الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

سلاح الجو في الجيش العربي السوري يكثف ضرباته ضد مواقع الإرهابيين في أرياف حلب وحمص وإدلب
August 21, 2016 06:22

سلاح الجو في الجيش العربي السوري يكثف ضرباته ضد مواقع الإرهابيين في أرياف حلب وحمص وإدلب

كل الأخبار / سانا

أكد مصدر عسكري تدمير عربات وآليات ومستودعي ذخيرة ووقود ومعملا لتصنيع العبوات الناسفة لإرهابيي “جيش الفتح” وتنظيم “داعش” خلال طلعات جوية على مواقعهم في أرياف حلب وحمص وإدلب.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن سلاح الجو نفذ 35 طلعة مقاتلة وقاذفة و 21 طلعة حوامة لدعم أعمال القوات البرية وضرب تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في أرياف حلب وحمص وإدلب خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشار المصدر إلى أن الضربات الجوية أدت إلى “مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير مواقع محصنة للإرهابيين في تلة الصنوبر والقراصي والمنصورة و 3 عربات مزودة برشاشات جنوب كلية التسليح ومشروع 1070 وتلة المشرفة” بريف حلب الغربي والجنوبي.

ولفت المصدر العسكري إلى تدمير “”معمل لتصنيع العبوات الناسفة وعربة مفخخة لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خلال الطلعات الجوية على أوكاره في بلدة دير حافر”” بالريف الشرقي.

في هذه الأثناء أقرت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل العديد من أفرادها من بينهم من سمته “المسؤول الميداني لكتيبة الشيخ علي التابعة لجبهة النصرة” المدعو “أبو فيصل الحلبي”.

وتأكد وفقا للمصدر العسكري “”تدمير مستودع ذخيرة في تلبيسة وراجمة صواريخ ومستودع للوقود في تيرمعلة بريف حمص الشمالي ومقتل وإصابة عدد من إرهابيي تنظيم “داعش” في محيط حقل شاعر وشرق تدمر خلال غارات الطيران الحربي السوري””.

وفي ريف إدلب الشمالي بين المصدر العسكري أن الضربات الجوية أسفرت عن “تدمير 3 شاحنات محملة بالإرهابيين جنوب بلدة حزانو”.

ودمر سلاح الجو أمس في 46 طلعة قتالية و 26 طلعة حوامة آليات وعربات وتجمعات ومستودع ذخيرة لإرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” وتنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” في أرياف حلب وإدلب وحماة وحمص ودير الزور.

تدمير آليات ومرابض هاون للتنظيمات الإرهابية في درعا

إلى ذلك وجهت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا ضربات مركزة على أوكار وبؤر التنظيمات الإرهابية المرتبطة بكيان العدو الإسرائيلي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش “نفذت صباح اليوم عمليات نوعية على تجمعات وأوكار للتنظيمات الإرهابية في منطقة درعا البلد” التي تعد الشريان الحيوي لتهريب الأسلحة والمرتزقة من الأردن إلى سورية.

وأشار المصدر إلى أن العمليات أسفرت عن “تكبيد الإرهابيين خسائر بالأفراد وتدمير تحصينات جنوب سد درعا ومرابض مدفعية هاون في حي الأربعين”.

وبين المصدر العسكري أن وحدة من الجيش “أوقعت قتلى ومصابين في صفوف التنظيمات الإرهابية ودمرت أحد أوكارهم جنوب شرق خزان مياه الكرك وعددا من الآليات شرق شركة الكهرباء في حي درعا المحطة”.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش “دمرت أوكارا للتنظيمات الإرهابية في الطرف الغربي لبلدة النعيمة” التي تعد نقطة وصل بين أوكار التنظيمات الإرهابية في ريف درعا الشرقي.

ويتخذ الإرهابيون من درعا البلد منطلقا لإطلاق القذائف على الأحياء الآمنة في مدينة درعا حيث ارتقى أمس شهيدان وأصيب 7 أشخاص جراء سقوط قذائف هاون على حي السحاري. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: