الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

وحدات من الجيش العربي السوري تحبط هجومين متزامنين لإرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة” بريف حلب وتقضي على مجموعة إرهابية بريف القنيطرة
October 28, 2016 15:02

وحدات من الجيش العربي السوري تحبط هجومين متزامنين لإرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة” بريف حلب وتقضي على مجموعة إرهابية بريف القنيطرة

كل الأخبار / سانا

أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة هجوما واسعا شنه إرهابيو “جبهة النصرة” باتجاه جنوب وغرب حلب بالتزامن مع إحباط هجوم كبير لإرهابيي “داعش” على الكلية الجوية بريف حلب الشرقي.

وأفاد مصدر عسكرى فى تصريح لـ سانا بأن ” وحدات من الجيش والقوات المسلحة المدافعة عن الكلية الجوية بريف حلب الشرقى أحبطت هجوما كبيرا لإرهابيي “داعش” من الجهة الجنوبية الشرقية للكلية”.

وأكد المصدر ” إيقاع العديد من القتلى في صفوف إرهابيي التنظيم التكفيري وتدمير عدد من آلياتهم وعتادهم الحربي”.

وأشار المصدر في وقت لاحق إلى أن ” وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الحليفة أحبطت هجوما واسعا قام به إرهابيو “جبهة النصرة” في الساعات الأولى من صباح اليوم على عدة محاور باتجاه جنوب وغرب حلب”.

وبين المصدر أن ” الهجوم الذي نفذه “جبهة النصرة” الإرهابي والفصائل المرتبطة به جاء بالتزامن والتنسيق مع هجوم إرهابيي تنظيم “داعش” على اتجاه الكلية الجوية”.

ولفت المصدر إلى أن ” وحدات الجيش تصدت ببسالة لهجوم المجموعات الإرهابية وأوقعت عشرات القتلى والمصابين في صفوف الإرهابيين ودمرت لهم عربات مفخخة ودبابتين وعددا كبيرا من العربات المدرعة والآليات بعضها مزود برشاشات”.

وأشار المصدر فى وقت سابق إلى أن ” طلعات الطيران الحربي السوري على أوكار وتجمعات التنظيمات الارهابية فى قريتى المنصورة وأبو شيلم ” بريف حلب الغربي أسفرت عن “مقتل العديد من الارهابيين وتدمير آلياتهم”.

وأضاف المصدر أن ” سلاح الجو السورى دمر عددا من الاليات المدرعة والسيارات المزودة برشاشات وعددا من مدافع الهاون للتنظيمات الإرهابية التكفيرية وأوقع العديد من القتلى والمصابين فى صفوفهم فى خان طومان وغرب تلة بازو ” بريف حلب الجنوبى الغربي.

وتنتشر في الريف الجنوبى والأحياء الشرقية لمدينة حلب تنظيمات تكفيرية تعتدي على الأهالي في الأحياء الآمنة أبرزها “جبهة النصرة” و”حركة نور الدين الزنكي” التي تصنفها واشنطن على أنها “معارضة معتدلة” وتدفع لمرتزقتها الرواتب وتمدها بالسلاح والذخيرة.

إحباط محاولة تسلل إرهابيين إلى إحدى النقاط العسكرية على طريق سلمية-حمص

من جهة ثانية أفاد مصدر عسكري بأن وحدة من الجيش والقوات المسلحة أحبطت محاولة تسلل مجموعة إرهابية باتجاه إحدى النقاط العسكرية في منطقة الفيلات على طريق سلمية-حمص وقضت على معظم أفرادها.

وحدة من الجيش تقضي على أكثر من 11 إرهابيا في قرية السعن الأسود بريف حمص

إلى ذلك نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة رمايات مركزة على تحركات إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” وما تسمى “حركة أحرار الشام” في قرية السعن الأسود بريف حمص الشمالي.

وأفاد مراسل سانا في حمص بأن وحدة من الجيش “قضت على عدد من إرهابيي “جبهة النصرة” و”حركة أحرار الشام” في رمايات مركزة على محاور تسللهم وتجمعاتهم في قرية السعن الأسود ودمرت أسلحة وتحصينات لهم”.

وبين المراسل أنه عرف من الارهابيين القتلى محمد أيوب الملقب بـ الورش ونادر صويص وعبود الشنور وربيع الزعبي وغسان الحموي وأكرم المصري ومحمد جمال الشيخ وعدنان الحموي وحسن العبدو وأسامة النجار وطارق خليل.

وأوقعت وحدات من الجيش أمس أعدادا من الارهابيين قتلى ومصابين في رمايات نارية على تجمعاتهم وأوكارهم في قرى الوعرة والتوتة وتل أبو السناسل والغجر بريف حمص الشمالي.

وحدة من الجيش تقضي على مجموعة إرهابية بمحيط قرية طرنجة بريف القنيطرة الشمالي

وقضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بكيان الاحتلال الاسرائيلي في محيط قرية طرنجة بريف القنيطرة الشمالي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش اشتبكت مع أفراد مجموعة إرهابية “حاولت التسلل والاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في ضهرة الكسار شرق قرية طرنجة”.

وبين المصدر أن الاشتباك انتهى “بالقضاء على كامل أفراد المجموعة الارهابية وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر”.

وقضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة في 22 من الشهر الجاري على مجموعة مؤلفة من 15 إرهابيا تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” في محيط كروم الكشة في موقع النقار الغربي ودمرت وكرا للإرهابيين بين قريتي أبو شطة والحرية ودشمة رشاش على أطراف قرية الحميدية بالقنيطرة.

وينتشر في ريف القنيطرة الى جانب تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي تنظيما “حركة أحرار الشام” الممول من آل سعود و”ألوية الفرقان” وغيرهما من التنظيمات التي تعمل بتنسيق مباشر مع العدو الاسرائيلي.

وحدات من الجيش تدمر مقرات وآليات لإرهابيي “جبهة النصرة” في درعا وريفها

في هذه الأثناء وجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا وريفها رمايات نارية دقيقة على تجمعات وأوكار إرهابيى تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على قائمة الإرهاب الدولية وغيره من التنظيمات التكفيرية المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن ” وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت العديد من القتلى والمصابين في صفوف التنظيمات الإرهابية ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد حربي غرب سجن صيدا وشرق بلدة النعيمة” بريف درعا الشرقي.

وأشار المصدر إلى أن ” وحدات من الجيش دمرت تجمعات وآليات لإرهابيي جبهة النصرة والتنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامته جنوب غرب سد درعا وتل شهاب ” بالريف الغربي.

وأضاف المصدر إن “وحدة من الجيش قضت على عدد من الإرهابيين عرف منهم (أحمد نعيم المصري) ودمرت تحصيناتهم في حي الأربعين” بدرعا البلد.

وأكد المصدر في وقت سابق أن “وحدة من الجيش والقوات المسلحة دمرت مقر قيادة لإرهابيى “جبهة النصرة” في حارة سويدان بدرعا البلد وقضت على العديد من الارهابيين الذين كانوا يتحصنون بداخله”.

ودمرت وحدات من الجيش أمس مقرات وتحصينات وشاحنة كبيرة لنقل العربات المدرعة والية مزودة بقاعدة اطلاق صواريخ للتنظيمات الإرهابية في مخيم النازحين وحيى الحمادين والاربعين وشمال مبنى الارصاد وجنوب دوار المصري وغربي الجمرك القديم وفرن العباسية وشرق بناء كتاكيت في منطقة درعا البلد.

وتنتشر في منطقة درعا البلد وعدد من القرى والبلدات المجاورة لمدينة درعا مجموعات ارهابية تكفيرية أغلبها يتبع لتنظيم “جبهة النصرة” تقوم بتهريب السلاح عبر الحدود الأردنية القريبة وتستهدف المناطق المجاورة بالقذائف والأسلحة الرشاشة.

سلاح الجو السوري يدمر آليات وتجمعات للتنظيمات الإرهابية في ريف اللاذقية الشمالي

ونفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري طلعات جوية على مواقع وتحركات التنظيمات الإرهابية المنتشرة في ريف اللاذقية الشمالي.

وأشار مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إلى أن ” الطيران الحربي السوري وجه ضربات على أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية في قرى أم الغار وقرفوص وبعربايا وكندة ” في أقصى الشمال الشرقي بريف اللاذقية.

وبين المصدر أن الضربات الجوية ” أسفرت عن إيقاع العديد من القتلى والمصابين في صفوف الإرهابيين وتدمير آلياتهم وعدد من مرابض الهاون “.

وتنتشر في بعض قرى ريف اللاذقية الشمالي والشمالي الشرقي مجموعات تكفيرية تنضوي جميعها تحت زعامة “جبهة النصرة” والحزب التركستاني المعروف بارتباطه مع استخبارات نظام أردوغان الذي حول الحدود التركية على معابر لتسلل الإرهابيين وتهريب الأسلحة والذخيرة في خرق فاضح لقرارات مجلس الأمن القاضية بتجفيف منابع الإرهاب.

سلاح الجو يدمر عدداً من الدبابات وعشرات الآليات للتنظيمات الإرهابية بريفي حماة وإدلب

كما نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري سلسلة طلعات جوية على مواقع التنظيمات الإرهابية التكفيرية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح ” في ريفي حماة وإدلب.

وذكر مصدر عسكرى في تصريح لـ سانا أن “الطلعات الجوية تركزت على مقرات وتجمعات وتحركات التنظيمات الإرهابية في طيبة الإمام ومورك واللطامنة والمصاصنة” بريف حماة الشمالي.

وأكد المصدر أن “الطلعات الجوية أسفرت عن تدمير عدد من الدبابات وعشرات الآليات وسقوط العديد من القتلى بين صفوف الإرهابيين غالبيتهم من تنظيم جبهة النصرة”.

واستعادت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أمس السيطرة على بلدة صوران والمزارع المحيطة بها ودمرت أكثر من 9 آليات مركب عليها رشاشات وأخرى مدرعة لإرهابيي “جيش الفتح” وقضت على أعداد كبيرة منهم في ريف حماة الشمالي.

وفي ريف إدلب أكد المصدر أن ” الطيران الحربي دمر عددا من الآليات والعربات المدرعة لإرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” وأوقع قتلى في صفوفهم خلال طلعات جوية على تجمعاتهم ومواقعهم في خان شيخون وسرجة ومعرتمصرين والبارة وحيش ” بريف إدلب الجنوبي.

ويعد تنظيم “جبهة النصرة” الذي حول اسمه إلى “جبهة فتح الشام” مؤخرا التنظيم الرئيسي فيما يسمى “جيش الفتح” إلى جانب “حركة أحرار الشام” و”جند الأقصى” المرتبط بتنظيم “داعش” الإرهابي.

 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: