الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

الجيش يحكم سيطرته على قرية الشيخ أحمد بريف حلب ويدمر عددا من مقرات الإرهابيين في بصرى الشام .. الطيران الروسي بالتعاون مع القوى الجوية السورية يدمر 448 هدفا للإرهابيين خلال الأيام الثلاثة الماضية
November 09, 2015 10:28

الجيش يحكم سيطرته على قرية الشيخ أحمد بريف حلب ويدمر عددا من مقرات الإرهابيين في بصرى الشام .. الطيران الروسي بالتعاون مع القوى الجوية السورية يدمر 448 هدفا للإرهابيين خلال الأيام الثلاثة الماضية

كل الأخبار / سانا

أحكمت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية سيطرتها على قرية الشيخ أحمد بريف حلب الشرقي كما تابعت عملياتها الدقيقة على أوكار وتجمعات إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات الإرهابية المرتبطة بكيان العدو الإسرائيلي في درعا ودمرت لهم عدداً من المقرات في بصرى الشام فيما أوقعت عشرات الإرهابيين بريفي إدلب وحماة بين قتيل ومصاب.

وفي التفاصيل أعلن مصدر عسكري بعد ظهر اليوم فرض السيطرة الكاملة على قرية الشيخ أحمد في منطقة كويرس بريف حلب الشرقي.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “أحكمت سيطرتها الكاملة على قرية الشيخ أحمد” الواقعة على بعد 12 كم جنوب غرب مطار كويرس “بعد القضاء على آخر بؤر إرهابيي “داعش” فيها”.

وأشار المصدر إلى أن العمليات “أسفرت عن تدمير تحصينات ومقرات للإرهابيين والعديد من الآليات والأسلحة والذخائر المزودة برشاشات”.

ولفت المصدر إلى أن عناصر الهندسة “قاموا بتمشيط القرية وتفكيك عشرات العبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون قبل سقوطهم قتلى وفرار بعضهم إلى القرى المجاورة”.

ويأتي هذا التقدم للجيش على المحور الشرقي بعد أقل من 24 ساعة من سيطرته على قريتي براوي وعزيزية سمعان وتل ممو في ريف حلب الجنوبي.

إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية بمقتل عدد من أفرادها من بينهم 3 متزعمين فيما يسمى “حركة أحرار الشام الإسلامية” في ريف حلب الجنوبي.

وأشارت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي إلى مقتل من سمته “قائد كتيبة المهاجرين” “أبو إسلام الحموي” والقائدين الميدانيين في “لواء الهجرة إلى الله” أبو عبدالله الرصافي وعبد الباسط أبو محمود وجميعهم مما يسمى “حركة أحرار الشام الإسلامية” المرتبطة بنظام آل سعود الوهابي.

ولفتت التنظيمات التكفيرية إلى أن من بين قتلاها الإرهابي عبد اللطيف محمد الحموية ومحمد تركي سلامة مما يسمى “كتيبة أحمد عساف”.

واعترفت التنظيمات الإرهابية منذ مطلع الشهر الحالي بمقتل العشرات من أفرادها بينهم 8 متزعمين من تنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “حركة أحرار الشام” و”الجبهة الشامية” و”حركة نور الدين الزنكي” ونحو 25 إرهابيا مما يسمى “جيش الإسلام”.

مقتل وإصابة أكثر من 40 إرهابيا مما يسمى “جند الأقصى” و “جبهة النصرة” في ريفي حماة وإدلب

وفي ريفي حماة وإدلب أكدت مصادر ميدانية سقوط 30 قتيلا على الأقل بين صفوف التنظيمات الإرهابية التكفيرية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” خلال عمليات للجيش والقوات المسلحة على أوكارهم.

وأفادت مصادر ميدانية لـ سانا بأن وحدات من الجيش نفذت عملية نوعية على مواقع للإرهابيين في معرة النعمان جنوب مدينة إدلب بنحو 45 كم أسفرت عن مقتل 7 إرهابيين على الأقل من بينهم الإرهابي مصطفى المنديل أحد متزعمي تنظيم “جبهة النصرة” إضافة إلى الإرهابي جمال الشعراوي.

ولفتت المصادر إلى مقتل 17 إرهابيا وإصابة 10 آخرين خلال عملية نوعية للجيش على مقرات لما يسمى “جند الأقصى” في منطقة سراقب في ريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وفي ريف حماة الشمالي وجهت وحدة من الجيش ضربات مركزة على أوكار لإرهابيي “جند الأقصى” في منطقة كفرزيتا اسفرت عن مقتل ستة إرهابيين على الأقل من بينهم محمد الحرامي وإرهابي آخر يدعى عبد اللطيف.

ويعد ما يسمى “جند الأقصى” أحد التنظيمات التكفيرية الموالية لتنظيم “داعش” الارهابي وهو يضم المئات من المرتزقة الاجانب وكان يعرف سابقا باسم “سرايا القدس” وتم تأسيسه من قبل الإرهابي القطري المدعو أبو عبد العزيز القطري.

عمليات دقيقة للجيش في درعا وتدمير مقرات لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في بصرى الشام

وفي درعا تابعت وحدات الجيش عملياتها الدقيقة على أوكار وتجمعات إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات الإرهابية المرتبطة بكيان العدو الإسرائيلي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش “دمرت مقرات لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في عملية مركزة على أوكارهم في الحي الشرقي لمدينة بصرى الشام” شرق مدينة درعا بنحو 40 كم.

وعمدت التنظيمات الإرهابية إلى تخريب آثار مدينة بصرى الشام ونهبها وتهريب جزء منها خارج البلاد وهي من المدن المسجلة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

وإلى الشمال من مدينة درعا بنحو 4كم نفذت وحدة من الجيش عملية على تجمعات التنظيمات الإرهابية في بلدة عتمان دمرت خلالها أوكارا بمن فيها من إرهابيين وأسلحة وذخيرة وذلك بعد أقل من 24 ساعة على القضاء على إرهابيين أغلبهم من “جبهة النصرة” ودمرت ما بحوزتهم من عتاد شمال البلدة.

وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش وبعد الرصد والمتابعة الدقيقة “وجهت ضربات محكمة على أوكار التنظيمات الإرهابية غرب حارة البجابجة والحراك القديم بدرعا البلد” أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين.

وكانت وحدة من الجيش اشتبكت أمس مع مجموعات إرهابية تسللت إلى محيط عدد من النقاط العسكرية في الطرف الشرقي من حي المنشية بمنطقة درعا البلد ما أدى إلى إيقاع عدد من أفرادها بين قتيل ومصاب فيما لاذ الباقون بالفرار.

الطيران الحربي الروسي بالتعاون مع القوى الجوية السورية يدمر 448 هدفا للإرهابيين خلال الأيام الثلاثة الماضية

في غضون ذلك أكد مصدر عسكري تدمير 448 هدفا للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في محافظات حلب وريف دمشق وإدلب واللاذقية والرقة وحمص وحماة خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا: إن الطيران الحربي الروسي بالتعاون مع القوى الجوية السورية نفذ 137 طلعة جوية على 448 هدفا للتنظيمات الإرهابية في محافظات حلب وريف دمشق وإدلب واللاذقية والرقة وحمص وحماة في الفترة من 6 إلى 8 الشهر الجاري.

وأضاف المصدر إن الطلعات الجوية أسفرت عن تدمير 78 مقر قيادة و 31 مستودعا للذخيرة والوقود و11 ورشة لصيانة العربات و6 معامل لتصنيع الذخيرة والمتفجرات المختلفة و40 موقعا تحتوي على عتاد حربي وقواعد مدفعية وصاروخية مختلفة إضافة إلى 20 موقعا محصنا.

ولفت المصدر إلى “تدمير 4 دبابات وعربة قتالية وورشة لصيانة الدبابات والآليات الحربية لتنظيم “جبهة النصرة” قرب بلدة كفرنبودة في ريف حماة” إضافة إلى تدمير مربض مدفعية ومستودع ذخيرة لتنظيم “جبهة النصرة” في ريف اللاذقية.

وأشار المصدر في تصريحه إلى “تدمير معسكر ميداني ومواقع محصنة و 3 عربات مزودة برشاشات ومدافع هاون لتنظيم “جبهة النصرة” قرب بلدة كويرس بريف حلب الشرقي إضافة إلى تدمير مقر قيادة قرب قرية الزربة كان يقوم بتوجيه وقيادة عمليات التنظيم المتطرف في إدلب وحلب”.

وأكد المصدر “تدمير مستودع ذخيرة لتنظيم “داعش” الإرهابي في ريف الرقة ومستودع يحتوي على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر قرب بلدة مهين ومستودع ذخائر لتنظيم “داعش” في منطقة جبل المغار بريف دمشق الشرقي”.

وينفذ الطيران الحربي الروسي منذ 30 أيلول الماضي غارات على مواقع التنظيمات الإرهابية تنفيذا للاتفاق بين سورية وروسيا الاتحادية لمحاربة الارهاب الدولي والقضاء على تنظيم داعش. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: