الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

وحدات من الجيش العربي السوري مدعومة بسلاح الجو تدمر مقرات وأرتال آليات للإرهابيين في حلب وتقضي على العشرات منهم بريفي حماة وإدلب
August 16, 2016 10:24

وحدات من الجيش العربي السوري مدعومة بسلاح الجو تدمر مقرات وأرتال آليات للإرهابيين في حلب وتقضي على العشرات منهم بريفي حماة وإدلب

كل الأخبار / سانا

نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مدعومة بسلاح الجو ضربات مركزة على تجمعات ومحاور تسلل إرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” وتنظيم “داعش” في ريف حلب.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن سلاحي الجو والمدفعية في الجيش “وجها ضربات مكثفة على مقرات وأرتال آليات لإرهابيي “جيش الفتح” أسفرت عن مقتل عشرات الإرهابيين وتدمير عربات مدرعة ومصفحة ومزودة برشاشات وسيارات محملة بالذخائر في خان طومان وكفر حمرا وغرب المنصورة وفي محيط الكليات العسكرية وتلة بازو جنوب مدينة حلب”.

ولفت المصدر إلى أن الضربات “طالت محاور تسلل إرهابيي تنظيم “داعش” شرق خناصر في أقصى ريف حلب الجنوبي الشرقي وأسفرت عن تكبيدهم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد”.

واستعادت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الحليفة السيطرة أمس على 25 كتلة بناء في المشروع 1070 شقة جنوب حلب في حين دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري عربات مدرعة ومصفحة ومزودة برشاشات وسيارات محملة بالذخائر لإرهابيى “جيش الفتح” في محيط الكليات العسكرية وقرى كفر حمرا وخان العسل ومعراتا وخان طومان وتلة بازو وجنوب ضهرة أم القرع.

الطيران الحربي السوري يدمر مقرات لإرهابيي “داعش” ويقضى على العديد منهم في حي الصناعة بدير الزور

وفي مدينة دير الزور نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري اليوم طلعة جوية على تجمعات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في حي الصناعة.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا اليوم بأن الطيران الحربي “دمر مقرات وبؤرا لإرهابيي تنظيم “داعش” وقضى على عدد منهم في غارات مركزة على تحصيناتهم وتجمعاتهم في حي الصناعة بمدينة دير الزور”.

وكان سلاحا الجو والمدفعية في الجيش العربي السوري أوقعا السبت الفائت عددا من إرهابيي “داعش” قتلى ومصابين ودمرا لهم مقرات في محيط الثردة وقرية عياش وفي أحياء الرشدية والحميدية والجبيلية بدير الزور وريفها.

ويحاصر إرهابيو “داعش” آلاف المواطنين في مدينة دير الزور ويستهدفون بالقذائف الأحياء الآمنة في محاولة يائسة للنيل من صمود الأهالي وموقفهم الداعم للجيش في حربه على الإرهاب التكفيري حيث استهدفوا أول أمس حي الجورة بعشرات القذائف وألحقوا أضرارا مادية بالممتلكات.

وحدات من الجيش تدمر 11 آلية للتنظيمات الإرهابية وتوقع أكثر من 40 قتيلا بين صفوفها في ريفي حماة وإدلب

في ريفي حماة وإدلب سقط أكثر من 40 قتيلا في صفوف إلارهابيين بينهم متزعمون في ضربات مكثفة لسلاحي المدفعية والطيران الحربي في الجيش العربي السوري على تجمعات وتحصينات وخطوط إمداد إرهابيي ما يسمى “أحرار الشام” و”جند الأقصى” و”أجناد الشام”.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن سلاحي الجو والمدفعية في الجيش نفذا ضربات مركزة على تجمعات إرهابيي “أحرار الشام” و”جند الأقصى” و”أجناد الشام” في تل مرعي وغرب التمانعة وتل سكيك وغرب عطشان بريف حماة الشمالي قرب الحدود الإدارية لمحافظة إدلب.

وأشار المصدر إلى أن الضربات “طالت أيضا تجمعات الإرهابيين شرق خان شيخون والشيخ مصطفى وشرق معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي”.

وبين المصدر أن الضربات أسفرت عن مقتل أكثر من 40 إرهابيا بينهم متزعمون وإصابة 20 آخرين على الأقل وتدمير 11 سيارة بعضها مزود برشاشات.

وتنتشر في إدلب وريف حماة الشمالي مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “أحرار الشام” و”صقور الشام” و”فيلق الشام” و”أجناد الشام” وغيرها المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” إضافة إلى مجموعات تابعة لـ “جند الأقصى” الإرهابي الموالي لتنظيم “داعش” التكفيري وتعتدي جميعها على الأهالي في محافظات حلب وإدلب وحماة.

سلاح الجو السوري يدمر مقرات وآليات مزودة برشاشات لتنظيم “داعش” الإرهابي بريف حمص الشرقي

إلى ذلك نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري طلعات جوية على تجمعات ونقاط تحصن إرهابيي تنظيم “داعش” في منطقتي تدمر وجب الجراح بريف حمص الشرقي.

وبين مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن الطيران الحربي السوري “”دمر عدة مقرات وآليات لإرهابيي داعش في غارات على تجمعاتهم وتحصيناتهم في مدينة السخنة وريف تدمر الشمالي والشرقي””.

وبين المصدر أن الغارات الجوية على أوكار إرهابيي التنظيم التكفيري في “أم صهيريج وفي مشيرفة قبلية” في منطقة جب الجراح شرق مدينة حمص بنحو 73 كم أسفرت عن “تدمير مقر وآليات بعضها مزود برشاشات وإيقاع العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين”.

وقضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة أمس الأول على 14 إرهابيا من تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية فى محيط مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي.

ويتكبد إرهابيو “داعش” خسائر كبيرة في عمليات الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية وإسناد الطيران الحربي على أوكارهم وتجمعاتهم في منطقة تدمر وعدد من القرى بريف حمص الشرقي.

وحدات من الجيش تدمر مربض هاون ووكرا للمجموعات الإرهابية في درعا

في هذه الأثناء أكد مصدر عسكري تدمير مربض هاون ومقتل عدد من الإرهابيين خلال عمليات الجيش والقوات المسلحة المتواصلة على أوكار المجموعات الإرهابية في درعا.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش “دمرت مربض هاون ووكرا للمجموعات الإرهابية وأوقعت قتلى ومصابين بين أفرادها شمال غرب مخيم النازحين في درعا البلد”.

وبين المصدر أنه من بين الإرهابيين القتلى “قصي فوزي الطعاني وكاظم حسن السرحان النعيمي”.

وتنتشر في بعض أحياء درعا البلد القريبة من الحدود الاردنية مجموعات إرهابية أغلبها يتبع لتنظيم “جبهة النصرة” تستهدف الأحياء الآمنة بالقذائف حيث أطلقت الخميس الماضي قذائف صاروخية على حيي الكاشف وشمال الخط بمدينة درعا تسببت بإلحاق أضرار مادية بممتلكات ومنازل الأهالي بينما استشهد شخصان وأصيب 5 آخرون في التاسع من الشهر الجارى جراء سقوط قذائف على حيي السبيل والمطار.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش “قضت على عدد من أفراد المجموعات الإرهابية في ضربات مركزة على تجمعاتهم قرب خزان مياه الكرك في درعا المحطة”.

وقضت وحدة من الجيش أمس على عدد من الإرهابيين في الطرف الشمالي الغربي لمخيم النازحين في حين دمرت وحدة مهام خاصة في الجيش مقر عمليات وتجمعا للمجموعات الإرهابية شرق بلدة اليادودة الواقعة غرب مدينة درعا بنحو 5 كم.

وتعتدي المجموعات الإرهابية المنتشرة في ريف درعا على البنى التحتية بشكل متكرر حيث فجر ارهابيون أمس 4 أبراج للتوتر العالي في مدينة طفس ما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن محطات ضخ المياه في آبار الأشعري المغذية لمدينة درعا وعدد من التجمعات السكنية في ريف المحافظة بالمياه. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: