عسكريا بعد مقتل قادة للمسلحين وفرار آخرين

كل الأخبار - قناة العالم 

سيطر الجيش السوري على المدخل الشرقي لمدينة يبرود بريف دمشق والمرتفعات الشمالية الشرقية والمزارع المحيطة للمدينة بعد اشتباكات عنيفة مع المجموعات المسلحة.

وافاد مراسل قناة العالم الاخبارية نقلاً عن مصادر عسكرية ان الجيش السوري شن هجوماً واسعاً ومكثفاً خلال الساعات الماضية ضد الجماعات المسلحة في يبرود بريف دمشق وسيطر على المدخل الشرقي لمدينة يبرود والمرتفعات الشمالية الشرقية والمزارع المحيطة للمدينة بعد اشتباكات عنيفة مع "جبهة النصرة والجبهة الاسلامية".

واضاف ان المصادر اكدت ايضاً مقتل العشرات من المسلحين من بينهم قادة من "جبهة النصرة والجبهة الاسلامية" وجرح اخرين وفرار البعض الاخر الى الحدود اللبنانية، مشيراً الى ان هناك انهيارات حادة في صفوف الجماعات المسلحة اثر الضغط المكثف الذي تعرضت له خلال الساعات الماضية.

وذكر  مراسلنا ان بعض الجماعات المسلحة بدأت بقتل واعتقال كل من يحاول الهروب من جبهة يبرود باتجاه الاراضي اللبنانية عبر قرية فليطة قرب الحدود اللبنانية، مشيراً الى ان هذه القرية اصبحت خلال الساعات الماضية مستهدفة من قبل الجيش السوري ما ادى الى مقتل عدد من المسلحين.

واكد بان مدينة يبرود وحسب المصادر العسكرية اصبحت بحكم الساقطة عسكرياً بعد تضييق الخناق على المسلحين من جميع المحاور، واكد  ان السيطرة النهائية هي فقط مسألة وقت لا اكثر خصوصاً بعد الضربات التي تتلقاها الجماعات المسلحة من جميع المحاور ومن جميع التلال التي تشرف على المدينة.

كذلك استطاع الجيش السوري استهداف مقرات عسكرية كانت تتواجد فيها الجماعات المسلحة داخل المدينة وخصوصاً في حي القامعية والصالحية وحي العريض والسوق، حيث استطاع الجيش السوري بمعلومات امنية استهداف هذه المقرات بشكل مباشر وقتل عشرات المسلحين والبعض فر الى الحدود اللبنانية.




  عدد المشاهدات: 8208

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: