الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

وحدة من الجيش تحكم سيطرتها على تلول الخضاريات على اتجاه قصر الحير الغربي- الباردة بريف حمص الشرقي.. وسلاح الجو يدمر مقرات وآليات لإرهابيي تنظيم “داعش” في دير الزور
May 20, 2016 14:16

وحدة من الجيش تحكم سيطرتها على تلول الخضاريات على اتجاه قصر الحير الغربي- الباردة بريف حمص الشرقي.. وسلاح الجو يدمر مقرات وآليات لإرهابيي تنظيم “داعش” في دير الزور

كل الأخبار / سانا

أحكمت وحدة من الجيش والقوات المسلحة السيطرة على تلول الخضاريات على اتجاه قصر الحير الغربي- الباردة، في وقت نفذ فيه سلاح الجو غارات على تجمعات وتحصينات لإرهابيي “داعش” جنوب قرية المريعية” بدير الزور، ونفذت فيه وحدة من الدفاع الشعبي كميناً محكماً عند كوع حدر بريف السويداء لمجموعة إرهابية كانت تقوم بتهريب السلاح.

وفي التفاصيل..

أعلن مصدر عسكري فرض السيطرة على تلول الخضاريات في ريف حمص الجنوبي الشرقي.

وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش نفذت عملية اتسمت بالدقة والسرعة في التنفيذ بريف حمص الجنوبي الشرقي أسفرت عن “إحكام السيطرة على تلول الخضاريات على اتجاه قصر الحير الغربي-الباردة” بعد تكبيد إرهابيي تنظيم “داعش” خسائر في الأفراد والعتاد الحربي.

وبين المصدر أن عناصر الهندسة “عملوا على تمشيط المنطقة وتفكيك العبوات الناسفة والألغام التي زرعها الارهابيون التكفيريون بهدف إعاقة تقدم الجيش”.

وأحكمت وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية في الـ 17 من الشهر الجاري سيطرتها على تل الصوان غرب حقل الشاعر النفطي بعد يوم من السيطرة على تلة زملة المهر بريف حمص الشرقي.

وفي وقت سابق اليوم نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري طلعات جوية على تجمعات ومحاور تحرك إرهابيي تنظيم “داعش” في محيط حقلي الشاعر وجزل بريف حمص الشرقي.

وأشار مصدر عسكري إلى أن الطلعات الجوية أسفرت عن “تدمير آليات مزودة برشاشات ثقيلة ومتوسطة لإرهابيي التنظيم التكفيري وأسلحة وعتاد حربي كان بحوزتهم”.

ويعمد تنظيم “داعش” الإرهابي إلى سرقة النفط وتهريبه إلى الخارج لبيعه وخاصة لنظام أردوغان الذي تؤكد التقارير تورطه شخصيا وعدد من أفراد أسرته في صفقات شراء نفط من تنظيم “داعش”.

الطيران الحربي السوري يدمر مقرات وآليات لإرهابيي تنظيم “داعش” في دير الزور

في دير الزور أفاد مصدر عسكري في تصريح لسانا بأن الطيران الحربي السوري دمر آليات ومقرات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في طلعات جوية على تجمعاته، ونفذ غارات على تجمعات وتحصينات إرهابيي (داعش) جنوب قرية المريعية” الواقعة على بعد 10 كم جنوب المدينة.

وبين المصدر أن الطلعات أسفرت عن “تدمير مقرات وآليات مدرعة للإرهابيين التكفيريين والقضاء على أعداد منهم”.

وأوقعت وحدة من الجيش أمس 3 إرهابيين من “داعش” قتلى ودمرت سيارة (بيك اب) محملة بالذخيرة خلال عملية نوعية على تجمع لهم في قرية المريعية.

وأشار المصدر إلى أن “الطيران الحربي دمر تجمعات وآليات لإرهابيي التنظيم التكفيري بعضها مزود برشاشات في محيط البانوراما” جنوب غرب دير الزور.

وقضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس على مجموعات إرهابية من تنظيم (داعش) حاولت التسلل ليلا الى دوار البانوراما ومحيط احدى النقاط العسكرية جنوب غرب مدينة دير الزور إضافة إلى تدمير آليتين مفخختين بكميات كبيرة من المواد شديدة الانفجار لتنظيم “داعش” الإرهابي قبل وصولهما الى نقاط عسكرية في جبل الثردة جنوب شرق مدينة دير الزور.

وحدة من الجيش تقضي على 10 إرهابيين مما يسمى جيش الفتح في ريف حماة الشمالي الغربي

وفي ريف حماة الشمالي الغربي أكد مصدر عسكري تدمير آلية ومقتل عدد من إرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” على اتجاه خربة الناقوس.

وأفاد المصدر بأن “وحدة من الجيش والقوات المسلحة قصفت بالمدفعية سيارة كانت تقل مجموعة إرهابية في خربة الناقوس”شمال غرب مدينة حماة بنحو 90 كم.

ولفت المصدر إلى أنه تأكد “تدمير السيارة ومقتل 10 إرهابيين كانوا بداخلها مع أسلحتهم وعتادهم”.

إلى ذلك قال مصدر ميداني في تصريح لمراسل سانا إن وحدة من الجيش وجهت ضربات مدفعية مركزة على تحركات إرهابيي “الجبهة الاسلامية” في محيط قرية عيدون غرب سلمية “ما اسفر عن إعطاب سيارة وإصابة نحو 6 إرهابيين”.

ولفت المصدر إلى “تدمير عدد من أوكار التنظيمات الارهابية في بلدة عقرب خلال عمليات مكثفة لوحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية”.

وتنتشر في بعض القرى الواقعة على الحدود الإدارية بين محافظتي حماة وإدلب مجموعات إرهابية اغلب افرادها مرتزقة أجانب تسللوا عبر الحدود التركية بتمويل من نظامي آل سعود وأردوغان.

وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تقضي على تجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش” وتصادر أسلحة وذخيرة في ريف السويداء

في ريف السويداء دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بريف السويداء.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش “قضت على أفراد مجموعة إرهابية من تنظيم “داعش” تسللت من أطراف منطقة اللجاة إلى شمال قرية عريقة بالريف الغربي”.

8

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش “نفذت رمايات مركزة على محور تسلل مجموعة إرهابية من تنظيم “داعش” كانت تقوم بنقل الأسلحة والذخيرة جنوب غرب تل أشيهب بريف السويداء الشمالي الشرقي”.

وبين المصدر أن الرمايات أسفرت عن “القضاء على كامل أفراد المجموعة الإرهابية وتدمير ما بحوزتها من أسلحة وذخائر”.

وفي وقت سابق اليوم أوضح مصدر في المحافظة في تصريح لمراسل سانا أنه بعد عملية متابعة دقيقة نفذت وحدة من الدفاع الشعبي كمينا محكما عند كوع حدر بالريف الشمالي لمجموعة إرهابية كانت تقوم بتهريب السلاح عبر اللجاة غربا الى البادية الشرقية واشتبكت معها وأوقعت قتلى ومصابين بين أفرادها.

وذكر المصدر أنه تمت مصادرة اسلحة وذخائر من بينها قذائف هاون 60 مم وقذائف بي 9 وقذائف ار بي جي وقنابل يدوية وصاروخ محمول على الكتف.

وأحبطت مجموعات الدفاع الشعبية ليل أمس الأول محاولة تسلل مجموعة إرهابية تنتمي لتنظيم “داعش” الإرهابي إلى منطقة اللجاة في الريف الشمالي وأوقعت بين أفرادها قتلى ومصابين.
 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: