الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

وحدات من الجيش العربي السوري تحبط هجوماً لإرهابيي “داعش” على مطار دير الزور وتقضي على عدد من إرهابيي “جبهة النصرة” و “جيش الفتح” في أرياف حماة وإدلب والقنيطرة- فيديو
October 22, 2016 15:53

وحدات من الجيش العربي السوري تحبط هجوماً لإرهابيي “داعش” على مطار دير الزور وتقضي على عدد من إرهابيي “جبهة النصرة” و “جيش الفتح” في أرياف حماة وإدلب والقنيطرة- فيديو

كل الأخبار / سانا

كبدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مدعومة بسلاحي الجو والمدفعية إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد في دير الزور.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “وحدات من الجيش مدعومة بضربات الطيران ورمايات المدفعية وجهت ضربات دقيقة لتجمعات إرهابيي داعش في أحياء الحويقة والعمال والرصافة بدير الزور وقرية البغيلية” شمال غرب المدينة بنحو 7 كم مؤكدا أن “العمليات أسفرت عن تدمير مقر قيادة والقضاء على عدد من إرهابيي التنظيم التكفيري”.

وأحبطت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في دير الزور فجر اليوم هجوما لتنظيم “داعش” الإرهابي على المطار وكبدته خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وأفاد مصدر عسكري في وقت سابق بأن وحدات من الجيش “خاضت خلال الساعات القليلة الماضية اشتباكات عنيفة مع مجموعات من إرهابيي تنظيم “داعش” هاجموا مطار دير الزور من اتجاه الساتر الشرقي”.

وأكد المصدر “إحباط الهجوم الإرهابي بعد إيقاع العديد من إرهابيي التنظيم التكفيري قتلى ومصابين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد حربي”.

ويحاصر تنظيم “داعش” الإرهابي آلاف المواطنين في مدينة دير الزور ويمنع وصول المواد الأساسية إليهم في حين تقوم الطائرات السورية والروسية بإلقاء المساعدات بالمظلات عبر الجو على الأحياء المحاصرة حيث يقوم فرع الهلال الأحمر بتوزيعها على الأهالي.

إيقاع عدد من القتلى في صفوف إرهابيي “جيش الفتح” في ريف حماة وإدلب

وأوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بإسناد من سلاح الجو قتلى بين إرهابيي “جيش الفتح” الذي يضم المئات من المرتزقة الأجانب أغلبيتهم يتبع لتنظيم “جبهة النصرة” ودمر لهم 5 آليات في ريفي حماة وإدلب.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن سلاحي الجو والمدفعية في الجيش العربي السوري نفذا صباح اليوم ضربات مكثفة على تجمعات ومواقع انتشار إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في بلدتي صوران واللطامنة ومحيط تل بزام بريف حماة الشمالي.

وأشار المصدر إلى أن الضربات الجوية “كبدت التنظيم المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خسائر بالأفراد ومن بين القتلى الإرهابي إبراهيم الحاج يوسف إضافة إلى تدمير 4 آليات بعضها مزود برشاشات”.

ودمرت وحدات من الجيش أمس مقرات ومرابض هاون وعربات مدرعة وسيارات مزودة برشاشات لإرهابيي ما يسمى “تجمع العزة” و”جيش النصر” و”جبهة النصرة” في صوران و تل الناصرية واللطامنة وطيبة الإمام ومورك واللحايا والزلاقيات ومعركبة وكفر زيتا بريف حماة.

وفي ريف إدلب الجنوبي “قضى الطيران الحربي السوري خلال طلعات جوية على العديد من الإرهابيين ودمر لهم سيارة من نوع بيك آب تقل عددا منهم شرق مدينة معرة النعمان” وفقا للمصدر العسكري.

ودمر سلاح الجو السوري أمس تجمعات وآليات لإرهابيي “جيش الفتح” في منطقتي كفرنبل وخان شيخون وقرية حللوز غرب جسر الشغور بريف إدلب.

تدمير أسلحة وعتاد حربي لإرهابيي “جبهة النصرة” بريف القنيطرة

كما قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بكيان الاحتلال الإسرائيلي ودمرت وكراً ودشمة رشاش للإرهابيين في ريف القنيطرة.

وأفاد مراسل سانا بأن وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية اشتبكت مع مجموعة إرهابية تسللت إلى محيط بعض النقاط العسكرية في محيط كروم الكشة في موقع النقار الغربي جنوب قرية حضر.

وأشار المراسل إلى أن الاشتباكات انتهت “بمقتل أفراد المجموعة المؤلفة من 15 إرهابياً وتدمير أسلحة وعتاد حربي كان بحوزتهم”.

ولفت المراسل إلى أن وحدات من الجيش “دمرت بصاروخين موجهين وكراً يتحصن فيه إرهابيون من “جبهة النصرة” بين قريتي “بو شطة والحرية ودشمة رشاش متوسط على أطراف قرية الحميدية” بالريف الشمالي الشرقي.

وينتشر في ريف القنيطرة إلى جانب تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي تنظيما “حركة أحرار الشام” الممول من آل سعود و”ألوية الفرقان” وغيرهما من التنظيمات التي تعمل بتنسيق مباشر مع العدو الإسرائيلي.

 

 

وحدات من الجيش تقضى على إرهابيين من “جبهة النصرة” في منطقة درعا البلد

ودمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات لإرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات التكفيرية المنضوية تحت زعامته والمرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي في درعا.

وأفاد مصدر عسكرى في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش “دمرت وكرا تتحصن فيه مجموعة إرهابية وأوقعت من بداخله قتلى ومصابين في حي الحمادي” بدرعا البلد.

وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش “وجهت ضربات مركزة على تجمعات ومحاور تحرك مجموعة ارهابية كانت تقوم بأعمال التخريب والرصد شرق مخيم النازحين” بدرعا البلد.

وأكد المصدر “القضاء على كامل أفراد المجموعة وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد حربي”.

وذكر المصدر في وقت لاحق أن وحدة من الجيش “دمرت تجمعات ومقرا يتحصن فيه إرهابيون من “جبهة النصرة” وقضت على عدد منهم فى محيط مبنى البريد بدرعا البلد من بينهم “كنان المحاميد” و”سلطى الأكراد” إضافة إلى إصابة أكثر من 5 إرهابيين آخرين”.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش “وجهت ضربات مكثفة على بؤر المجموعات الإرهابية في حارة البجابجة وحي السيبة” بدرعا البلد أسفرت عن “تدمير تحصيناتها ومقتل وإصابة عدد من أفرادها”.

وأشار المصدر إلى أن “وحدة من الجيش أوقعت قتلى ومصابين في صفوف مجموعة ارهابية كانت تتحرك على الطريق الواصل بين مدينة بصرى الشام وقرية صماد” بريف درعا الشرقي.

وقضت وحدة من الجيش أمس على عدد من الارهابيين ودمرت لهم تحصينات وآليات في رمايات مركزة على تجمعاتهم فى حارة البجابجة وشرق بئر الشياح في منطقة درعا البلد.

إيقاع قتلى في صفوف تنظيمي “داعش وجبهة النصرة” الإرهابيين وتدمير عتادهم في ريف حمص

ووجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة رمايات نارية مكثفة على تجمعات ومحاور تحرك التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” في ريف حمص الشمالي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الرمايات النارية تركزت على مقرات التنظيمات الإرهابية وخطوط إمدادها في وادي سليم شرق قرية القنيطرات على اتجاه تلبيسة وفي قرية كفرلاها بمنطقة الحولة بالريف الشمالي ما أسفر عن “تدميرها ومقتل وإصابة العديد من الإرهابيين”.

ولفت المصدر في وقت لاحق إلى أن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات وتحركات تنظيم داعش الإرهابي بمحيط حقل المهر بريف حمص الشرقي”.

وأضاف المصدر إن الاستهدافات تركزت “في تلتي المئة والعواميد وشمال تلة الصوانة مسفرة عن مقتل عدد من الإرهابيين”.

وكانت وحدات من الجيش دمرت أمس عربات وسيارات مزودة برشاشات ثقيلة للتنظيمات الإرهابية في محيط تلبيسة وقرى الغجر وكيسين والزعفرانة بريف حمص الشمالي.

 

 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: