الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

سلاح الجو يوجه ضربات مركزة على تجمعات الإرهابيين في ريف إدلب وتكبيد تنظيم “جبهة النصرة” خسائر بالأفراد والعتاد في درعا والقنيطرة
May 31, 2015 13:51

سلاح الجو يوجه ضربات مركزة على تجمعات الإرهابيين في ريف إدلب وتكبيد تنظيم “جبهة النصرة” خسائر بالأفراد والعتاد في درعا والقنيطرة

كل الأخبار / سانا

نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات دقيقة و مركزة ضد تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” في درعا والقنيطرة والسويداء أوقعت خلالها العديد من أفراد التنظيميين الإرهابيين قتلى ومصابين كما دمرت لهم آليات وأوكاراً إحدى هذه الأوكار أثناء اجتماع لمتزعمي التنظيمات الإرهابية و أسفر عن سقوط جميع من بداخله بين قتيل ومصاب، ووجه سلاح الجو ضربات مركزة على أوكارهم في ريف إدلب.

تكبيد التنظيمات الإرهابية خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد بريف إدلب

فقد نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري سلسلة غارات على تجمعات وأوكار تنظيم /جبهة النصرة/ الإرهابي وغيره من التنظيمات التكفيرية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح وبأنظمة خليجية معادية للشعب السوري وكبدها خسائر كبيرة في الافراد والعتاد في مناطق عدة من ريف ادلب.

وأفاد مصدر عسكري بأن “سلاح الجو وجه ضربات مركزة على أوكار وتجمعات ارهابيي تنظيم /جبهة النصرة/ أسفرت عن إيقاع العشرات منهم قتلى ومصابين في مصيبين ومحيط مدينة أريحا وحلوز وقميناس” بريف ادلب الجنوبي.

وأكد المصدر “تدمير مرابض هاون وعدد من العربات المزودة برشاشات للإرهابيين وإيقاع قتلى في صفوفهم في غارات نفذها سلاح الجو في كفرلاتا ومعربليت والمسطومة وعين السودة ونحليا” بريف إدلب الجنوبي.

ووفق المصدر العسكري فإن الضربات الجوية طالت أوكار التنظيمات الإرهابية “في البشيرية وقرع الغزال وجنوب المجاص وترعة أبو الضهور” بريف إدلب الجنوبي الشرقي “موقعة أعدادا من أفرادها قتلى”.

كما ذكر مصدر عسكري أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر رتلا من العربات لإرهابيي/ جبهة النصرة/ على محور نحليا-كفرنجد وقضى على العديد منهم في ضربات على أوكارهم في معترن والفنار ومحيط سراقب بريف إدلب .

وكان سلاح الجو في الجيش العربي السوري شن أول أمس سلسلة غارات مركزة على تجمعات وأوكار التنظيمات الارهابية في محيط أبو الضهور وخريجان وابلين بريف إدلب وكبدها خسائر في الأفراد والعتاد.

وينتشر في إدلب وريفها إرهابيون مرتزقة ينتمون إلى تنظيمات مختلفة كـ/أحرار الشام/ و/جند الأقصى/ و/فيلق الشام/ و/لواء الحق/ و/جيش السنة/ و/أجناد الشام/ وغيرها من التنظيمات المنضوية تحت زعامة /جبهة النصرة/ التي ترتكب أفظع الجرائم وأعمال النهب والسلب بحق الأهالي وممتلكاتهم تحت أفكار ظلامية تكفيرية تتنافى مع القيم الإنسانية والقوانين الدولية والدين الإسلامي السمح.

عملية نوعية في ريف السويداء الشمالي الشرقي

وقال مصدر عسكري: إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة قضت على إرهابيين من تنظيم “داعش” الإرهابي خلال عملية نوعية نفذتها في ريف السويداء الشمالي الشرقي.

وأشار المصدر في تصريح لـ سانا إلى أنه تم تنفيذ العملية بعد عمليات رصد دقيق عن تحركات إرهابيي تنظيم “داعش” في قرية رجم الدولة على أطراف البادية السورية وأسفرت عن “سقوط العديد من القتلى والمصابين وتدمير آليات مزودة برشاشات متنوعة وأسلحة وذخيرة للتنظيم” المتطرف المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وتتخذ التنظيمات التكفيرية ومن بينها تنظيما “داعش” و”جبهة النصرة” من المساحات الشاسعة للبادية السورية المفتوحة على الحدود الأردنية والعراقية لنقل الأسلحة والذخيرة منطلقا لشن هجمات إرهابية على أهالي قرى ريف السويداء الشمالي الشرقي.

الجيش يدمر أوكارا لمتزعمي الإرهابيين ويكبد تنظيم “جبهة النصرة” خسائر بالأفراد والعتاد بدرعا والقنيطرة

وفي ريفي درعا والقنيطرة  نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات نوعية ضد بؤر وأوكار التنظيمات التكفيرية المرتبطة بكيان الاحتلال والنظام الاردني أسفرت عن سقوط العديد من القتلى والمصابين بين صفوفها.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش نفذت عملية مركزة بناء على معلومات دقيقة دمرت خلالها وكر “سحاب” جنوب سد درعا خلال اجتماع لمتزعمي التنظيمات الارهابية ما اسفر عن سقوط جميع من بداخله بين قتيل ومصاب.

وأشار المصدر الى أن هذه العملية قرب سد درعا تزامنت مع “عملية نوعية أخرى انتهت بمقتل عدد من الارهابيين وتدمير جرافة في حي الكرك وشرق جامع ابو هريرة” بحي درعا البلد حيث ينتشر ارهابيون ينفذون اجندات ومخططات تديرها اجهزة استخبارات معادية للسوريين.

وبين المصدر العسكري ان وحدة من الجيش وجهت ضربة مركزة على تجمعات التنظيمات الارهابية المنضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” “قضت خلالها على العديد من الارهابيين التكفيريين ودمرت اسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم جنوب شرق جسر المشاة في بلدة النعيمة” بريف درعا الشرقي.

تدمير مستودعات أسلحة وذخيرة للتنظيمات الارهابية في الريفين الشمالي والشرقي لدرعا

وفي وقت لاحق أشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت مستودعات أسلحة وذخيرة لإرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بالعدو الاسرائيلي خلال عمليات مركزة نفذتها ظهر اليوم في الريفين الشمالي والشرقي.

وأكد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا “سقوط قتلى بين صفوف الارهابيين وتدمير مستودعات أسلحة وذخيرة وعدد من الآليات المزودة برشاشات ثقيلة كانت تتحرك على محور خربة الشحم اليادودة مزيريب شمال غرب مدينة درعا”.

وأشار المصدر الى أن وحدة من الجيش “دمرت وكرين لما يسمى “أكناف بيت المقدس” شمال غرب جسر المشاة في بلدة النعيمة /4 كم شرق مدينة درعا/ وأوقعت من بداخلهما من ارهابيين بين قتيل ومصاب”.

ولفت المصدر الى أن وحدة من الجيش وجهت ضربات مكثفة على وكر لإرهابيي ما يسمى “حركة أحرار الشام الاسلامية” المرتبط بنظام ال سعود في بلدة الحراك “أسفرت عن مقتل عدد من إرهابييه وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم”.

وتابع المصدر: إن وحدة من الجيش “أوقعت أفراد مجموعة إرهابية بين قتيل ومصاب ودمرت عددا من الياتهم أثناء تحركهم على طريق بصرى الشام – برد ” في الريف الشرقي الذى يشهد انتشارا كبيرا لإرهابيي “جبهة النصرة” وما يسمى “حركة المثنى الاسلامية” الذين ينفذون أجندات تضعها غرفة عمليات عمان التي يشرف عليها الموساد الاسرائيلي وأجهزة استخبارات خليجية وغربية.

وفي الريف الشمالي لفت المصدر الى “مقتل ارهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “حركة المثنى الاسلامية” الممولة من نظام ال سعود الوهابي وتدمير عتادهم وأسلحتهم خلال عملية للجيش ضد تحركاتهم غرب بلدة عتمان وقرب تل قسوة شمال بلدة محجة”.

وذكر المصدر العسكري ان وحدة من الجيش والقوات المسلحة وبعد رصد لتحركات ارهابيي “جبهة النصرة” شرق تل قرين الواقع في المثلث الذي يربط ريف دمشق الغربي بالقنيطرة ودرعا وجهت ضربات دقيقة” ادت الى تدمير وكر لهم بما فيه من ارهابيين واسلحة وذخائر”.

وكانت وحدات من الجيش دمرت امس مستودعات أسلحة وذخيرة واليات متنوعة وقضت على العديد من الارهابيين فى قرى وبلدات صيدا والنعيمة وكفر شمس والشيخ مسكين وبصر الحرير والغارية الغربية بريف درعا.

وفى ريف القنيطرة قال المصدر العسكري ان وحدة من الجيش “أردت عددا من ارهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات المنضوية تحت زعامته قتلى خلال عملية نوعية ضد تجمعاتهم في محيط جامع قرية الصمدانية الغربية” شمال شرق القنيطرة .

واشار المصدر الى ان وحدة من الجيش “قضت على العديد من الارهابيين بعد رصد تحركات لهم بين قريتي نبع الصخر ومسحرة بالريف الجنوبي الشرقي والشرقي ودمرت أسلحة وذخيرة لهم”.

الجيش يقضي على 4 من متزعمي التنظيمات الإرهابية في خان الشيح بريف دمشق

وقضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على 4 من متزعمي التنظيمات الإرهابية التكفيرية خلال ضربات مكثفة على أوكارهم وتجمعاتهم في مزارع خان الشيح بريف دمشق الجنوبي الغربي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “وجهت رمايات مركزة بناء على معلومات دقيقة على أوكار لمتزعمي إرهابيي جبهة النصرة والتنظيمات التكفيرية المدعومة لوجستيا واستخباراتيا من الكيان الإسرائيلي في بلدة خان الشيح”.

وأكد المصدر العسكري أن الضربات “أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين من بينهم أبو عمر الجاعوني أحد متزعمي جبهة النصرة وعبد الرحمن علان قائد الجناح العسكري” فيما يسمى لواء أبو دجانة وناصر الأحمد مسؤول عمليات ما يسمى أحرار عرطوز واسماعيل الجوادري متزعم فيما يسمى لواء المثنى إضافة إلى تدمير آلياتهم وأسلحتهم وذخيرتهم.

وأسفرت عمليات الجيش في منطقة خان الشيح ومحيطها خلال الأيام الماضية عن القضاء على أعداد من إرهابيى تنظيم جبهة النصرة وغيره من التنظيمات الإرهابية التى تعمل بتنسيق كامل مع العدو الإسرائيلي.

إلى ذلك ذكرت مراسلة سانا أن التنظيمات الإرهابية في منطقة دوما أطلقت قذائف هاون باتجاه الأحياء السكنية في مخيم الوافدين سقطت إحداها مقابل محطة وقود رحمة على اوتستراد حرستا أسفرت عن إصابة ثلاثة أشخاص كانوا يستقلون حافلة ركاب تصادف مرورها مع سقوط القذيفة.

وتنتشر في مزارع عالية على أطراف دوما تنظيمات إرهابية تكفيرية تعتدي على السيارات العابرة والمناطق المجاورة بالقذائف الصاروخية والهاون.

سلاح الجو يدمر أوكارا لإرهابيي داعش بريف دير الزور

وفي دير الزور أفاد مصدر عسكري بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر أوكارا لإرهابيي /داعش/ وقضى على العديد منهم في الجفرة وحطلة بريف دير الزور.

وأكد المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على العديد من إرهابيي /داعش/ شرق مطار دير الزور العسكري وفي حويجة صكر ودمرت مدفعا عيار /23/ مم جانب مركز الفرات بريف دير الزور.

القضاء على العديد من الإرهابيين وتدمير آلياتهم بمحيط الكلية الجوية بحلب

وفي حلب وريفها ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على العديد من الإرهابيين ودمرت آلياتهم في محيط الكلية الجوية والزهراء والصالحين وصلاح الدين ومارع وهنانو والفردوس وباب النصر والشعار والباب والمعادي والشيخ لطفي.





  عدد المشاهدات: 12889

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: