الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

وحدات من الجيش العربي السوري تستعيد السيطرة على معظم مزارع الريحان شمال شرق دوما بريف دمشق.. غارات مركزة لسلاح الجو تسفر عن تدمير تجمعات وعربات لإرهابيي”جيش الفتح” بريف حلب-فيديو
August 24, 2016 15:17

وحدات من الجيش العربي السوري تستعيد السيطرة على معظم مزارع الريحان شمال شرق دوما بريف دمشق.. غارات مركزة لسلاح الجو تسفر عن تدمير تجمعات وعربات لإرهابيي”جيش الفتح” بريف حلب-فيديو

كل الأخبار / سانا

دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بإسناد من الطيران الحربي تجمعات وعربات مصفحة ومدرعة لإرهابيي “جيش الفتح” الذي يضم في صفوفه المئات من المرتزقة الاجانبفي ريف حلب الجنوبي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لسانا أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري “نفذ صباح اليوم سلسلة غارات على تجمعات وتحركات التنظيمات الإرهابية جنوب غرب الكليات العسكرية” بالريف الجنوبي.

ولفت المصدر الى أن الغارات الجوية اسفرت عن “مقتل العديد من الإرهابيين في المنطقة وتدمير عربات مصفحة ومدرعة وسيارات مزودة برشاشات مختلفة”.

إلى ذلك أفاد مراسل سانا في حلب بان وحدة من الجيش خاضت خلال الساعات الماضية اشتباكات عنيفة مع إرهابيي “جيش الفتح” في محيط تلة أم القرع الاستراتيجية ما أدى إلى “إيقاع قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين وتدمير 3 دبابات و5 آليات مزودة برشاشات ومحملة بالذخيرة”.

وأشار المراسل إلى أن وحدات الجيش العاملة على اتجاه ريف حلب الجنوبي “وجهت نيران أسلحتها المدفعية والصاروخية إلى خطوط وطرق انسحاب ما تبقى من أفراد المجموعات الارهابية المهاجمة موقعة إصابات مباشرة في صفوفهم”.

في هذه الأثناء أقرت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل من سمته “قائد كتيبة الهاون في جيش الفتح” حسين السفراني الملقب أبو مرعي و”المسؤول العسكري في جيش الفتح” زكي الطقيقة.

وكبدت وحدات من الجيش أمس الإرهابيين خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد الحربي ودمرت لهم 9 آليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة على محور الكليات العسكرية ومحيط تلة ام القرع الاستراتيجية بالريف الجنوبي.

 

 

الجيش يستعيد السيطرة على معظم مزارع الريحان شمال شرق مدينة دوما بريف دمشق

في غضون ذلك استعادت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية السيطرة على معظم مزارع الريحان شمال شرق مدينة دوما بريف دمشق.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “سيطرت على معظم مزارع الريحان شمال شرق دوما بريف دمشق بعد القضاء على العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية”.

وبين المصدر أن وحدات الجيش “دمرت أثناء عملية السيطرة مرابض مدفعية كان يستخدمها الإرهابيون في استهداف المناطق الآمنة وبعض النقاط العسكرية في المنطقة”.

ولفت المصدر أن “وحدات الهندسة قامت بتمشيط المنطقة وفككت عددا من العبوات الناسفة والمفخخات التي زرعها الإرهابيون بهدف إعاقة تقدم وحدات الجيش”.

وفرضت وحدات من الجيش في 12 من الشهر الجاري السيطرة الكاملة على قرية حوش نصرى في حين أحكمت سيطرتها في الرابع منه على بلدة حوش الفارة في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

 

 

الطيران الحربي يدمر آليات لتنظيم “داعش” في أثريا بريف حماة.. ووحدات من الجيش توقع 15 قتيلا ومصابا بين صفوف إرهابيي “جيش الفتح” بالريف الشمالي

في هذه الأثناء شن الطيران الحربي غارات على تجمعات ومحاور تحرك آليات لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهابية الدولية في منطقة إثريا بريف حماة الشرقي في حين دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة آليات ومرابض هاون وأوقعت 15 إرهابيا بين قتيل ومصاب خلال ضربات مكثفة على أوكارهم وتجمعاتهم في الريف الشمالي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن الطيران الحربي “دمر عددا كبيرا من الآليات لإرهابيي تنظيم “داعش” وقضى على عدد من أفراده في غارات على تجمعاتهم ومحاور تسللهم شرق إثريا بريف حماة الشرقي”.

وفي وقت سابق اليوم أفاد مراسل سانا في حماة بأن وحدة من الجيش “دمرت سيارة دفع رباعي ومربض هاون لإرهابيي “جند الاقصى” جنوب بلدة مورك” الواقعة على بعد نحو 35 كم شمال مدينة حماة.

وأكدت المصادر “مقتل وإصابة 11 إرهابيا على الأقل خلال ضربة محققة على أحد مقراتهم في المنطقة”.

ويعد ما يسمى “جند الأقصى” أحد التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” وقد أسسه الإرهابي القطري المدعو أبو عبد العزيز القطري قبل أن يعلن مبايعته لتنظيم “داعش” الإرهابي.

إلى ذلك نفذت وحدات من الجيش ضربات مباشرة على أوكار للإرهابيين في قرية اللحايا أسفرت عن مقتل إرهابي وإصابة 3 آخرين وتدمير مربض هاون كان الإرهابيون يستخدمونه لاستهداف القرى الآمنة في ريف حماة الشمالي.

وذكر المراسل أن وحدة من الجيش نفذت عملية نوعية لتأمين الطريق في الريف الشمالي بعد رصد تحرك لمجموعة إرهابية جنوب تلة الصياد شمال بلدة كفرزيتا الواقعة على بعد 38 كم شمال غرب مدينة حماة أدت إلى تدمير سيارتين إحداهما مزودة برشاش والأخرى محملة بالإرهابيين.

وضبطت وحدة من الجيش أمس سيارة بداخلها قواذف مضادة للدروع وذخيرة مدافع ثقيلة للتنظيمات الإرهابية على محور الصبورة وادي العذيب- أثريا- شرق مدينة حماة بنحو 100 كم.

تدمير مقرات واليات مزودة برشاشات للتنظيمات الارهابية وإيقاع العديد من أفرادها قتلى في ريف حمص الشمالي

دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري مقرات واليات بعضها مزود برشاشات في طلعات على تجمعات للتنظيمات الارهابية بريف حمص الشمالى.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لسانا بأن الطيران الحربى السوري “نفذ طلعات جوية على تجمعات ومحاور تسلل المجموعات الارهابية في قريتي الفرحانية والزعفرانة”  في ناحية تلبيسة شمال مدينة حمص بنحو 13  كم أسفرت عن “تدمير مقرات واليات مزودة برشاشات والقضاء على عدد من الارهابيين”.

وبين المصدر أن الطلعات الجوية على تحصينات التنظيمات الارهابية في بلدة تلدو وقرية برج قاعي شمال غرب مدينة حمص بنحو 21  كم أدت إلى “تدمير مقر للإرهابيين ومقتل عدد منهم”.

وفي وقت لاحق اليوم أكد مراسل سانا أن عملية نوعية للجيش من مفرق قرية أم شرشوح وصولا إلى قرية الزعفرانة في ريف حمص الشمالي أسفرت عن تدمير 4 مقرات تابعة لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة وإيقاع العديد من القتلى والمصابين في صفوفهم بعضهم من جنسيات أجنبية.

وأضاف عرف من الإرهابيين القتلى “ابو الفداء الانصاري” عراقي الجنسية و”لؤي الدباح” الملقب “أبو خطاب” و”باسل ناجية” و”عبد المنعم علوية” و”أبو جمال النكدلي” و”عبد العزيز السيد” و”نورس الكردي” و”محمد شحود ناجية” و”محمود العبد” الملقب “أبو رائد”.

ودمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري أمس مستودعات ذخيرة في الحلموز ومقر اجتماعات في الفرحانية ومقر قيادة في دير فول بريف حمص الشمالي في حين دمر عددا من الاليات والعربات المصفحة وقضى على عدد من الارهابيين التكفيريين على محور السخنة “الاراك” حقل الهيل للغاز الى الشمال الشرقي من مدينة تدمر.

تدمير آليات وعربات مصفحة لإرهابيي “جيش الفتح” ومقتل عدد منهم في طلعات لسلاح الجو على تجمعاتهم بريف إدلب

إلى ذلك دمر سلاح الجو آليات وعربات لإرهابيي “جيش الفتح” في طلعات جوية مكثفة على تجمعاتهم ومحاور تحركهم بريف إدلب.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الطيران الحربي “نفذ طلعات على تجمعات التنظيمات الإرهابية في قرية شلخ ومدينة سراقب شرق مدينة إدلب أدت إلى تدمير مقرات وآليات والقضاء على عدد من الإرهابيين”.

وفي الريف الجنوبي لفت المصدر إلى أن الطلعات الجوية على محاور تحرك آليات إرهابيي “جيش الفتح” بقرية كرسعة في منطقة معرة النعمان أسفرت عن “تدمير عربات مدرعة والقضاء على عشرات الإرهابيين”.

وينضوي تحت مسمى “جيش الفتح” تنظيمات إرهابية تتلقى الدعم اللوجستي والتسليحي والاستخباري من نظامي آردوغان وآل سعود وهي تنظيم “جبهة النصرة” و”أحرار الشام” و”صقور الشام” و”فيلق الشام” و “لواء الحق” و”جيش السنة” و”الاتحاد الاسلامي لأجناد الشام”.

وحدة من الجيش تدمر صهاريج وقود لإرهابيي تنظيم “داعش” في منطقة الرشيدة بريف السويداء الشرقي

ووجهت وحدة من الجيش والقوات المسلحة ضربات مركزة على تحركات وتجمعات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف السويداء الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الضربات أدت إلى “تدمير عدد من الصهاريج محملة بالوقود المسروق لإرهابيي التنظيم التكفيري في منطقة آبار الرشيدة”  شرق مدينة السويداء بنحو 38 كم.

وأكد المصدر “مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وعتادهم الحربي”.

وتتخذ المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم “داعش” عدداً من المناطق الممتدة على تخوم البادية بريف السويداء الشرقي المفتوحة مع الأردن والعراق منطلقاً للتسلل ونقل الأسلحة والذخيرة والإرهابيين المرتزقة وتهريب النفط المسروق من الآبار في البادية السورية.

مقتل وإصابة العديد من إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” وتدمير آليات لهم بريف القنيطرة

في ريف القنيطرة نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عملية نوعية على تجمع آليات لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وأفاد مراسل سانا في القنيطرة بأن العملية النوعية أسفرت عن “مقتل واصابة العديد من افراد التنظيم التكفيري المرتبط بكيان الاحتلال الإسرائيلي وتدمير 3 آليات محملة بالارهابيين والاسلحة والذخيرة في قرية أم باطنة” إلى الجنوب الشرقي من مدينة البعث.

وسيطرت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أمس ناريا على طرق امداد التنظيمات الإرهابية في قرية العجرف جنوب بلدة خان أرنبة بنحو 3 كم في الريف الشمالي لمحافظة القنيطرة.

تدمير مقر قيادة للتنظيمات الإرهابية في منطقة درعا البلد

إلى ذلك نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملية نوعية ضد مقر للتنظيمات الإرهابية المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي في محيط مبنى البريد بمنطقة درعا البلد.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن العملية أسفرت عن “تدمير المقر ومقتل وإصابة جميع الإرهابيين داخله ومن بين المصابين الإرهابي “أبو صافي المصري” متزعم ما يسمى “لواء الاعتصام بالله” .

ويعد “لواء الاعتصام بالله” إحدى المجموعات الإرهابية المنضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” وارتكب خلال الفترة الماضية العديد من الجرائم بحق الأهالي في مناطق متفرقة من محافظة درعا.

ونفذت وحدات من الجيش أول أمس عمليات نوعية ضد تجمعين للتنظيمات الإرهابية في منطقة درعا البلد والمحطة بمدينة درعا انتهت بمقتل معظم الإرهابيين في التجمعين وتدمير أسلحتهم. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: