الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

وحدات من الجيش العربي السوري تستعيد السيطرة على 25 كتلة بناء في المشروع 1070 جنوب حلب.. القضاء على عدد من الإرهابيين في درعا وريف السويداء
August 15, 2016 13:39

وحدات من الجيش العربي السوري تستعيد السيطرة على 25 كتلة بناء في المشروع 1070 جنوب حلب.. القضاء على عدد من الإرهابيين في درعا وريف السويداء

كل الأخبار / سانا

أعلن مصدر عسكري مساء اليوم: أن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الحليفة حققت تقدما نوعيا في المشروع 1070 شقة جنوب حلب واستعادت السيطرة على 25 كتلة بناء بعد القضاء على عدد كبير من الإرهابيين”.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا: إنه “ورغم استماتة الإرهابيين في القتال تم سحق تحصيناتهم بالكامل من خلال سلسلة رمايات نارية دقيقة على أماكن وجودهم كما استطاع الجيش إشغال القناصين الموجودين على طول جبهة الراموسة باستخدام تكتيكات عسكرية جرى تنفيذها بدقة بالغة”.

وأضاف المصدر إن “عمليات الاستطلاع لعبت دورا مهما في تأمين حجم المعلومات الضرورية المتعلقة بتحديد أماكن وجود الإرهابيين في الشوارع والأبنية ما مكن الطيران الحربي السوري والروسي من تكثيف غاراته على تجمعات الإرهابيين وتدميرها على أطراف الكليات العسكرية وفي عمقها إضافة إلى حماية حي الحمدانية من أي محاولة تسلل محتملة من قبل التنظيمات الإرهابية”.

وأشار المصدر إلى أن “الوقائع الميدانية تؤءكد أن الجيش رسم خارطة استعادة السيطرة على المناطق التي دارت فيها المعارك مؤخرا وأن إلحاق الهزائم بالإرهابيين بات وشيكا”.

وفي وقت سابق اليوم ذكر المصدر أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري وجه الليلة الماضية وصباح اليوم ضربات مكثفة على تجمعات ومحاور تحركات التنظيمات الارهابية في محيط الكليات العسكرية وقرى كفر حمرا وخان العسل ومعراتا وخان طومان وتلة بازو وجنوب ضهرة أم القرع.

وأفاد المصدر بأن الضربات أسفرت عن “تدمير عدد من العربات المدرعة والمصفحة والمزودة برشاشات وسيارات محملة بالذخائر ومقتل العشرات من إرهابيي ما يسمى (جيش الفتح)”.

ودمر الطيران الحربى السوري أمس عربات مدرعة بعضها مفخخ وقضى على عشرات الارهابيين فى محيط الراموسة والعامرية وخان طومان جنوب غرب حلب.

في هذه الاثناء اقرت التنظيمات الارهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل العديد من أفرادها من بينهم من سمتهم “مسؤول الدبابات في حركة أحرار الشام” المدعو (سيف الله) و”المسؤول العسكري للجبهة الشامية لقاطع حلب شمس الدين الملقب أبو محمود” إضافة إلى 8 إرهابيين آخرين مما يسمى “لواء الفاتحين” التابع لـ “فيلق الشام”.

وحدة من الجيش تحبط اعتداء مجموعات إرهابية على نقطة عسكرية في قرية وقم بريف السويداء الشمالي

كما تصدت وحدة من الجيش والقوات المسلحة لمجموعات إرهابية حاولت الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في قرية وقم شمال مدينة السويداء.

وذكر المصدر في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش “اشتبكت مع مجموعات إرهابية تسللت من منطقة اللجاة باتجاه إحدى النقاط العسكرية في قرية وقم” شمال مدينة السويداء بنحو 37 كم.

وبين المصدر أن الوحدة “ردت الإرهابيين المهاجمين على أعقابهم بعد القضاء على عدد منهم ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر” في حين لاذ من تبقى منهم بالفرار.

وتعد منطقة اللجاة الممتدة بين ريفي السويداء ودرعا أحد أخطر مواقع انتشار التنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بالعدو الإسرائيلي بسبب وعورة تضاريسها حيث يعتدي الإرهابيون المتحصنون فيها على القرى المجاورة بالقذائف والصواريخ.

ودمرت وحدة من الجيش أمس الأول عددا من الصهاريج المحملة بالوقود لإرهابيي تنظيم “داعش” وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفهم في منطقة آبار الرشيدة شرق مدينة السويداء بنحو 38 كم.

عمليات نوعية لوحدات الجيش العربي السوري في درعا

نفذت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا عمليات نوعية على أوكار وبؤر التنظيمات الإرهابية المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي في منطقة درعا البلد ومحيط بلدة اليادودة.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة مهام خاصة في الجيش العربي السوري “دمرت في عملية نوعية مقر عمليات وتجمعا للمجموعات الإرهابية وقضت على عدد كبير من أفرادها شرق بلدة اليادودة” غرب مدينة درعا بنحو 5 كم.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش “دمرت بعد رصد ومتابعة وكرا يتحصن فيها عدد من الإرهابيين في الطرف الشمالي الغربي لمخيم النازحين بمنطقة درعا البلد”.

وأوقعت وحدات من الجيش أمس إرهابيين قتلى في بلدة النعيمة بالريف الشرقي ودمرت مقري قيادة للتنظيمات الإرهابية في منطقة درعا البلد.

 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: