الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

الجيش العربي السوري يحكم سيطرته على تلة الشيخ سعيد الاستراتيجية بحلب ويدمر مقرات وآليات للإرهابيين في أرياف حمص وحماة وإدلب
October 07, 2016 11:38

الجيش العربي السوري يحكم سيطرته على تلة الشيخ سعيد الاستراتيجية بحلب ويدمر مقرات وآليات للإرهابيين في أرياف حمص وحماة وإدلب

كل الأخبار / سانا

حققت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب تقدما جديدا في عملياتها على الإرهابيين بعد القضاء على آخر تجمعاتهم في تلة الشيخ سعيد الاستراتيجية في مدينة حلب.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت عملية عسكرية خاطفة على نقاط تحصن وانتشار المجموعات الإرهابية في تلة الشيخ سعيد على الأطراف الشرقية للمدينة انتهت “بفرض السيطرة الكاملة على التلة وايقاع العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين”.

ولفت المصدر إلى أن السيطرة على هذه التلة الاستراتيجية “ستساعد وحدات الجيش على رصد تحركات الإرهابيين بدقة في حيي العامرية والسكري وبالتالي شل حركتهم وإجبارهم على الاستسلام”.وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة منحت أول أمس المسلحين في الأحياء الشرقية فرصة اضافية للاستفادة من مرسوم العفو وتسوية أوضاعهم أو إلقاء السلاح والمغادرة مع عائلاتهم وذلك حرصا منها على حقن الدماء وتفاديا لمزيد من الخراب.

ويأتي هذا التقدم النوعي لوحدات الجيش بعد ساعات على فرض سيطرتها النارية على تلة حلب جنوب غرب البريج واستعادة السيطرة على مبنى المعهد الرياضي وسكن المعهد ومدرسة العلماء الصغار في حي بستان الباشا وعلى أبنية وأبراج شركة الكهرباء شمال دوار الصاخور على الاطراف الشمالية الشرقية لمدينة حلب.

إحباط هجوم إرهابي على نقطة عسكرية وتدمير آليات ومستودع ذخيرة لتنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” بريف حمص

وأحبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة هجوما إرهابيا بسيارة مفخخة على إحدى النقاط العسكرية ومحاولة تسلل على اتجاه محمية التليلة في ريف حمص الشرقي الذى شهد غارات مكثفة للطيران الحربى السوري على مواقع تنظيم “داعش” الإرهابي أسفرت عن تكبيده خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش دمرت قبل ظهر اليوم سيارة مفخخة نوع هونداي جيب لتنظيم “داعش” قبل وصولها إلى إحدى النقاط العسكرية في منطقة الباردة ” قصر الحير الغربي شرق مدينة حمص بنحو 80 كم.

ولفت المصدر إلى أن وحدات الجيش العاملة في منطقة تدمر بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية خاضت اشتباكات عنيفة بعد ظهر اليوم مع مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” حاولت “التسلل والاعتداء من اتجاه محمية التليلة على النقاط العسكرية في المنطقة” مؤكدا “إحباط محاولة اعتدائهم وتدمير عربتين مزودتين برشاشات ثقيلة والقضاء على عدد من الإرهابيين التكفيريين”.

وأوضح المصدر أن الطيران الحربى السوري نفذ ظهر اليوم طلعات جوية مكثفة على محاور تحرك تنظيم “داعش” في محيط حقل شاعر النفطي شمال غرب مدينة تدمر أسفرت عن “تدمير عدد من الدبابات والعربات المدرعة وسقوط قتلى بين صفوف التنظيم التكفيري”.

ويعمد تنظيم “داعش” على مهاجمة ابار النفط في البادية السورية لسرقة منتجاتها وتهريبها الى الخارج ولا سيما إلى الأراضي التركية بموجب صفقات مع رئيس النظام التركي رجب أردوغان شخصيا وعدد من افراد اسرته وأركان نظامه.

وفي الريف الشمالي لمدينة حمص بين المصدر ان الطيران الحربي السوري “دمر مستودع ذخيرة للتنظيمات الارهابية في ناحية تلبيسة وقضى على أعداد من إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في الرستن ودير فول في ضربات جوية مكثفة على تجمعاتهم وتحصيناتهم”.

وتنتشر في ريف حمص الشمالي تنظيمات ارهابية تكفيرية وفي مقدمتها “جبهة النصرة” وما يسمى “فيلق حمص” و”كتائب الفاروق” ترتكب جرائم بحق الأهالي في القرى والبلدات المجاورة الذين يرفضون أفكارهم الظلامية التي تتناقض مع القيم الانسانية.

الطيران الحربي السوري يدمر آليات وعربات لإرهابيي “جيش الفتح” و”داعش” في ريف حماة

في ريف حماة سقط قتلى ومصابون بين صفوف إرهابيي “جيش الفتح” وتنظيم “داعش” خلال غارات للطيران الحربي السوري على تجمعاتهم ومحاور تحركهم.

وذكر المصدر العسكري بأن “سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ خلال الساعات القليلة الماضية غارات مكثفة على أوكار لتنظيم “داعش” شمال قرية عيدون وفي تلول الحمر” شرق مدينة سلمية بنحو 30 كم.

ولفت المصدر إلى أن الغارات “أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من إرهابيي التنظيم التكفيري وتدمير العديد من الآليات المتنوعة”.

وتنتشر في ريف سلمية الشرقي مجموعات تكفيرية تابعة لتنظيم “داعش” ارتكبت خلال الفترة الماضية عشرات المجازر بحق الأهالي في القرى الآمنة كان أكثرها شناعة المجزرة التي راح ضحيتها أكثر من 60 شخصا في قرية المبعوجة في آذار عام 2015.

وأفاد المصدر العسكري بأن الطلعات الجوية في الريف الشمالي “طالت تجمعات لإرهابيي “جيش الفتح” في الزلاقيات وصوران وخفسين وطليسية وسكيك”.

وأكد المصدر أن الطلعات أسفرت عن “مقتل العديد من الإرهابيين أغلبهم من تنظيم “جبهة النصرة” وتدمير مقرات وآليات بعضها مدرع ومزود برشاشات”.

وتنتشر في عدد من قرى وبلدات ريف حماة مجموعات إرهابية منضوية تحت مسمى “جيش الفتح” بزعامة “جبهة النصرة” ومجموعات أخرى أعلنت مبايعتها لتنظيم “داعش” الإرهابي ومن بينها ما يسمى “جند الأقصى” التي أسسها الإرهابي القطري المدعو “أبو عبد العزيز القطري”.

تدمير معسكر تدريب لإرهابيي “جيش الفتح” شرق قرية الدانا بريف إدلب

في هذه الأثناء أكد مصدر عسكري سقوط عشرات القتلى بين صفوف إرهابيي “جيش الفتح” خلال طلعات جوية للطيران الحربي السوري على مواقع انتشارهم في ريف إدلب الشمالي.

ولفت المصدر إلى أن الطلعات الجوية “أسفرت عن تدمير معسكر تدريب للإرهابيين المرتزقة وسقوط عشرات القتلى والمصابين شرق قرية الدانا” شمال مدينة إدلب بنحو 36 كم.

وتعد بلدة الدانا القريبة من الحدود التركية مقرا رئيسيا لتجميع وتدريب الإرهابيين المرتزقة الذين يتسللون عبر الحدود بدعم وإشراف من نظام أردوغان السفاح للانضمام إلى تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي.

ويعد تنظيم “جبهة النصرة” الذي حول اسمه إلى “جبهة فتح الشام” مؤخرا التنظيم الرئيسي فيما يسمى “جيش الفتح” إلى جانب “حركة أحرار الشام” و”جند الأقصى” المرتبط بتنظيم “داعش” الإرهابي.

القضاء على إرهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” في درعا البلد

إلى ذلك أكد المصدر العسكري سقوط قتلى ومصابين بين صفوف إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” خلال عمليات الجيش والقوات المسلحة على تجمعاتهم في منطقة درعا البلد.

وأفاد المصدر بأن “العمليات تركزت على تجمعات ونقاط تحصن إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بالعدو الإسرائيلي غرب الجمرك القديم وفي وادي الزيدي وشرق خزان الكرك وشرق شركة الكهرباء” في منطقة درعا البلد.

ولفت المصدر إلى أن العمليات أسفرت عن “تدمير عدد من التحصينات ومقرات الرصد والآليات لإرهابيي التنظيم التكفيري وسقوط العديد والقتلى والمصابين بين صفوفه”.

ودمرت وحدات من الجيش مقرات وتحصينات وآليات لتنظيم “جبهة النصرة” وقضت على عدد من إرهابييه في حي طريق السد وشرق دوار بصرى وجنوب شركة الكهرباء وشرق خزان الكرك في منطقة درعا البلد.

وتنتشر فى درعا البلد مجموعات تكفيرية جميعها يتبع لتنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “لواء توحيد الجنوب” و”كتائب مجاهدى حوران” و”كتيبة مدفعية سجيل” وغيرها التي تتلقى الدعم والتمويل من كيان العدو الإسرائيلي وأنظمة إقليمية ودولية معادية للسوريين. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: