الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

الخارجية تعتبر القائم بأعمال السفارة الأردنية بدمشق شخصا غير مرغوب فيه ردا على قرار حكومة الأردن اعتبار السفير السوري في عمان شخصا غير مرغوب فيه
May 26, 2014 14:27

الخارجية تعتبر القائم بأعمال السفارة الأردنية بدمشق شخصا غير مرغوب فيه ردا على قرار حكومة الأردن اعتبار السفير السوري في عمان شخصا غير مرغوب فيه

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
كل الأخبار / دمشق-عمان- سانا
قالت وزارة الخارجية والمغتربين إنه ردا على قرار حكومة المملكة الأردنية الهاشمية المستهجن والذي لا مبرر له لكونه لا يعكس طبيعة العلاقات الأخوية العميقة بين الشعبين الشقيقين في سورية والأردن باعتبار سفير الجمهورية العربية السورية في عمان شخصا غير مرغوب فيه فقد قررت حكومة الجمهورية العربية السورية اعتبار القائم بأعمال سفارة المملكة الأردنية الهاشمية في دمشق شخصا غير مرغوب فيه.
وأضافت الوزارة في بيان لها اليوم تلقت سانا نسخة منه أنها طلبت من السفارة الأردنية في دمشق إبلاغ القائم بالأعمال منع دخوله أراضي الجمهورية العربية السورية.
في هذه الأثناء أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين أن الانتخابات لمنصب رئيس الجمهورية ستجري في سفارة الجمهورية العربية السورية في المملكة الأردنية الهاشمية يوم الأربعاء 28 أيار 2014.
وقالت الوزارة في إعلان لها اليوم تلقت سانا نسخة منه "بهذه المناسبة تدعو سفارة الجمهورية العربية السورية لدى المملكة الأردنية الهاشمية المواطنين السوريين المقيمين في المملكة للحضور إلى مقر السفارة مصطحبين معهم جوازات سفرهم وذلك من الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة السابعة مساء لممارسة حقهم في الاقتراع لمنصب رئيس الجمهورية".
شخصيات سياسية وإعلامية أردنية تدين قرار الحكومة الأردنية غير المسؤول تجاه السفير السوري في عمان
إلى ذلك أدان العديد من الشخصيات السياسية والإعلامية الأردنية قرار الحكومة الأردنية غير المسؤول تجاه سفير الجمهورية العربية السورية في عمان.
وأكدت الشخصيات في بيان صدر عنها اليوم أن هذه "الخطوة تفتقر إلى الحصافة ولا يمكن تسويغها" مبينة أن المبررات الواهية التي ساقتها الحكومة الأردنية بشأن السفير السوري في عمان "لا تتساوى مع ما قامت به الحكومة الأردنية وتقوم به من أعمال خرق للسيادة السورية من تسهيل مرور السلاح والإرهابيين إلى الأراضي السورية وإنشاء غرفة عمليات مشتركة مع الأمريكيين والخليجيين للعمل العسكري والأمني ضد الأشقاء السوريين والتنسيق مع الإرهابيين وقادتهم وخاصة في منطقة حوران".
وقال البيان "إن القرار الأردني يدعو إلى الاستغراب ولا سيما أنه أتى في وقت تتعافى فيه سورية وتتحضر لانتخابات رئاسية وهو يثير الشبهات حول مسعى الحكومة الأردنية إلى توتير أجواء العلاقات مع سورية وربما التمهيد لتصعيد ميداني يضر بالأمن الوطني الأردني وخاصة أنه يصدر في وقت تنتهك فيه السيادة الأردنية من قبل آلاف المارينز الأمريكيين الذين يشاركون في مناورات مشبوهة على أرض وطننا".
إلى ذلك أعلنت مصادر أردنية أن جهات أردنية شعبية ستنظم غدا اعتصاما أمام مقر وزارة الخارجية الاردنية للتنديد بالقرار الأردني.

 



  عدد المشاهدات: 8739

إرسال لصديق

طباعة


التعليقات:

إرسال تعليق:
الاسم الكامل:
البريد الإلكتروني:
البلد: