الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

ضربات مركزة لسلاح الجو على أوكار إرهابيي “جبهة النصرة” بريف اللاذقية.. الجيش يوقع إرهابيين قتلى ومصابين باستهداف تجمعاتهم بمحيط مطار النيرب وخان طومان وبلاط بريف حلب
September 18, 2015 12:24

ضربات مركزة لسلاح الجو على أوكار إرهابيي “جبهة النصرة” بريف اللاذقية.. الجيش يوقع إرهابيين قتلى ومصابين باستهداف تجمعاتهم بمحيط مطار النيرب وخان طومان وبلاط بريف حلب

كل الأخبار / سانا

أوقعت وحدة من الجيش والقوات المسلحة قتلى ومصابين بصفوف إرهابيي “جبهة النصرة” وغيرها من التنظيمات التكفيرية خلال عمليات دقيقة على أوكارهم بريف القنيطرة ومدينة بصرى الشام، في حين دمرت وحدات ثانية عربات وسيارات متنوعة لتنظيم “داعش” الإرهابي بالريف الشرقي للسويداء، في هذه الأثناء وجه سلاح الجو ضربات مركزة على تجمعات إرهابيي “جبهة النصرة” بريف اللاذقية الشمالي الشرقي أسفرت عن مقتل عدد منهم وتدمير عتادهم الحربي، بينما أقرت التنظيمات الإرهابية عبر صفحاتها عن مقتل 47 من أفرادها في مناطق متفرقة من حلب.

الطيران الحربي يدك أوكارا للتنظيمات الإرهابية في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي

وجه سلاح الجو فى الجيش العربي السوري فجر اليوم ضربات مركزة على أوكار وتجمعات إرهابيي جبهة النصرة والتنظيمات المنضوية تحت زعامته لمرتبطة بنظامي أردوغان وآل سعود بريف اللاذقية الشمالي الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الضربات تركزت فى كتف الغنمة وتلة الملوحة وتلة الرشوان شمال قمة النبى يونس وبلدة سلمى وقرية ارة وأسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وعتادهم الحربي.

وأشار المصدر إلى أن من بين الإرهابيين القتلى على الشيخ أسعد وعبادة شقرا ورفيق عباس و وسيم ذكريا و رفيق شفيق بيطار.

وفي وقت لاحق قال المصدر إن الطيران الحربي نفذ بعد ظهر اليوم غارات على أوكار الإرهابيين في رويسة الطنبور وجب الأحمر قرب الحدود الادارية بين اللاذقية وحماة وأسفرت عن سقوط العديد من القتلى والمصابين وتدمير آليات لهم وأسلحة وعتاد حربي.

وتنتشر في ريف اللاذقية الشمالي تنظيمات إرهابية تضم في قوامها مرتزقة أجانب تتلقى تدريباتها في معسكرات على الأراضي التركية بدعم من نظام أردوغان السفاح وتمويل من نظام آل سعود الوهابي.

إيقاع قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي “جبهة النصرة” في بصرى الشام

كما أوقعت وحدة من الجيش والقوات المسلحة قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي “جبهة النصرة” وغيره من التنظيمات التكفيرية خلال عمليات دقيقة على أوكارهم في مدينة بصرى الشام.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش “أوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة في عمليات على بؤرهم في مدينة بصرى الشام” الواقعة جنوب شرق مدينة درعا بنحو 40 كم.

ولفت المصدر إلى أن “من بين الإرهابيين القتلى عمران البدني قاسم الصباح وأحمد حسن الحجي وخالد محمد المقداد ولؤي يوسف المقداد” أغلبهم من “جبهة النصرة” التي تعيث تخريبا وتدميرا وقتلا ونهبا لاثار المدينة الأثرية المدرجة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي.

وعمدت التنظيمات الإرهابية إلى تخريب آثار مدينة بصرى الشام ونهب العديد منها وتهريبها عبر الحدود الأردنية لبيعها في الأسواق العالمية في خرق فاضح لقرار مجلس الأمن رقم 2199 القاضي بتجريم دفع الفدية والاتجار بالنفط والآثار مع التنظيمات الإرهابية.

وحدات الجيش العاملة في ريف القنيطرة تدك أوكارا وخطوط إمداد لإرهابيي “جبهة النصرة” مع العدو الإسرائيلي

وفي ريف القنيطرة وجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضربات مكثفة على أوكار ارهابيي “جبهة النصرة” وغيرها من التنظيمات الارهابية وخطوط إمدادهم مع كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إلى ان الضربات أسفرت عن “مقتل عدد من الارهابيين وتدمير ما بحوزتهم من اسلحة وذخيرة في الحميدية” بالريف الشمالي الغربي على بعد 7 كم من المدينة حيث يتنشر إرهابيو تنظيم “جبهة النصرة” الذي يعمل بتوجيه من الموساد الاسرائيلي.

وذكر المصدر أن وحدة من الجيش “أوقعت العديد من ارهابيي “جبهة النصرة” وغيره من التنظيمات الارهابية قتلى ومصابين في قرية بريقة” جنوب شرق مدينة القنيطرة التي تعد أبرز المعابر الرئيسية لتسلل المرتزقة المرتبطين بالعدو الإسرائيلي.

إلى ذلك أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين خلال ضربات على تجمعاتهم في محيط مطار النيرب وخان طومان وخان العسل والمشهد وبلاط بريف حلب بحسب المصدر العسكري.

ضربات مركزة على أوكار وتجمعات إرهابيي “داعش” في ريف السويداء

إلى ذلك دمرت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في السويداء عربات وسيارات متنوعة لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في الريف الشرقي.

وأشار مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إلى أن “وحدات من الجيش وجهت ضربات مركزة على أوكار وتجمعات إرهابيي “داعش” مع آلياتهم في تل صعد وخربة سمر قرب قرية عرى” بالريف الشمالي الشرقي أسفرت عن “مقتل وإصابة عدد منهم وتدمير آليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة”.

وأشارت مصادر ميدانية لـ سانا إلى أن وحدة من الجيش نفذت “عملية نوعية على رتل صهاريج لإرهابيي “داعش” كان يتحرك في منطقة وادي القسطل شرق قرية شعف” بالريف الشرقي.

وأكدت المصادر أن العملية أسفرت عن “تدمير الصهاريج بالكامل مع عدد من السيارات المزودة بالرشاشات الثقيلة إضافة إلى مقتل عدد من الارهابيين”.

ويتسلل إرهابيون عبر البادية الممتدة إلى الحدود الأردنية إلى مناطق الريف الشمالي والشمالي الشرقي لمحافظة السويداء ويعتدون على أهالي القرى والبلدات المنتشرة على حدود البادية.

وحدات الجيش العاملة بحلب تدك خطوط إمداد للإرهابيين من الأراضي التركية.. والتنظيمات التكفيرية تقر بمقتل 47 من أفرادها

في هذه الأثناء كثفت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب عملياتها على أوكار وتجمعات وخطوط إمداد التنظيمات الإرهابية التكفيرية مع النظام التركي الإخواني الحاكم.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش “أوقعت قتلى ومصابين في صفوف ارهابيي تنظيم داعش ودمرت لهم أسلحة وعتادا حربيا خلال ضربات مركزة على تجمعاتهم في محيط الكلية الجوية” شرقي مدينة حلب بنحو 40 كم.

وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش “دمرت أسلحة وذخائر متنوعة وقضت على عدد من الإرهابيين في محيط مطار النيرب” بالريف الجنوبي الشرقي.

وبين المصدر أن وحدات من الجيش “نفذت عمليات على أوكار ومحاور تحرك التنظيمات الإرهابية في محيط السفيرة وقرية بلاط وتريدم وتل ريمان” في الريف الجنوبي الشرقي أسفرت عن “تدمير آليات بعضها مزود برشاشات ومقتل وإصابة العديد من الإرهابيين”.

وفي الريف الجنوبي الغربي أكد المصدر أن وحدات الجيش “دمرت عددا من الآليات لإرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بنظام أردوغان في خان العسل وخزان خوابي العسل وخان طومان” على بعد نحو 10 كم جنوب غرب مدينة حلب.

وأفاد المصدر بأن وحدات من القوات المسلحة “أوقعت العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية قتلى ومصابين خلال ضربات مركزة على بؤرهم في أحياء الراشدين 4 والليرمون وبني زيد وكرم الجبل والراموسة وصلاح الدين والشعار والفردوس والكلاسة والمشهد” بمدينة حلب.

وتنتشر في ريف حلب تنظيمات إرهابية تكفيرية تضم في صفوفها مرتزقة أجانب من أبرزها تنظيم “داعش” و”جبهة النصرة” وما يسمى “الجبهة الشامية” و”جيش المهاجرين والأنصار” و”حركة أحرار الشام الإسلامية” الممولة من نظام ال سعود والمدعومة من نظام أردوغان السفاح.

إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي بتكبدها خسائر كبيرة بالعتاد ومقتل 47 من أفرادها في مناطق متفرقة من حلب.

الطيران الحربي يقضي على إرهابيين من “جيش الفتح” في ريفي إدلب وحماة

نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري غارات على أوكار وتجمعات إرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” المرتبط بنظامي أردوغان السفاح وآل سعود الوهابي في ريفي إدلب وحماة.

وأفاد مصدر عسكري بأن الطيران الحربي قضى على عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية ودمر لهم أوكارا وآليات في ضربات جوية على تجمعاتهم وأوكارهم في أبو الضهور جنوب شرق مدينة إدلب بنحو 40 كم.

وفي الريف الجنوبي لفت المصدر إلى أن غارات الطيران الحربي على تجمعات وبؤر إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات المنضوية تحت زعامته في محمبل وأريحا والهبيط أسفرت عن القضاء على أعداد منهم وتدمير أسلحتهم وعتادهم.

في هذه الأثناء ذكرت مصادر ميدانية أن وحدة من الجيش نفذت عملية نوعية دمرت خلالها مقر ما يسمى المحكمة الشرعية في بلدة ترملا بشكل كامل.

وفي ريف حماة الشمالي الغربي قرب الحدود الإدارية لإدلب أشار المصدر إلى أن الطيران الحربي قضى على عدد من إرهابيي ما يسمى جيش الفتح ودمر لهم آليات وأسلحة وذخائر في ضربات مكثفة على تجمعاتهم ومحاور تحركهم شرق قرية تل التوتة والبحصة والزيارة ومدينة كفر زيتا التي تبعد عن مدينة حماة بنحو 38 كم.

وأكد المصدر أن الضربات الجوية التي نفذها سلاح الجو على تحركات وأوكار تنظيم داعش في قرية قليب الثور الواقعة شرق قرية عقارب بريف سلمية الشرقي أدت إلى مقتل عدد من الإرهابيين.

وكانت وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو قضت على أعداد من إرهابيي تنظيم ما يسمى جيش الفتح ودمرت لهم رتل عربات بشكل كامل بما فيها من ارهابيين وأسلحة وذخيرة على طريق الفريكة الزيارة وآلية مزودة برشاش عيار 23 مم في ريفي إدلب وحماة.

إلى ذلك ذكرت مصادر ميدانية أن وحدة من الجيش استهدفت بصاروخ موجه عربة لإرهابيي جبهة النصرة على اطراف بلدة اللطامنة أسفر عن تدميرها بالكامل حيث شوهدت النيران تشتعل فيها من على بعد أكثر من 2 كم.

مشاركة
 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: