الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

سلاح الجو يستهدف أوكارا وآليات لإرهابيي “داعش” في ريفي حلب ودير الزور.. الطيران الروسي يدمر 237 هدفا للإرهابيين بأرياف محافظات حماة واللاذقية وحمص وحلب والرقة وريف دمشق
November 02, 2015 12:00

سلاح الجو يستهدف أوكارا وآليات لإرهابيي “داعش” في ريفي حلب ودير الزور.. الطيران الروسي يدمر 237 هدفا للإرهابيين بأرياف محافظات حماة واللاذقية وحمص وحلب والرقة وريف دمشق

كل الأخبار / سانا

دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أوكارا وخطوط امداد للتنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة مع العدو الإسرائيلي في ريف القنيطرة.

وأشارت مصادر ميدانية في تصريح لمراسل سانا إلى أن سلاح المدفعية دك بضربات محكمة أوكارا لتنظيم “جبهة النصرة” التكفيري في محيط قرية اوفانيا وأحراش قريتي طرنجة وجباتا الخشب بالريف الشمالي.

وأكدت المصادر أن الضربات أسفرت عن “مقتل العديد من الإرهابيين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر وعتاد حربي” في هذه القرى التي تعد أحد خطوط امداد التنظيمات التكفيرية بالأسلحة المتطورة من العدو الاسرائيلي ونقل مصابيهم إلى مشافيه.

وبينت المصادر الميدانية أن وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية في خان أرنبة “دمرت سيارة للتنظيمات الإرهابية محملة بالأسلحة والذخيرة على محور الحميدية جباتا الخشب”.

تدمير أوكارا لإرهابيي “داعش” بريف حلب .. والتنظيمات الإرهابية تقر بمقتل 3 من متزعميها

بالتزامن نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري طلعات جوية على أوكار ومحاور تحرك إرهابيي تنظيم “داعش” بريفي حلب الشرقي والشمالي خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن الطلعات الجوية طالت مقرات وأماكن تحصن إرهابيي “داعش” في قرى وبلدات تل سوسين وحزوان والطيبة ووديعة وتادف والرضوانية وجب الصفا والشيخ أحمد ورسم العبد وأم أركيلة.

ولفت المصدر العسكري إلى “سقوط قتلى ومصابين بين إرهابيي التنظيم المتطرف المدرج على لائحة الارهاب الدولية خلال الطلعات وتدمير عدة أوكار وآليات بعضها مزود برشاشات متنوعة”.

وقضت وحدة من الجيش أمس في كمين محكم على مجموعة إرهابية من تنظيم “داعش” التكفيري على الطريق الواصل بين قريتى الرحمانية والطعانة شمال شرق مدينة حلب وصادرت لهم عددا من العبوات الناسفة تحتوي مادة “سى فور” شديدة الانفجار وعددا من اجهزة الاتصال.

وفي هذه الأثناء اقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل من سمتهم “القائد العسكري في سرايا التوحيد والجهاد” التابعة لـ “جبهة النصرة” المدعو أبو معاذ الشامي و”القائد العسكري الميداني في حركة أحرار الشام” الملقب “ابو آدم” و”القيادي في الحركة” “أشرف جمعة المحير ابو سهيل”.

سلاح الجو يوقع قتلى في صفوف إرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” وتنظيم “داعش” في ريفي حماة وحمص

وفي ريفي حمص وحماة شن سلاح الجو في الجيش العربي السوري غارات جوية على تجمعات وأوكار لإرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” وتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن الطيران الحربي السوري وجه ضربات مكثفة على أوكار ومحاور تحركات إرهابيي التنظيمات التكفيرية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” في قريتي اللطامنة وسكيك في ريف حماة الشمالي.

واشار المصدر إلى “سقوط عدد من الارهابيين التكفيريين بين قتيل ومصاب جراء الضربات وتدمير اليات مزودة برشاشات ثقيلة ومتوسطة وكميات من الاسلحة والذخيرة كانت بحوزتهم”.

وأحبطت وحدات من الجيش امس هجوم مجموعات ارهابية تابعة لما يسمى “جيش الفتح” على عدد من التجمعات السكانية في ريف السقيبلية شمال غرب مدينة حماة وقضت واصابت العشرات من افرادها في حين فر الباقون تاركين اسلحتهم وذخيرتهم وعتادهم.

وفي ريف حمص الشرقي الجنوبي اكد المصدر العسكري “تكبيد إرهابيي تنظيم “داعش” خسائر بالأفراد والاليات المزودة برشاشات متنوعة خلال غارات نفذها سلاح الجو في الجيش العربي السوري على بؤرهم ومحاور تحركاتهم في بلدة مهين ومحيطها”.

ودمر الطيران الحربي السوري امس تجمعات وآليات لإرهابيي “داعش” وأردى أعدادا منهم قتلى وأصاب اخرين فى العليانية ومحيطي ناحية مهين وقرية حوارين التابعة لها.

مقتل وإصابة عدد من إرهابيي “داعش” بضربات لسلاح الجو السوري في دير الزور وريفها

وفي دير الزور وجه الطيران الحربي السوري ضربات مكثفة على تجمعات وأوكار لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية ومحاور تحركاتهم.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري شن سلسلة غارات جوية على أوكار ومحاور تحركات إرهابيي “داعش” شمال مدينة موحسن وقرى الجفرة والمريعية وحويجة المريعية بالريف الشرقي.

وأكد المصدر أن الغارات الجوية أسفرت عن “مقتل وإصابة عدد من إرهابيي التنظيم المتطرف وتدمير آليات بعضها مزود برشاشات وكميات من الأسلحة والذخيرة كانت بحوزتهم”.

ولفت المصدر العسكري إلى أن طلعات الطيران الحربي السوري الجوية على بؤر إرهابيي “داعش” في حيي الحويقة والحميدية بمدينة دير الزور أدت إلى “تدمير آليات وعتاد للإرهابيين والقضاء على أعداد منهم”.

وأسفرت عمليات لوحدات من الجيش بدعم من سلاح الجو السوري أمس عن مقتل 59 إرهابيا من تنظيم “داعش” في أحياء الحميدية والحويقة والمطار القديم وقرية الجفرة ومزارع المريعية.

الطيران الحربى الروسى بالتعاون مع قواتنا الجوية يدمر 237 هدفا للإرهابيين بأرياف محافظات حماة واللاذقية وحمص وحلب والرقة وريف دمشق

إلى ذلك أكد مصدر عسكري تدمير 237 هدفا للتنظيمات الإرهابية التكفيرية خلال طلعات جوية للطيران الحربي الروسي بالتعاون مع القوى الجوية السورية فى الساعات الـ 48 الماضية في أرياف محافظات حماة واللاذقية وحمص وحلب والرقة وريف دمشق.

ولفت المصدر في تصريح لـ سانا إلى أن الطيران الروسي “نفذ خلال الـ 48 ساعة الماضية 131 طلعة جوية” تنفيذا للاتفاق بين سورية وروسيا الاتحادية لمحاربة الإرهاب الدولي والقضاء على تنظيم داعش “أسفرت عن تدمير 17 مقر قيادة و7 مستودعات ذخيرة متنوعة و22 موقع مدفعية ومعسكر تدريب و189موقعا محصنا وملجأ للإرهابيين”.

وذكر المصدر أن الطلعات الجوية أسفرت عن “تدمير مقرات محصنة وملاجئ وقاعدة للرشاشات الثقيلة لتنظيم “داعش” الإرهابي في محيط تدمر بريف حمص”.

وبين المصدر أن الطلعات الجوية “دمرت مستودع أسلحة لتنظيم “داعش” الإرهابي بالقرب من حرستا القنطرة ومصنعا لتصنيع العبوات والذخائر جنوب دوما بريف دمشق”.

وأشار المصدر إلى أنه تاكد “تدمير معسكر لتنظيم “جبهة النصرة” يضم نحو 200 إرهابي ومعمل لتصنيع العبوات الناسفة في ريف حلب”.

ولفت المصدر إلى أن الطلعات الجوية “دمرت مركز قيادة لـ “جبهة النصرة” الإرهابي بالقرب من بلدة سلمى بريف اللاذقية”.

ونفذ الطيران الروسي خلال شهر من بدء الضربات على مواقع التنظيمات الإرهابية فى 30 من أيلول الماضي إلى 30 تشرين الاول الماضي تنفيذا للاتفاق بين سورية وروسيا الاتحادية لمواجهة الإرهاب الدولي والقضاء على تنظيم “داعش” 391 طلعة منها 291 طلعة ليلية ضد مواقع تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين وأسفرت عن تدمير 1623 هدفا للتنظيمات الإرهابية منها 249 مركز قيادة و51 مركز تدريب و35 معملا لتصنيع القنابل والذخائر و371 موقعا محصنا و786 معسكرا وقاعدة ميدانية للإرهابيين”. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: